الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الحجامة للانتصاب

بواسطة: نشر في: 11 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد الحجامة للانتصاب

فوائد الحجامة للانتصاب ؛ إذ تنتمي الحجامة  لأقدم العلاجات الموجودة حتي وقتنا هذا، و بعلاج الضعف الجنسي التي تزايد مؤخرًا بين الشباب، فأصبحت مشكلة صاعقة للأسر، والتي نتج عنه آثارًا نفسية وعضوية لدي الكثير، لذلك ينصح بحذر عند استخدام الحجامة لحساسية هذا النوع من المشاكل، ويفضل استشارة الطبيب قبلها، ولعل الله يفيد بقراءة المزيد من المعلومات عبر موسوعة .

فوائد الحجامة للانتصاب

  • من المعروف أن ضعف الانتصاب يرجع إلى أثر نفسي أو جسدي؛ لذا تعتبر الحجامة هي الحل الأمثل لعلاجها، ويأتي ذلك من خلال تنشيط كلًا من الجهازين السمبثاوي والباراسمبثاوي مما يساعد في خفض أثر التوتر الذي يؤثر على الانتصاب .
  • وتعمل الحجامة على زيادة نشاط الدورة الدموية بالجسم، مما يساعد علي تدفق الدم إلى كافة الأعضاء من ضمنها الجهاز التناسلي المتحكم في العملية الجنسية لدى الأعضاء الجنسية.مما تساعد في تحفيز الجسم لإخراج أوكسيد النيتريك  مما يساعد في توسيع الأوعية الدموية الذي يدعم الأعصاب المسؤولة عن الانتصاب.
  • بالإضافة إلى أن الحجامة تساعد في التخلص من الأمراض المزمنة مثل السكري و ارتفاع ضغط الدم والتي يؤثر ذلك بالسلب على عملية الانتصاب.
  • وتساعد الحجامة في تحسين تدفق الهرمونات الجنسية في الدم لتخفيف شدة الضعف الجنسي الناتج عن مشاكل بالغدة النخامية، والتي تقلل مستويات الهرمونات  الجنسية في الدم.

فوائد الحجامة للجهاز التناسلي

تقوم الحجامة بعلاج بعض الأمراض من ضمنها البواسير والناسور والتهابات البروستاتا والمستقيم، مما يساعد على تحفيز الكورتيزون الطبيعي في الدم لتسكين  الألم، بالإضافة لأنها تقوم على علاج الضعف الجنسي لدي الرجال. 

الحجامة لعلاج العضو الذكري وسرعة القذف

الحجامة تعالج التورمات الموجودة بالجهاز التناسلي، وتعمل على إيقاف التجلطات و الأمراض العضوية ، وتحد من الاكتئاب والتوتر الناتج عن الضعف الجنسي .وتعمل الحجامة على تدفق بعض المواد الكيميائية بالجسم لتحسين أداء الأعضاء الجنسية، مما يساعد في زيادة القدرة على الانتصاب و زيادة معدل القذف عن الرجل ، ويُمكن ملاحظة التحسن بعد فترة قصيرة من العلاج بدون اي اثار جانبية.

طرق ومواضع الحجامة لعلاج الضعف الجنسي

يعتمد أساس عمل الحجامة الجافة التي تنتمي لأكثر أنواع الحجامة شيوعًا في الدول العربية على الشفط  بالفراغ، حيث توضع كؤوس زجاجية خاصة على مناطق معينة حسب الغرض، وتُسخن قليلًا ثم توضع على الجلد وتظل عليه لبعض الوقت وفقًا لراي الطبيب. ويُحدد الطبيب عدد الجلسات الملائمة عدة جلسات تبعًا للحالة الصحية والهدف من إجراء الحجامة. بالإضافة إلى هذا فإن مكان عمل الحجامة يُحدد وفقًا للهدف من إجرائها؛ ففي حالة إجرائها لعلاج الضعف الجنسي تُجرى عند فقرات أسفل الظهر لتحسين مستوى الجهاز العصبي وتنشيط الأوعية الدموية، مما يساعد على تحسين مستوى وصول الدم للأعضاء التناسلية. كما تُجرى بجانب أسفل البطن نظرًا للتأثير هذه المنطقة بشكل مباشر على الجهاز التناسلي. 

الآثار الجانبية  للحجامة وموانعها

علي الرغم من كثرة فوائد الحجامة إلا أن آثارها الجانبية جسيمة ويجب أخذها بعين الاعتبار، فقد تتسبب في إصابة البعض بالاحمرار أو الحروق الطفيفة الناتجة عن سخونة الكؤوس.

أما عن موانعها فلا يجب إجراؤها في الحالات التالية:

  • المصابين بفقر الدم أو مرضي الكلي.
  •  المصابين بحمى أو برد. 
  • مرضي الكبد.
  •  مرضى القلب.
  •  المصابين بالأورام السرطانية.

المصدر: 1.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.