الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الجريش للجسم

بواسطة: نشر في: 30 يونيو، 2019
mosoah
فوائد الجريش للجسم

فوائد الجريش للجسم ، هو الاسم الثاني للبرغل. من أكثر المواد الغذائية أهمية، حيث يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية والمعدنية الهامة التي يحتاج إليها الجسم. كما أنه يقضي على أخطر أنواع الأمراض. كما أنه ذو طعم لذيذ ويمكن صنع العديد من الوجبات الشهية به. إليكم أهم الفوائد التي نحصل عليها من خلال تناولنا للجريش مع مقال موسوعة.

فوائد الجريش للجسم

مقاوم لأمراض السرطان

  • يعتبر البرغل هو الحل الأمثل للتصدي ومقامة خطر الإصابة بمرض السرطان. ويرجع السبب في ذلك احتواءه على كمية مناسبة من مضادات الأكسدة، وبالتالي يعمل على مقاومة ما يُعرف بالجذور الحرة. وتعتبر هي السبب في توقف الخلايا السرطانية الناتج عنها أخطر أنواع الأورام وأكثرها انتشاراً مثل سرطان الثدي، والقولون.
  • ويعيق تكوين مادة النيروسامين المسئولة عن تواجد السرطان في جسم الفرد. وهذا بسبب احتواءه على الكثير من النترات والنتريت، بالمثل توجد في أنواع مختلفة في الفواكة والخضروات.

يحتوي على الكثير من الألياف

  • هو أكثر الوصفات التي ينصح بها الأطباء وعامة الشعب لمرضى السكر، والضغط المرتفع. حيث تساهم الألياف المتواجدة فيه على خفض نسب السكر في الدم، وتعمل على ضبط مستوى الضغط.
  • كما أنها تساهم في خفض معدل الكوليسترول الضار في الجسم، والذي يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة كضعف عضلة القلب، والتجلطات، وانسداد الشرايين وتصلبها، والسكتات والأزمات القلبية.

مفيد للجهاز الهضمي

  • يتدخل في علاج المشاكل المتواجدة في الجهاز الهضمي، والاضطرابات التي تعيقها عن العمل بشكل ملائم.
  • ينتج عن هذا عدم تعرض الشخص لمشاكل الإمساك المزمنة، والانتفاخات، والغازات المتراكمة في المعدة.
  • ويشترك في تحسين عمليا هضم الطعام، ولكن بصورة بطيئة. مما يجعلك دائم الشعور بالشبع.
  • لا يحتوي على سعرات حرارية عالية، ويتخلص من خلاله الجسم من كافة الاحتباسات.
  • يمكنك استبدال الأرز به، وهذا الأمر يجريه كل أصحاب الحميات الغذائية.
  • يساهم في إنقاص الوزن، ويؤول السبب في ذلك أن يبطأ من عملية الهضم بسبب الألياف الغذائية.

فوائد الجريش على الحامل

من أكثر الأطعمة المفيدة للمرأة الحامل. وذلك بسبب احتواء البرغل على كمية مناسبة من حمض الفوليك. الذي يعمل على تعزيز صحة المرأة ونمو جنينها بصورة صحية وسليمة.

فوائد الجريش على البشرة

يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات الهامة التي تقضي على كل مشاكل البشرة والشعر، وتقوم بحلها.

كما أنها تقوي الجلد، وتساهم في نمو الأظافر.

وبالتالي يمكن استبدال المكملات الغذائية المصنعة، والمواد الكيميائية بالجريش.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.