الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد المايونيز للشعر تجربتي

بواسطة:
فوائد المايونيز للشعر

فوائد المايونيز للشعر تجربتي ، تهتم المرأة كثيرا بشعرها حيث تمنحه الكثير من الاهتمام من خلال تطبيق بعض الوصفات لحل جميع مشكلاته سواء كانت مشكلات القشرة أو التساقط أو العناية به وترطيبه، وفي أغلب المشكلات تلجأ المرأة لتطبيق الوصفات الطبيعة لأن منتجات العناية بالشعر غالبًا تكون مكلفة وتحتوي على مواد كيميائية قد تضر بالشعر، وحديثا ظهر العديد من الفوائد للمايونيز التي تصلح لعلاج الكثير من مشكلات الشعر المختلفة، لاحتوائه على نسبة عالية من الزيوت اللازمة للشعر، موسوعة يعرض أهم فوائد المايونيز لإصلاح وترطيب الشعر.

فوائد المايونيز للشعر تجربتي

حماية الشعر من حرارة الشمس

يقوم المايونيز بعمل طبقة عازلة على الشعر لحماية خصلاته من التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة وخصوصا في ساعات الذروة، التي تكون سبب واضح في تلف الشعر الناتج عن تعرضه لأشعة الشمس الفوق بنفسجية، إما إذا كانت المرأة دائمة الاستخدام لمكواه الشعر أو المجفف الكهربائي، فالمايونيز هو الوسيلة الوحيدة لحمايته من التعرض المباشر للسخونية، لإنها تتسبب في انتزاع رطوبة الشعر، ليصاب بالتكسر والجفاف.

يساعد على فرد الشعر المجعد

يعاني أصحاب الشعر المجعد من صعوبة تصفيفه وجفافه المستمر، لذلك يلجأ الكثير لاستخدام المايونيز للتغلب على هذه المشكلة، حيث أن الزيوت التي تتواجد فيه تعمل على ترطيب الشعر والتغلب على تجعيده، مما يعطي للشعر مظهرا أملس وأكثر سهولة أثناء تصفيفه، ويمكن استخدام كريمات التصفيف بالمايونيز لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدا.

يساعد في المحافظة على الشعر من التساقط

يحتوي المايونيز على نسبة عالية من البروتينات التي توجد في البيض، مما يعمل على ملأ الفراغات التي توجد في فروة الرأس بين الخصلات، فيساعدها في إعادة نموها وظهور الشعر من جديد، وأيضا يحمي الشعر من التكسر ويجعله أكثر كثافة ولمعان طبيعي، فهو علاج طبيعي لتقوية جذور الشعر وتحسين مظهر البصيلات.

وسيلة فعالة لترطيب الشعر

يجعل المايونيز الشعر أكثر ترطيبا وحيوية ويضيف له اللمعان المطلوب لإظهاره بمظهر رائع، وكل ذلك يأتي عن طريق الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها المايونيز، والتي تساعد في التخلص من مشكلات الشعر الجاف والخشن، فهو بديل طبيعي للبلسم، لمواجهة أنواع الحرارة المختلفة سواء كانت الباردة أو الساخنة، يمكن وضعه علي جذور الشعر وأطرافه، لمدة ساعة كاملة قبل الاستحمام، وبعدها يغسل الشعر جيدا ليصبح ناعم وجذاب.

يعمل على توازن معامل حموضة

يساعد الخل الذي يوجد بداخل المايونيز على توازن معدل الحموضة في الجلد، فيكون حماية لفروة الرأس من العدوي والفطريات والالتهابات، فيجعلها صحية وجذورها قوية فتنتج شعر صحي قوي ولامع.

طريقة استخدام المايونيز  على الشعر

  • اغسلي شعرك جيدا بالشامبو المعتاد لك، ثم جففيه بطريقة بسيطة وليس بشكل كلي، لأنه يفضل تركه رطبا.
  • قومي بوضع المايونيز  على شعرك بداية من فروة الرأس وحتى الأطراف مع التركيز على تدليك فروة الرأس جيدا.
  • اجمعي شعرك على هيئة كعكة، وغطيه جيدا بغطاء الرأس أو بفوطة ساخنة، لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  • اغسلي شعرك جيدا بشامو لطيف وصففيه وسوف تلاحظي الفرق.
  • كرري عمل ماسك المايونيز مرة شهريا إذا كان شعرك بحالة جيدة، ومرتين كل أسبوعين إذا كان شعرك يحتاج إلى عناية أو شديد الجفاف.
  • يمكن إضافة الفانيليا للمايونيز قبل الاستخدام حتى تتخلص من رائحته النفاذة على شعرك.

نصائح هامة عند استخدام المايونيز

  • من الأفضل استخدام المايونيز كامل الدسم.
  • قومي بتخفيف الشامبو بالماء قبل استخدامه لغسل شعرك من المايونيز  لأن المايونيز كثيف ولزج، ويحتاج وقت طويل لإزالته نهائيا.
  • يستخدم المايونيز  للعناية بالبشرة، فيساعد في إزالة التجاعيد والخطوط العريضة ويعطي البشرة نعومة ونضارة .