الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد العصفر للدوره الشهرية والرحم

بواسطة: نشر في: 27 أبريل، 2020
mosoah
فوائد العصفر للدوره

نتعرف اليوم على فوائد العصفر للدوره فهو من الأعشاب المفيدة التي لها استخدامات متنوعة، وهو بحسب الأصل يتم استخدامه لتلوين الأطعمة، ولكن بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على الكثير من الفواد الطبية، فهو أنه يعمل على تحسين حالة الجلد، كما أنه يدخل في صناعة مستحضرات التجميل المختلفة، كما أن له خصائص مضادة للالتهابات، ولكن هل العصفر له أي فوائد للمرأة خلال مرحلة الطمث؟ هذا السؤال هو ما سنتعرف على الإجابة عليه عبر المقال التالي على موقع موسوعة، فتابعوا معنا.

فوائد العصفر للدوره

أشارت الدراسات الطبية المتعددة إلى أن العصفر يحتوي على الكثير من الفوائد الطبية للمرأة، خلال فترة الطمث، ومن بين هذه الفوائد:

فوائد العصفر للرحم

  • يساعد على تنظيم الدورة الشهرية، للسيدات اللاتي يعانين من عدم انتظامها، وذلك لأنه يحتوي على مادة تعرف باسم” الأحماض اللينولية”، وهذه الأحماض لها دور هام في تنظيم الهرمونات فيالجسم.
  • يقلل من آلام الطمث عند النساء، فكثير من السيدات والفتيات يعانين من الآلام الشديدة خلال فترة الطمث، ويمكن للمرأة أن تقلل من تلك الآلام عبر تناول العصفر خلال مرحلة الدورة.
  • يعمل على تنظيم مواعيد الحيض، لأنه يكافيء عمل المكملات الهرمونية.
  • على المرأة الحامل أن تتجنب تناول العصفر خلال فترة الحمل، لأنه يتسبب في الإجهاض.
  • لم تشير الدراسات الطبية إلى فاعليته خلال فترة الرضاعة، وبالتالي على الأم المرضع أن تتجنب تناوله خلال تلك المرحلة.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم أهم الفوائد التي يحتوي عليها العصفر لتنظيم الدورة الشهرية، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.