الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاقة العسل الاسود والسمنه والرجيم وطريقه استخدامه

بواسطة:
العسل الاسود والسمنه

بالتفصيل تعرف على علاقة العسل الاسود والسمنه وعلاقته بالرجيم وطريقه استخدامه ، يخشى العديد من الناس من تناول العسل الأسود خلال فترة الرجيم، ولكن توجد حقائق مهمة خاصة بالعسل الأسود وهي أنه يحتوي على العديد من المعادن الهامة مثل الماغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والحديد والصوديوم والكوبالت والكروم، والعسل الأسود يعد من أنوهع العسل الطبيعية التي لها فوائد جمالية وصحية ضرورية إلكم المزيد من التفاصيل على موسوعة .

ما هو العسل الأسود :

  • العسل الأسود يعتبر من المواد الغذائية والطبية الضرورية التي عرفها الإنسان قديمًا وحتى الوقت الحالي، والعسل الأسود هو سائل لزج ممتلئ بالفوائد والعناصر المتنوعة والمختلفة، والعسل له أنواع فمنه العسل الأسود ومنه العسل الأصفر، والعسل الأسود هو المادة التي تستخرج من قصب السكر، وهو يستعمل لتحلية العديد من المواد الغذائية، فالعسل الأسود يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة كالنحاس، والماغنيسيوم، والفوسفور، والحديد، وهو يعتبر مصدر هام من مصادر الطاقة التي تمكن الإنسان من القيام بالمهام المختلفة.

قيمة العسل الأسود الغذائية:

  • العسل الأسود يتميز باحتوائه على العديد من المعادن اللازمة، كما أنه مصدر مهم للكربوهيدرات والطاقة والسكريات، كما أن العسل الأسود يحتوي على فيتامينات مختلفة مثل فيتامين b6، وفيتامين نياسين، وفيتامين ريبوفلافين، وفيتامين ثيامين، كما أن نسبة الألياف والدهون بالعسل الأسود منخفضة جدًا.

فوائد العسل الأسود للرجيم :

  • العسل الأسود يعتبر مصدر مهم للكربوهيدرات والطاقة، كما أن نسبة الدهون به منخفضة جدًا، فهو يتضمن نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة بالمقارنة مع السكر الأبيض الضار، كما أنه غني بالمضادات للتأكسد والتي هي مهمة لوقاية الجسم من العديد من الأمراض الخطيرة، كماأنه مصدر مهم للحماية من الأنيميا، ويفيد في علاج الإمساك الذي يصاحب الرجيم في بعض الأحيان.
  • والعسل الأسود يحتوي على مادة البوليفينول التي لها تأثيرات مضادات التأكسد والتي لها فعالية كبيرة في الحد من السمنة والوزن الزائد.
  • والعسل الأسود ذا كمية محدودة وقليلة في تخفيض الوزن ومعدل الدهون بالجسم من خلال امتصاص السعرات الحرارية بالجسم، كما أن احتواء العسل الأسود على نسبة كبيرة من الكالسيوم يساعد في إنقاص الوزن، ومعالجة الروماتيزم، وسلامة العظم، والتهابات المفاصل التي تصاحب السمنة والوزن الزائد في أغلب الأحيان، كما أن العسل الأسود مفيد في المحافظة على معدل السكر بالدم.
  • والعسل الأسود هو بمثابة الجوهرة السوداء التي تحتوي على العديد من الفوائد الطبية والغذائية، وذلك من خلال تناول ملعقتين من العسل الأسود كبيرتين فتعطي 160 سعر حراري فقط، وهو معدل معقول بمكن إدخاله في نظام الرجيم كي يستفيد الجسم من فوائد العسل الأسود الضرورية.

العسل الأسود وعلاج السمنة:

  • العسل الأسود يحتوي على مادة البوليفينول التي تعد من مضادات التأكسد، والتي تعمل على تقليل الدهون المتواجدة بالجسم، كما تساهم في القضاء والتخلص من السمنة والوزن الزائد، كما تقلل من امتصاص السعرات الحرارية في الجسم.
  • ولكن العسل قد يتسبب في زيادة الوزن، فالملعقة الواحدة الصغيرة من العسل تتضمن 90 سعر حراري، والشخص الذي يهتم لالمحافظة على وزنه بحاجة إلى تناول ملعقة أو ملعقتين من العسل بشكل يومي، بينما الذي يتبع نظام غذائي لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة فلا يجب عليه أن يتناول العسل، حيث إن تناول كميات كبيرة من العسل يؤدي إلى زيادة الوزن بصورة ملحوظة.

فوائد تناول العسل الأسود على الريق:

  • إن تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق يفيد الأسنان والعظم، فالعسل الأسود يمد الجسم بالكالسيوم الذي يحتاجه لكي يبني العضلات ويقوي الأسنان.
  • إن تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق يفي في صحة القلب، فالعسل الأسود يعمل على تقوية عضلة القلب وذلك باحتوائه على البوتاسيوم الذي يجعل العضلة القلبية تعمل بشكل طبيعي.
  • إن تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق تحمي الشخص من المشاكل التي تسببها سوء التغذية، فالعسل الأسود يمد الجسم بالفيتامينات التي هو يحاجة إليها، بالإضافة إلى مركب النياسين الذي يقوي أعضاء الجسم، مما يؤدي إلى رفع كفاءة النظام المناعي، ويقاوم الأمراض الخطيرة بالجسم، كما يخفف من ضعف الجسم العام الذي ينتج عن سوء التغذية.
  • إن تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق تفيد الجهاز الهضمي، فالعسل الأسود مثل الملين الطبيعي الذي يخفف من الإمساك، ويعمل على طرد الغازات، ويساعد في تطهير المعدة من البكتيريا غير النافعة.
  • إن تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق تساعد في حماية الإنسان من فقر الدم، لأنه يحتوي على الحديد الذي يقوم بإنتاج الخلايا للمتعددة للدم، ثم يقوم بحماية ووقاية الجسم من خطر الأنيميا.
  • إن تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق تفيد المتزوجين، فالعسل الأسود يتضمن عنصر المنجنيز الذي يكون الجسم بحاجة إليه حتى يفرز الهرمونات اللازمة خلال الجماع.
  • إن تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق يساهم في القضاء على مشاكل الشعر، فالعسل الأسود يساعدفي معالجة لبمشكلات الخطيرة التي يعاني الشعر منها مثل الصلع، والشيب المبكر، وتساقط الشعر، كما يعمل على زيادة كثافة الشعر وتقويته وتطويله.
  • إن تناول ملعقة من العسل الأسود على الريق تفيد المفاصل، فمع الانتظام في تناول العسل الأسود على الريق يتخلص الجسم من التهاب المفاصل.