الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد القشر

بواسطة: نشر في: 26 يونيو، 2019
mosoah
فوائد القشر

الجميع يعلم أن القهوة مشروب أساسي لا يمكن الاستغناء عنه في حياتنا اليومية. فتتميز بمذاق رائع ينقلك لعالم آخر، بالإضافة إلى أنه أحد أقوى المنبهات التي تساعدك على التركيز والانتباه بشكل مناسب. وهي أحد المشروبات العربية التي عُرفت منذ قديم الزمان وكانت تقدم لضيافة الأشخاص في المنازل. وعند انتشارها كل فترة أكثر من السابق بدأ العلماء يجروا بعض الأبحاث عليها حتى وجدوا أنها أحد المضادات التي تحمي الجسم من الإصابة بكثير من الأمراض مثل تقوية عضلة القلب، وعدم التعرض للإصابة بالسرطان. ومع تلك الدراسات ظهرت أيضاً منافع للقشر المغطي لحبة القهوة. فمقالنا اليوم مُخصص لكم من موسوعة لتتعرفوا على فوائد القشر.

فوائد القشر

فوائد قشر القهوه للجسم

  1. أثبتت الأبحاث التي أُجريت على القشر أنه أحد العوامل المساعدة في حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ويرجع السبب في ذلك هو احتواءه على عدد من المركبات التي تُزيد من العصارة الهضمية المسئولة عن حرق الدهون.
  2. من خلال الحصول على قشر القهوه مع كمية وفيرة من المياه فيعمل كأحد مدرات السريعة للبول. وبالتالي يبدأ الجسم في التخلص من التورمات والانتفاخات التي تظهر نتيجة احتباس السوائل في الأطراف.
  3. يقضي قشر القهوة على التقلصات والمغص الذي يصيب منطقة المعدة.
  4. كما أنه ينظم حركة الأمعاء، ويسهل عملية الهضم داخل الجهاز الهضمي. وبالتالي تبدأ كل الأمعاء المتواجدة في الحركة، مما يؤدي إلى إخراج الغازات المحتبسة في المعدة.
  5. له نتائج فعّالة على الأفراد أصحاب التوتر الدائم، والقلق المتزايد عند انتظار حدث معين. حيث يمكنه التحكم بشكل كبير في الجهاز العصبي.
  6. يساعد على طرد السموم المختزنة في الدم، والجسم بالكامل. وبالتالي نحصل من خلاله على دم صافي ونقي.
  7. يقضي على كافة أنواع الجراثيم، والبكتريا والفطريات المتراكمة في الجسم كله.
  8. يمكنك اتخاذ مشروب قشر القهوة بصورة دورية حتى يعمل على تقوية عضلة القلب، والوقاية من أمراضه مثل تصلب الشرايين وانسدادها، أو تضخم عضلة القلب. كما أنه يساعد على إذابة الدهون الموجودة فوق القلب.
  9. يعمل على سرعة سريان الدم في الأوعية الدموية بشكل مناسب.
  10. الحل الأفضل للقضاء على آلام الرأس؛ كالصداع المزمن. وآلام الحلق والمعدة، والتهابات القدمين.
  11. يحمل على إبقاء الرحم نظيفاً، خالياً من التكتلات الدموية المتراكمة فيه، كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بداخله.
  12. ينصح جميع الأطباء بتناول كوب منه أثناء فترة الدورة الشهرية بسبب أنه يساعد على إخراج الدم بشكل جيد من الجسم.
  13. يستخدم في بعض الأوقات كمسكن.

فوائد القشر للرجيم

  1. يمكننا طحن كمية مناسبة من قشر القهوة ومزجها مع القليل من زيت الزيتون والماء، والبدء في وضعها على المنطقة المترهلة ونقوم بتدليكها بحركات دائرية لمدة 10 دقيقة ومن بعدها نغسله بماء فاتر، وتكرر تلك العملية أكثر من مرة في الأسبوع الواحد. لنحصل على نتائج هائلة في اختفاء السيلوليت والترهلات.
  2. يمكننا شرب كوب كامل منه عن طريق غليه مع الشاي الأخضر والمرمية والكمون، ومن بعدها نقوم بتصفيته وتناوله. فتلك الطريقة تساهم في حرق كثير من الدهون، وبالتالي نحصل على وزن أفضل.
  3. يمكننا خلطه مع قشر الرمان، أو الزنجبيل الأخضر حتى يتم تنحيف منطقتي الخصر والأرداف.
  4. يعمل على سد الشهية في كثير من الأوقات، يساهم في نحت الجسم وعمل شكل للقوام رائع.
  5. كما أنه يقلل من انتفاخات المعدة.

فوائد القشر القهوه للقهوه

  1. يعمل على الحفاظ على نعومة البشرة، ويزيد من ترطيبها. وينتج ذلك من خلال دمجها مع زيت جوز الهند.
  2. القضاء على الخلايا الميتة في الجلد.
  3. يمكنك استبدال الصابون العادي بقشر القهوة في غسل الوجه.
  4. يعطي الوجه مظهراً براقاً، وبه نضارة طبيعية.
  5. يساهم في إعطاء الشعر بريق ولمعان. ويقضي على هيشان الشعر.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.