الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فائدة العسل للعضلات

بواسطة: نشر في: 17 مارس، 2019
mosoah
فائدة العسل للعضلات

فائدة العسل للعضلات و تضخيمها سريعاً وفقاً لأحدث الدراسات التي تُشير إلى أن المكونات الطبيعية للعسل المستخلص من رحيق الأزهار من النحل، إذ نجد أن تنمية العضلات وتقويتها تحتاج إلى تناول البروتينات التي تعمل على حرق الدهون أيضاً ومنح الجسم الشكل الرياضي من خلال ممارسة التمرينات اللزمة إلى جانب مفعول العسل السحري، فقد وجدنا أن الكثير من لاعبي كمال الأجسام يتناولون العسل باستمرار وينصحون به، لذلك تحرص موسوعة على تقديم فوائد العسل في تضخيم العضلات من خلال هذا المقال، تابعونا.

فائدة العسل للعضلات

يهتم الكثير من الشباب مؤخراً بالذهاب إلى الجيم من أجل الحصول على عضلات ضخمه وكبيرة، بالإضافة إلى تناول الوجبات الصحية التي من شأنها أن تساعد التمارين الرياضية التي يزاولها الرياضين من الشباب.

إذ ينصح أطباء التغذية ومدربي كمال الأجسام بتناول العسل لما له من فوائد جمه تظهر آثارها في مرحلة لاحقة من تناوله، نستعرض معكم أهم تلك الفوائد التي يسببها تناول العسل على العضلات.

  • يعالج سوء التغذية في جسم الرياضي مما يمكنه من بناء عضلاته القوية بعد فترة من تناول العسل، بحيث يُصبح جسمه مؤهلاً للنمو وتحمل الحمل الزائد الذي تسببه العضلات بعد تكوينها.
  • يحافظ العسل على نشاط ونمو جسم اللاعب، عن طريق تناول 15 ملعقة يومية، بالإضافة إلى تناوله مع الوجبات الأساسية.
  • يقوي العسل الجهاز العصبي للاعب لتحمل ضغط التمرينات.
  • يخفض نسبة الكوليسترول عند الرياضين يومياً فور تناوله.
  • يساعد العسل الرياضيين على إطالة عمر العضلة.
  • يقلل من ظهور علامات في الجسم أو على العضلات.
  • يحد من الشعور بالتعب والإجهاد عند ممارسة الرياضة.
  • يعمل على تعويض نسبة السكريات في الجسم بعد التمرينات أو بذل جهد عالي .
  • يقلل من الاضطرابات التي تُصيب الجهاز الهضمي، أو الإصابة بالقرحة في حال تناول اللاعب ملعقة عسل على الريق.
  • يقي من مرض السكري في حالة الضغوط التي يتعرض لها اللاعب وشد الأعصاب، ولكن بتناول كوب ماء دافئ وملعقة من العسل يساعده على تقليل الضغوطات البدنية والعصبية.
  • تقوي عضلة القلب مما يساعد الرياضيين على تحمل التمارين الرياضية التي يمارسها اللاعب.
  • يمنع الإصابة بالأرق في حال الشعور بآلم التمارين ليلاً.
  • يقوي العظام بصفه عامه عند الرياضيين.
  • ينقص الوزن ويحافظ على الجسم من الضعف والوهن.
  • يعمل على زيادة كرات الدم الحمراء في الجسم مما يمنح اللاعب الشعور بالحيوية.
  • منع النزيف الداخلي في حال الإصابة أثناء التمرين.
  • تقوية الجهاز المناعي عند الرياضيين، بحيث يصبحون أكثر قدرة على مواجه نزلات البرد و الإنفلونزا.

فوائد عسل السدر لكمال الأجسام

يحتاج لاعب كمال الأجسام إلى تناول عسل السدر لما له من فوائد جمه تظهر على الفور في صحته وقوة عضلاته فهو السل الذي يعمل على علاج فقر الدم والقضاء على حالات الضعف العام في الجسم، كما أنه يحد من الإصابة بأمراض الكبد والجهاز الهضمي، إذ أنه يعمل كمطهر للجسم من كل الأمراض ويساعد على التئام الجروح.

يساعد عسل السدر اليمني الرياضيين على تنمية عضلاتهم ويغذي الجسم وينشطه، ويعالج مرضى الكبد، فقد ذُكر السدر في القرآن في أكثر من موضع منها سورة سبأ آيه 16 ” فَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُم بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَى أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِّن سِدْرٍ قَلِيلٍ” ، وفي سورة النجم في آية 14 و في آية 16″ عِندَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى” ” إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى “، وفي سورة الواقعة في آية 28 ” فِي سِدْرٍ مَّخْضُودٍ “.

فهي الشجرة التي تنمو في الصحراء تحديداً في اليمن، ويفيد أوراقها للتخلص من الأمراض و البلغم، كما يفيد عسل السدر في الحفاظ على الدورة الدموية للاعب، حيث يحث القلب على العمل بانتظام ويقلل من خطورة الإصابة من أمراض القلب، ويدخل في علاج أمراض القولون العصبي و الكبد،كذا يساعد الجسم على التخلص من السرطانات التي قد تصيب اللاعب.

هو من أغلى وأكثر أنواع العسل إفادة للجسم والعضلات، فهو يحمي الجسم من الإصابة بالالتهابات و البكتريا، ويدفع الشرايين و الأوردة للعمل، حيث يساعد في تقوية وتنمية العضلات إلى جانب نكهته ورائحته الرائعة.

فوائد العسل الأبيض للرياضيين

يساهم العسل الأبيض في الحفاظ على صحة وقوة الرياضين حيث يمنح الجسم النشاط والقوة ويمده بالطاقة، إذ أنه يحسن من أداء الجهاز التنفسي والهضمي، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويقوي المفاصل، كما يحد من تكوين الحصوات في الكبد والتهابات الكلى.

بالإضافة إلى تنظيم الضغط والسكر و يخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويحمي القلب من الإصابة بالأمراض، ويمنح اللاعب قوة الذاكرة و يحافظ على عضلاته نشطة وبعيدة عن الخمول أو الضمور الذي قد يُصيبها.

العسل فيه شفاء للناس كما قال الله تعالى، كما يساعد الرياضيين على تقوية العضلات والحفاظ على مناعتهم قوية، مما يمنحهم القوة والنشاط في مواجهة التمارين الشاقة أثناء التدريب اليومي الذي يتعرضون له من أجل بناء الجسم والمحافظة على لياقته.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.