الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد سحرية فى خل التفاح للجسم

بواسطة: نشر في: 17 يوليو، 2019
mosoah
فوائد سحرية فى خل التفاح للجسم

إليكم فوائد سحرية فى خل التفاح للجسم ، خل التفاح هو النوع الأكثر شعبية من الخل في مجتمع الصحة الطبيعية، فهو يؤدي إلى جميع أنواع الفوائد، كما أن العديد منها مدعوم بالعلم، وتشمل هذه الفوائد: فقدان الوزن، انخفاض سبة الكوليسترول الضار في الدم، انخفاض مستويات السكر في الدم، تحسين أعراض مرض السكري، وغير ذلك الكثير من الفوائد، كما أنه أيضًا علاج شعبي قديم، وقد استخدمه في أغراض منزلية مختلفة، ويتم استخدامه أيضًا في الطهي، فيُضفي خل التفاح نكهة قوية على الطعام عند إضافته إليه، وفي هذا المقال تذكر لكم موسوعة بعض فوائد خل التفاح للجسم.

فوائد سحرية فى خل التفاح للجسم

يتكون خل التفاح عن طريق عملية من خطوتين، تتعلق بكيفية صنع الكحول:

  • في الخطوة الأولى يتعرض التفح المطحون، أو عصير التفاح للخميرة التي تخمر السكريات، وتحولها إلى كحول.
  • في الخطوة الثانية يتم إضافة البكتيريا إلى محلول الكحول؛ مما يزيد من تخمر الكحول، وتحويله إلى “حمض الخليك” الذي يُمثل المركب النشط الرئيس في خل التفاح.

يحتوي خل التفاح الطبيعي غير المصفى أيضًا على سلاسل من البروتينات، والإنزيمات، والبكتيريا الصديقة التي تعطي المنتج مظهرًا غامضًا.

يعتقد بعض الناس أن هذه السلالات هي المسؤولة عن معظم الفوائد الصحية له، على الرغم من عدم وجود دراسات تدعم ذلك في الوقت الحالي.

يحتوي خل التفاح على حوالي ثلاثة سعرات حرارية لكل ملعقة كبيرة، وهي نسبة منخفضة للغاية.

لا يحتوي على الكثير من الفيتامينات أو المعادن، لكنه يحتوي على كمية صغيرة من البوتاسيوم، ويحتوي خل التفاح عالي الجودة أيضًا على بعض الأحماض الأمينية، ومضادات الأكسدة.

فوائد خل التفاح للسكري

 يساعد خل التفاح في علاج مرض السكر من النوع الثاني، فيتميز مرض السكري من النوع الثاني بارتفاع مستويات السكر في الدم، إما بسبب مقاومة الأنسولين، أو عدم القدرة على إنتاج الأنسولين.

ومع ذلك يمكن أن يكون ارتفاع نسبة السكر في الدم مشكلة عند الأشخاص الذين لا يعانون من مرض السكري. 

ثبت أن الخل له فوائد عديدة لمستويات السكر في الدم والأنسولين، مثل:

  • يحسن حساسية الأنسولين أثناء تناول وجبة عالية الكربوهيدرات بنسبة 19-34 ٪، ويقلل بشكل كبير من نسبة السكر في الدم، واستجابات الأنسولين.
  • يقلل من نسبة السكر في الدم بنسبة 34 ٪ بعد تناول 50 غراما من الخبز الأبيض.
  • ملعقتان كبيرتان من خل التفاح قبل النوم يمكن أن تقلل من نسبة السكر في الدم في الصباح بنسبة 4٪ (8).

فوائد خل التفاح للتخسيس

من المثير للدهشة أن الدراسات أظهرت أيضًا أن الخل يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن، كما تُظهر العديد من الدراسات التي أجريت على البشر أن الخل يمكن أن يزيد الشبع، ويساعد على تناول سعرات حرارية أقل، ويؤدي إلى فقدان رطل فعلي على المقياس.
أظهرت دراسة أجريت على 175 شخصًا يعانون من السمنة أن استهلاك خل التفاح يوميًا أدى إلى تقليل الدهون في البطن وفقدان الوزن.

كما ثبت أن تناول 1 ملعقة كبيرة يمكن أن يُفقد 2.6 رطل ، أو 1.2 كجم من الدهون، و ملعقتان كبيرتان يمكن أن تُفقد 3.7 رطل أو 1.7 كجم من الدهون.
ومع ذلك ضع في اعتبارك أن هذه الدراسة استمرت لمدة 3 أشهر، وبالتالي فإن التأثيرات الحقيقية على وزن الجسم تبدو متواضعة إلى حد ما.

خل التفاح للوقاية من السرطان

السرطان مرض فظيع يتسم بالنمو غير المنضبط للخلايا.

أظهرت العديد من الدراسات أن أنواع مختلفة من الخل يمكن أن تقتل الخلايا السرطانية، وتقلص الأورام.

ومع ذلك فقد أظهرت بعض الدراسات الرصدية التي أجريت على البشر أن استهلاك الخل مرتبط بانخفاض سرطان

المريء في الصين، ولكنه زاد من سرطان المثانة في صربيا.

من الممكن أن يساعد تناول خل التفاح على منع السرطان، لكن يجب إجراء هذا البحث قبل إجراء أي توصيات.

كما يمكنكم تصفح:

فوائد خل التفاح للشعر وطريقة استخدامه.

فوائد خل التفاح واضراره.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.