الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أسرع علاج روماتيزم بالاعشاب

بواسطة:
أسرع علاج روماتيزم بالاعشاب

من أشهر الأمراض المزمنة التي تسبب ألم شديد مرض الروماتيزم الذي يصيب المفاصل مما يسبب الأرق والتعب والشعور بالدوخه وقد يجعل درجة حرارة الجسم مرتفعه كما أنه يقلل من شهية الشخص تجاه الأطعمة، وغير ذلك من الأعراض التي تصاحبه وتدفع صاحبها للبحث عن طرق العلاج المنزلية الفعالة، وهو ما سنتحدث اليوم عنه حيث سنقدم لكم أفضل علاج روماتيزم بالاعشاب هنا في المقالة على موقع موسوعة .

علاج روماتيزم بالاعشاب مجرب

أفضل طرق علاج الروماتيزم بالاعشاب التالي :

الزنجبيل

من أبرز الأعشاب التي تستخدم لمعالجة العديد من الأمراض الزنجبيل حيث يعمل على معالجة ارتفاع ضغط الدم كما أنه أحد مضادات الالتهاب، كما أن العديد من الأبحاث والدراسات تشير إلى أن الزنجبيل يعمل على تخفيف أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي بسبب المواد المضادة للأكسدة والالتهاب مما تمكنها من تخفيف ألم المفاصل والالتهاب ويتم ذلك من خلال استخدام أحد الطرق التالية :

  • تناول بعض القطع من الزنجبيل .
  • شرب 4 أكواب من شاي الزنجبيل كل يوم .
  • شرب مغلي الزنجبيل كل يوم .
  • إضافة الزنجبيل إلى الأطعمة المختلفة .

الحالات المصابة بحصى في المرارة أو يستخدمون مخفقات الدم يحذرون من تناول الزنجبيل واستخدامه .

الروزمارى

من الأعشاب التي يمكن استخدامها لمعالجة المرض الروماتيزم بشكل فعال عشبه الروزماري نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية وعدة أنواع من الفيتامينات، ومن هنا يتم استخدامه للتخفيف من آلام المفاصل ولتقوية الجهاز المناعي، ويتم ذلك من خلال غلي الروزماري في المياه ومن ثم الشرب منه .

الشاي الأخضر

تقول بعض الدراسات والأبحاث الحديثة أن الشاي الأخضر يحتوي على مركب يعمل على التخفيف من التورم والالتهاب الذي قد يصيب المفاصل، ويتم ذلك من خلال شرب ما يتراوح من 4 أكواب إلى 6 أكواب من الشاي الأخضر كل يوم .

ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام الشاي الأخضر لأنه قد يتفاعل مع بعض الأدوية .

الصبار

من النباتات التي يعرفها الكثير نتيجة الفوائد العديدة التي يقدمها الصبار ومن أبرز تلك الفوائد معالجة مرض الروماتيزم بشكل فعال، ومن هنا ينصح بصنع عصير الصبار ومن ثم شربه من أجل تقوية جهاز المناعة والتخفيف من الشعور بالألم .

الكركم

نجد أن الكثير من لا يعرف الكثير من فوائد الكركم ويجعل استخداماته الكثير ودوره في العلاج، حيث نجد أنه يستخدم لمعالجة العديد من الأمراض والتخفيف من عدة أعرض فعلى سبيل المثال نجد أنه يخفف من ألم المفاصل والتهابها كما أنه يعلم على التقليل من الضغط العصبي، ويتم ذلك من خلال غلي كوبين من الماء المياه ومن ثم ملعقتين صغيرتين من الكركم ويتم شرب الخليط كل يوم .

البقدونس

من الأعشاب التي تحتوي على عدة أنواع من الفيتامينات على سبيل المثال : فيتامين ك، فيتامين أ، فيتامين ه، فيتامين ك، بالإضافة إلى عدة عناصر أخرى هامة مثل الزنك، والفسفور، والكالسيوم، والنحاس، والحديد، وكل ذلك يجعل للبقدونش دور في العلاج من الروماتيزم والوقاية منه، ويتم استخدامه من خلال غلي المياه ومن ثم إضافة بضعة أوراق من البقدونس ومن ثم الشرب منه .

الفلفل الحار

من بين الاستخدامات العديدة للفلفل الحار استخدامه معالجة عدة أمراض مختلفة منها مرض الروماتيزم ويتم ذلك من خلال إضافة إلى مختلفة الأطعمة التي يتم تناولها، لكن ينبغي من الحذر حيث أن استخدامه بشكل ذائد قد ينتج عنه عدة أضرار وآثار جانبية ولذلك ينبغي عدم الإكثار منه .

البابونج

من أبرز الأعشاب الطبيعية التي تستخدم منذ القدم لعلاج عدة أمراض من بينها مرض الروماتيزم نتيجة احتوائه على مضادات الالتهاب القوية ويتم ذلك من خلال تناول شاي البابونج كل يوم إلى أن يتم الشفاء .

القرفة

من أشهر الأعشاب الطبيعية التي تعالج العديد من الأمراض بشكل فعال منذ قديم الزمان مثل التهاب المفاصل حيث تعمل القرفة على التقليل من الالتهاب والألم الذي يصيب المفاصل، ونتيجة فوائده الكثيرة ينصح بإدخالها إلى الأطعمة المختلفة قدر الاستطاعة من اجل الاستفادة بتلك الفوائد، ومن خلال إعداد مشروب القرفة .

علاج الروماتيزم بالعسل

تم استخدام دبس العسل بشكل فعال في إعداد الأدوية لعلاج الروماتيزم والعصبية.

نجد أن العسل يستخدم لمعالجة الروماتيزم بشكل فعال بسبب مضادات الالتهاب التي يحتوي عليها وغير ذلك الكثير من العناصر الغذائية الهامة، كما نجد أن النعناع هو واحد من العشاب التي تم استخدامها منذ آلاف السنين لمعالجة عدة أمراض منها مرض الروماتيزم والتقليل من الأعراض المصاحبة له، ويتم ذلك عن طريق غلي المياه ومن ضم إضافة بضعة أوراق من ورق النعناع والانتظار إلى أن يتغير لون المياه ويتم ترك الخليط إلى أن يبرد ثم يتم شربه بعد تحليته بعسل النحل، وللحصول على أفضل النتائج ينصح بالانتظام  ، وبذلك نكون قدمنا لكم أشهر وأفضل علاجات الروماتيزم بالأعشاب الطبيعية .