الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الزبادي للشعر وفروة الرأس واضراره

بواسطة: نشر في: 29 يونيو، 2019
mosoah
فوائد الزبادي للشعر

نعرض لكم اليوم فوائد الزبادي للشعر ، ويعد الشعر من أكثر اهتمامات المظهر الأنيق، وخاصاً للمرأة لأنها أكثر اهتماماً بمظهرها وأناقتها، ولأنه يزيدها فتون، تبحث عن ما يجعله دائماً جذاباً ليظهر بحالة جيدة، لذلك ومن خلال موسوعة نتحدث الزبادي لأنها مُمتلئة بالكثير من العناصر التي تُحافظ على حُسن مظهره.

فوائد الزبادي للشعر

تنتمي الزبادي إلى منتجات الألبان حيث تحتوي على عناصر مغذية للشعر مثل: فيتامين B الذي يحافظ على صحة الشعر، وفيتامين D الذي يساعد على تحسين بصيلات الشعر، بالإضافة إلى إنها تُعالج الشعر المتقصف  والمصبوغ إلي جانب الشعر الخفيف، وسنتحدث في هذه المقالة عن ما تُضيفه الزبادي للشعر.

فوائد الزبادي للشعر المتقصف

تجعله أكثر نعومة، كما ترطبه من الجفاف بشكل فطري، وإن وضعنا على الزبادي بيضة واحدة، ونقلبهم جيداً ببعضهم ثم نضع هذا المزيج على الشعر لمدة لا تصل إلى النصف ساعة، وبعدها نغسله جيداً بسائل يحتوي على مواد مُعطرة حتى لا تظل رائحة البيض مُعلقة به، حيث نحصل في النهاية على نتيجة جذابة ورائعة.

فوائد الزبادي للشعر الخفيف

تمنح الزبادي للشعر الخفيف صحة فائقة وتجعله بحالة نشطة دائماً، كما تساعد على زيادة كثافته، ولكن ذلك يتم بخلطة خاصة، وهي تتكون من معلقة واحدة من الزبادي، ومعلقة من المايونيز، وحبيتين ثوم ونهرسهم جيداً،  ثم نقوم بخلط كل ما سبق داخل إناء، ونُفرغه على الشعر لمدة لا تقل عن النصف ساعة، وبعدها نغسله بالشامبو جيداً، لنحصل على شعر كثيف وقوي.

فوائد الزبادي للشعر المصبوغ

تحافظ الزبادي على حالة الشعر المصبوغ وتحميه من أن يفقد لونه، وذلك عن طريقة خليط من أفضل وصفات لحل هذه المشكلة، والذي يتكون من ملعقة من الزبادي، وصفار بيضة واحدة، وملعقة ونصف من زيت الزيتون، ثم نخلطهم جيداً ببعض داخل وعاء، ونسكبه على الشعر بدقة حيث يكسو الشعر بأكمله، ثم نُغطيه بمنشفة رطبة بماء ساخن لمدة لا تزيد عن ثلاثون دقيقة، وبعدها نخلع المنشفة وبعد خمس دقائق نشطفه جيداً، وللحفاظ على قوى الصبغة نستعمل هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

فوائد الزبادي للشعر المجعد

تساعد الزبادي على فرد الشعر الخشن، ويسلكه من تداخله ببعضه، دون مُعاناة، ويتم ذلك عن تحضير وصفة مكونة من: كوب زبادي، ربع كوب زيت زيتون، ومثله عسل نحل، وقطعة موز مهروسة جيداً تُضاف عليهم داخل إناء يسع للتقليب بحالة جيدة، ثم نسكبه على الشعر ويغطى جيداً قبل النوم؛ وفي الصباح نغسله جيداً بماء دافئ لننعم  بنتيجة أفضل، كما يمكن بوضع ما تبقى من الخليط داخل الثلاجة لاستعماله مرة أخرى في الأسبوع الواحد.

القضاء على قشرة الرأس

وذلك عن طريق وصفتين وهما:

 أولاً: تقضي الزبادي على قشرة الرأس

جميعنا نتعرض لأشعة الشمس بشكل يومي مما يؤدي إلى تقشر فروة الرأس وجفاف الشعر، ولتنجب هذا نقدم لكم وصفة بسيطة تتكون من  ملعقة من الليمون و 1/8 كوب من اللبن، ثم نخلطهم ببعض ونقوم بتوزيعهم على فروة الرأس وبعد ذلك نقوم بغسله مباشراً.

 ثانياً: فائدة مزيج العسل والزبادي للشعر

هذا المزيج الذي يُمكن تحضيره بأكثر من وصفة يحتوي على مُضادات للقضاء على البكتريا والفطريات التي تصنع القشرة في فروة الرأس،  وذلك يُمكن أن يحدث إن أحضرنا نصف كوب زبادي وملعقتين من عسل النحل، ويتم مزجهم ببعضهما بدقة، وبعد ذلك ندلك به فروة الرأس ويترك عليها لمدة لا تزيد عن ساعتين، ثم نشطفه جيداً، لتستمتع بشعر كثيف ولامع إلى جانب نعومته.

أضرار الزبادي للشعر

لا يوجد أي ضرر للزبادي على الشعر لأن الزبادي مليئة بالعناصر الطبيعية والصحية للشعر، وتُعالج العديد من مشكلاته كما ورد في هذا المقال،  بالإضافة إلي إنها تقوي جذور الشعر وتجعلها مُتماسكة، وتجعله يطول بطريقة أنيقة وفي وقت قصير، لأن الزبادي تتكون من عناصر جميعها من خير الطبيعة لذلك فهي خالية من أي ضرر بسبب عناصرها الهامة لخُصل الشعر.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.