الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد القرفة للشعر الابيض

بواسطة: نشر في: 15 سبتمبر، 2019
mosoah
فوائد القرفة للشعر

نقدم إليكم اليوم فوائد القرفة للشعر ، القرفة من النباتات العطرية التي عرفها الإنسان منذ زمن وتتميز أوراق شجرة القرفة بانها على شكل قلب غامق اللون  كما أنها ثمارها تشبه ثمار العنب ولكنها ذات لون اسود وللقرفة رائحة عطري ومميزة ولا يقتصر استخدام القرفة على شرابها ساخنة ولكن تستخدم في الكثير من العلاجات سواء عن طريق الشرب أو الدهان أو دخولها في المواد التجميلية.

وللقرفة استخدامات كثيرة في علاج نزلات البرد واحتقان الحلق والمغص كما تستخدم في التدفئة في الشتاء لما له من تأثير على تنشيط الدورة الدموية للإنسان ولكن لها فوائد أخرى للشعر لما تحتويه على نسبة عالية من الفيتامينات والأملاح المعدنية ، ولمعرفة كل ما يخص نبات القرفة وفوائدها للشعر عليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد القرفة للشعر

  • للقرفة الكثير من الفوائد العلاجية والتجميلية ويتم زراعتها في سيريلانكا والهند وبلاد مختلفة في شرق آسيا ، وللقرفة عدة أنواع تتراوح بين 150 : 200 نوع وأشجارها يتراوح طولها بين 9 :10 أقدام ، وأشجار القرفة يتم تغطية اللحاء فيها أثناء الحصاد من قبل المزارعين للتخمر للحصول على افضل التوابل التي تكسب الأطعمة المختلفة والحلوى النكهة الجميلة والمميزة.
  • تعمل القرفة على إكساب الشعر اللمعان والصحة لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية واحتوائها على السينامالديهيد.للقرفة فوائد في تعزيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته من خلال قدرتها على تنشيط الدورة الدموية لفروة شعر الرأس .

هل القرفة تنبت الشعر

  • للقرفة فوائد جامة في قدرتها  على إنبات الشعر مروة أخرى لمل تحتويه من زيوت طبيعية وأحماض أمينية تعمل على تنشيط  الدورة الدموية لفروة الرأس ،التي تساعد على إنبات لشعر مرة أخرى وسرعة نمو الشعر الجديد ، كما أن طريقة استخدامها حيث تعتمد على الفرك والتدليك لفروة الرأس يعمل على تدفق الدماء وحركتها مما يساعد على نمو بصيلات الشعر وقوة الجذور.

فوائد القرفة للشعر والقمل

  • يعتبر القمل من الطفيليات المؤذية التي تصيب شعر راس الأطفال الصغار ويتم الإصابة به عن طريق التعامل واللعب بين الأطفال بعضهم البعض وتلاحظ الأم إصابة الصغار به عن طريق الحكة في شعر الرس وملاحظة الصئبان وهو بيض القمل ويجب القضاء على القمل لما له من آثار صحية ضارة غير حكة الشعر وإصابة فروة الرأس بالقروح فقد يؤدي للإصابة بعدة أمراض مثل الطاعون والعياذ بالله، ويتم القضاء على القمل من خلال استخدم مغلي أو منقوع مسحوق القرفة الذي وضع عليه الماء المغلي وترك لمدة 5 ساعات لكي يخرج المواد النافعة فيها ويتم شطف الشعر جيدا بهذا الماء وتسريح الشعر بمشط ضيق الأسنان فيلاحظ خروج القمل فوق أسنان المشط.

فوائد القرفة للشعر الأبيض

  • للقرفة نتائج مذهلة في القضاء على الشعر الأبيض للراس الذي يسبب الأرق للمرأة وتود التخلص منه لما يسببه من اثر نفسي سئ عليها ومن المعروف أن الصبغات التي تستخدم في تغطية الشعر الأبيض لها الآثار السيئة والأضرار على فروة شعر الرأس كما احتوائها  على المواد الكيميائية ينذر بوقوع الكثير من الأضرار والعياذ بالله مثل الإصابة بسرطان الجلد ، أما القرفة لما لها من تأثير مضاد للبكتيريا والجراثيم كما أن لها تأثير يقاوم الجذور الحرة التي تسبب مرض السرطان ينصح باستخدامها لتغطية الشعر الأبيض بطريقة فعالة وآمنة.

طريقة الاستخدام: يتم إضافة 4 ملاعق من مسحوق القرفة إلى ربع كوب من زيت الزيتون للشعر القصير ونصف كوب من زيت الزيتون للشعر الطويل مع إضافة ملعقتين من عسل النحل وعجن الخليط جيدا وتركه العجينة لمدة ساعة قبل وضعها على شعر الرأس ، ثم يتم فرد العجينة على شعر الرأس جيدا وتغطية كل الشعرات ولف شعر الرأس على هيئة كحكة ثم لف  الرأس بكيس من البلاستيك لعدم تسرب شئ من الدهان وترك الماسك لمدة 3 ساعات ثم غسل الشعر جيدا بشامبو مناسب، ستفاجئي بالنتيجة من خلال الحصول على شعر صحي وطري وتغطية كل الشعيرات البيضاء.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.