الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أبرز فوائد المسك الابيض

بواسطة:
فوائد المسك الابيض

فوائد المسك الابيض هو ما سنلقي الضوء عليه في هذا المقال، فمن المعروف أن المسك الأبيض هو أحد أنواع المسك التي حثنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم على استخدامه والتطيب والتطهر به، وذلك لكثرة فوائده التي سنتحدث عنها من خلال السطور التالية في موسوعة.

فوائد المسك الابيض

مصدر المسك الأبيض

يتم استخراج المسك الأبيض من أنواع معينة من صخور الجرانيت، والذي ينتج من تفاعلها مع الحرارة والرطوبة والأمطار، وغالباً ما يكون موقع تلك الصخور هو جبال التبت بالهند، ويميل لون هذا المسك للأبيض، ويتميز برائحته العطرية الباردة.

وللمسك الأبيض نوعان منهم السائل الذي يدخل في صناعة مزيلات العرق والكريمات والعطور، والنوع الثاني هو المسك الجامد والذي يأتي على شكل مكعبات أو أحجار، ويتم الاستعانة به من أجل تعطير الملابس.

وإليكم أهم فوائد المسك الأبيض:

فوائد المسك الأبيض للشعر

يستخدم النساء المسك الأبيض من أجل تنعيم وتعطير الشعر وفروة الرأس، وذلك من خلال وضع عدة نقاط على الشعر وتدليكه بها برفق.

المسك الأبيض لمنطقة الإبط

يتم استخدام المسك الأبيض السائل تحت الإبط من أجل تفتيح لونه والقضاء على التصبغات البنية فيه ويوحد لون الجلد، بالإضافة إلى أنه يقضي على رائحة العرق والبكتيريا المُسببة لها بفضل احتوائه على مضادات الفطريات والأكسدة، كما يغني عن اللجوء إلى استخدام مزيلات العرق لأنه مادة طبيعية تعطي رائحة ذكية أسفل الإبط.

وفضلاً عن ذلك يعمل المسك الأبيض على ترطيب هذه المنطقة والحفاظ على نعومتها ومنع جفافها، ويعمل أيضاً على منع الإصابة بالحكة فيها، ويمكن استخدامه بطريقة آمنة للأطفال بعد التأكد من أنه ليس مُقلد، وذلك من خلال خلطه مع القليل من الشبة ودهن المنطقة به.

مفيد لمنطقة المهبل

يُنصح دائما باستخدام المسك الأبيض لتعطير منطقة المهبل خاصة بعد انتهاء الدورة الشهرية، حيث يعمل على تطهيره من البكتيريا والفطريات الضارة والتي تظهر نتيجة لوجود الإفرازات، كما يساهم في التخلص من اسمرار المهبل وتفتيح لونه ويحميه من الحكة والالتهابات، وأيضاً يزيد من خصوبته وينقي الرحم من السموم.

لا غنى عنه للمتزوجين

يساعد المسك الأبيض على زيادة الرغبة الجنسية من خلال تعطير رائحة الأعضاء التناسلية، كما يعمل على تطهيرها بشكل آمن.

يرطب البشرة

يساهم استخدام المسك الأبيض بشكل فعال في نعومة الجلد وزيادة رطوبته وحمايته من الجفاف وتوزيع الميلانين بشكل متساوي عليه، بالإضافة إلى التخلص من آثار الحبوب والندبات، وأيضاً التقليل من علامات تقدم السن وظهور التجاعيد، والقضاء على الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة، ويحمي من الإصابة بعدة أمراض جلدية مثل الصدفية، ويساهم كذلك في تطهير الجروح والتخفيف من لدغات النحل والعقارب والتسكين من آلامهما لأنه مضاد طبيعي.

هام لحماية العين

يعمل المسك الأبيض على علاج مشكلات العين إذا تعرضت للغبار والشوائب وعند تحسسها والتهابها.

يزيد حاسة الشم

يُستخدم المسك الأبيض من أجل فتح الأنف وزيادة حاسة الشم عند الإصابة بالزكام والرشح، وذلك من خلال معالجته لاحتقان الأنف، ويساهم أيضاً في علاج نزلات البرد.

يستخدم في تعطير الملابس

من خلال المداومة على وضع مكعبات المسك الأبيض في خزانة الملابس، يمكن الحصول على ثياب لها رائحة  عطرية جميلة ومنعشة وتدوم لفترة طويلة.