الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل فاتح للشهية بالاعشاب

بواسطة: نشر في: 14 مارس، 2019
mosoah
فاتح للشهية بالاعشاب

أفضل فاتح للشهية بالاعشاب مجرب ، من أشهر المشكلات التي يتعرض بعض الأشخاص لها هي النحافة المفرطة التي قد ينتج عنها الإصابة بعدة أمراض مختلفة منها هشاشة العظام ضعف مناعة الجسم ونجد أن تلك المشكلة تكون ناتجة عن أسباب مثل الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي أو بسبب التدخين أو أحد أمراض السرطان وغير ذلك من الأسباب المختلفة التي تدفع الكثير إلى البحث عن فاتح للشهية بالاعشاب وهو ما سنقدمه لكم اليوم من خلال موقع موسوعة .

فاتح للشهية بالاعشاب

سوف نقدم لكم فاتح للشهية بالاعشاب كما يلي :

الزعفران

من أبرز الأعشاب التي تعمل على زيادة الشهية لدى الأفراد الزعفران كما انه يعد مهدئ للمعدة كما انه يحتوي على عدة خصائص مضادة للالتهاب، ويتم الاستفادة من كل تلك الفوائد التي يقدمها من خلال إضافته إلى السلطات أو الأرز أو اللحوم .

الكرفس

نجد أن الكرفس هو أحد الأطعمة التي تعمل على فتح الشهية حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة كالعديد من المعادن والفيتامينات ويتم التمتع بكل تلك الفوائد من خلال أوراقه الطازجة أو عن طريق إضافته إلى الأطعمة كأحد أنواع البهارات .

عشبة مخلب الشيطان

نجد أن تلك العشبه منتمية لعائلة السمسم ويتم استخدامها من اجل زيادة شهية الفرد ومعالجة مشكلات الجهاز الهضمي كما أنها تستخدم لتخفيف الحمى والآلام التي تصاحب الاضطرابات العضلية الهيكلية .

الحلبة

من الأعشاب التي تمتلك دور هام ورئيسي في زيادة الوزن وخفض مستوى الكوليسترول في الدم ومن ثم تثبيت الجلوكوز، ويتم ذلك من خلال إدخال بذور الحلبة إلى عدة وصفات أو تناول البذور مثل الكبسولات كما يمكن صنع الخبز وإدخال الحلبة معه، لكن أكثر الطرق استخداما هي تناول مشروب الحلبة كل صباح بعد الاستيقاظ .

الزعرور

ويُعدّ الزعرور نباتاً شوكيّاً صغيراً له أزهارٌ بيضاء، وثمار حمراء كرويّة الشكل، وقد تمّ استخدام هذا النبات لتحفيز الشهيّة، كما استُخدم لتحسين النوم والدورة الدمويّة، وكمدرّ للبول للمصابين باضطرابات الكلى والمثانة، وكعلاج للعصبيّة والإجهاد

الزعتر 

يتم استخدام الزعتر بكثرة من اجل زيادة الشهية لدى الأشخاص الذي يعانون من النحافة المفرطة ومن أجل تقوية جهاز المناعة .

بذور الكرة الحمراء

ما يسمى ببذور الكرة الحمراء أو النانخة يمتلك العديد من الفوائد التي تنعكس بالإيجاب على الجهاز الهضمي كما أنها تزيد من شهية الفرد ويعالج عسر الهضم، ويتم ذلك من خلال مضغ نصف ملعقة صغيرة من النانخة لمدة 30 دقيقة قبل تناول أي وجبة من الطعام لك يوم كما يمكن إحضار 3 ملاعق من بذور الكرة ومن ثم إضافته إلى عصير الليمون وبعد ذلك يتم حفظ الخليط في مكان مظلم إلى أن يجف الخلط ثم يتم إضافة القليل من الملح الأسود إليه، وبذلك تكون انتهيت من إعداد الخليط ولكي تستفيد من فوائده عليك أن تقوم بإضافة ملعقة من الخليط إلى كوب من المياه الدافئة ومن ثم تناوله كل يوم مرتين .

مشروبات لفتح الشهية

شرب الماء

نجد أن المياه تمتلك دور هام وأساسي حيث تعمل على فتح الشهية ولذلك لا ينبغي تجاهل دورها وينصح بالإكثار من شرب الماء .

مشروب الزنجبيل

من ابرز الأعشاب التي تعالج مشكلة النحافة بشكل فعال الزنجبيل حيث يعمل على زيادة حرارة الجهاز الهضمي مما يزيد من تدفق الدم ومن ثم يشعر الشخص بالجوع كما أنه يقوم بمعالجة عسر الهضم، ويتم ذلك من خلال إعداد مشروب الزنجبيل عن طريق تقطيع شريحة من الزنجبيل إلى قطع صغيرة ومن ثم إضافته إلى مياه مغلية ثم يتم خلط الخليط مع اللبن ويتم إضافة السكر إليه، وللحصول على أفضل نتائج عليك شرب المشروب أكثر من مرة على مدار اليوم .

مشروب الهندباء

يعمل مشروب الهندباء على تحفيز شهية الشخص الذي يعاني من النحافة ويرغب في زيادة الوزن كما انهي قوم بتحسين الإنزيمات الهاضمة ويتم ذلك من خلال : إحضار كوب من المياه مع بضعة زهور من الهندباء ومن ثم غليهم معا وبعد ذلك يمكنك شرب الخليط .

شاي البابونج

يعالج عشب البابونج المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي بشكل فعال على سبيل المثال عسر الهضم والغازات كما انه يحفز الشهية التي تزيد من معدل تناول الطعام ومن ثم يزداد وزن الشخص، ولكي تحصل على افضل النتائج ننصحك بشرب شاي البابونج كل يوم .

التمر الهندى

يعمل التمر الهندي على فتح الشهية كما انه يعد ملين وطارد للغازات ولكن ينصح بتجنب بعض أنواع مثل المالايار ، ويتم تحضير التمر الهندي من خلال إحضار كوب ونصف من الماء ومن ثم نقع بعض حبات التمر به من ثم إضافة القليل من القرفة والسكر والقرنفل والفلفل ويتم شرب الخليط كل  يوم بشكل منتظم .

عصير الكزبرة

يعلم عصير الكزبرة على زيادة معدل الإفراز للعصارة المعوية بالإضافة إلى دوره في معالجة عسر الهضم والتهاب القولون والتقيؤ والغازات وغير ذلك الكثير، وحتى تتمكن من الاستفادة من كل تلك الفوائد قم باستخراج عصير الكزبرة من داخل الأوراق ومن الممكن إضافة القليل من عصير الليمون إليه ومن ثم تناول ملعقة من الخليط كل يوم بشكل منتظم .

وبذلك نكون قدمنا لكم قائمة تحتوي على أفضل فاتح للشهية بالاعشاب .

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.