الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج دوالي الخصية بالحجامة مجرب ومضمون

بواسطة: نشر في: 6 يناير، 2019
mosoah
علاج دوالي الخصية بالحجامة

علاج دوالي الخصية بالحجامة والأعشاب الطبيعية يعرضها عليكم موقع الموسوعة، وعلاج دوالي الخصية لا يقتصر علي الحجامة فقط لكن العديد من الأعشاب والمواد الطبيعية أثبتة فعاليتها في حل هذه المشكلة.

وسنستعرض في المقال اهم طرق علاج دوالي الخصية والتجارب السابقة للمرضي مع الحجامة في التخلص من المشكلة، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في القراءة.

مشكلة دوالي الخصية وعلاجها

  • تُعتبر مشكلة دوالي الخصية من اهم المشكلات التي تواجه الرجال، فهي تصيب الأوردة الدموية  في هذه المنطقة مما يزيد من اتساع الأوردة ووصول المزيد من الدم الذي يسبب الضرر للجسم.
  • والماء التي تصل إلي الخصية نتيجة لهذا الأمر تكون مشبعة بثاني أكسيد الكربون وليس الأكسحين الأمر الذي يترتب عليه قلة وصول الأكسحين والغذاء إلى منطقة الخصية والتسبب في الإصابة بالدوالي.
  • ومن اهم الآثار السلبية لمشكلة الدوالي هي قلة إنتاج الحيوانات المنوية مما يؤثر علي قدرة الرجل علي الإنجاب، وقد يصيبه بالعقم.
  • وتعتبر الحجامة من اشهر العلاجات لمشكلة الدوالي، حيث تعتبر طريقة طبيعية تماماً للتخلص من اثر الدوالي دون تسبب في مشكلة بالجسم.
  • وتساعد الحجامة في زيادة معدل الحيوانات المنوية لدي الرجل ومع الاستمرار في العلاج تصل نسبة الحيوانات المنوية إلي النسبة الطبيعية بالجسم.

علاج دوالي الخصية بالحجامة مجرب

  • إن استعمال الحجامة في علاج الأمراض يعتبر من اقدم الطرق العلاجية والتي اشتهرت منذ قديم الزمن، وقد كانت تستعمل في علاج الكثير من المشكلات الأخري مثل الم المفاصل ومشكلات الدورة الدموية.
  • ويمكن استعمال الحجامة في علاج مشكلة الدوالي في الخصية حيث أن الدماء تصل إلي الخصية من الأوردة التي توجد من منطقة اعلي الفخذ.
  • ويجب قبل القيام بعمل الحجامة التأكد أولاً من قدرة الطبيب علي القيام بالأمر والثقة فيه ويفضل أن يتم التعاون مع طبيب للعلاج الطبيعي وليس مجرد مختص.
  • يتم استعمال الحجامة في التخلص من الدم الموجود في مناطق محددة في الأوردة الواصلة بين الفخذ والخصية، فيتم إعادة توزيع الدم علي الأوردة التي يقل فيها الدم.
  • عند القيام بالحجامة يجب أن يتبع المريض نصائح الطبيب في الابتعاد عن الوقوف لفترة طويلة، او المشي لمسافات بعيدة لأنه يزيد من مشكلة الدوالي.
  • يجب كذلك علي المريض أن يتجنب ارتداء ملابس ضيقة أو الملابس التي تزيد من درجة حرارته هذه المنطقة لأنها سبب رئيسي في زيادة مشكلة دوالي الخصية.
  • لابد من القيام بعدة جلسات والحرص علي القيام بتحليل للسائل المنوي بعد كل جلسة لمعرفة النسبة التي تم الوصول إليها، حتي تصل في النهاية للنسبة الطبيعية.
  • قد تستدعي بعض الحالات إجراء عملية جراحية للتخلص من دوالي الخصية، يجب التأكد من انك استشرت طبيبك فيما يتعلق باختيارك للعلاج الأمثل للمشكلة.

تجارب علاج دوالي الخصية بالحجامة

بعد أن كانت الجراحة هي الحل الوحيد لعلاج دوالي الخصية اصبح اليوم استعمال الحجامة هو الحل الذى يلجأ له كل الراغبين في التخلص من هذه المشكلة.

التجربة الأولي

يوجد الكثير من التجارب فيما يتعلق بعلاج دوالي الخصية بالحجامة ومن هذه التجارب تجرية رجل عاني من مشكلة الدوالي لفترة طويلة وتردد في الذهاب والقيام بعملية.

وقرر تجربة الحجامة لعلاج مشكلة الدوالي، وبدأ بالفعل في القيام بالجلسات، وكان يقوم بالجلسات طبيب بحيث يستعمل الحجامة في مواضع محددة.

ومن المواضع التي يستعمل فيها الحجامة اسفل الظهر ومنطقة الفخذ، وينصح المريض بتجربة الحجامة خاصة في أيام محددة من الشهر العربي توافق 17 , 19 , 21  من كل شهر.

وينصح هذا الشخص بتجربة الحجامة علي يد طبيب مختص بالعلاج الطبيعي بعد استشارة الطبيب بالطبع.

التجربة الثانية

وفي تجربة آخري لعلاج دوالي الخصية بالحجامة قام المريض بالخضوع لحوالي 8 جلسات للحجامة وكان يقوم بعمل تحليل لتعداد الحيوانات المنوية بعد كل جلسة.

وبعد أن كان يعاني من مشكلات في نقص معدل الحيوانات المنوية وصل لدية معدل الحيوانات المنوية الي المعدل الطبيعي في فترة قصيرة.

ولهذا فيفضل عمل تحليل للسائل المنوي أو أشعة دوبلر علي الأوردة الخاصة بمنطقة الخصية بعد الانتهاء من كل جلسة من جلسات الحجامة.

علاج دوالي الخصية بالأعشاب

إن العلاجات الطبيعية لمشكلة دوالي الخصية كثيرة، ومن اشهر الخلطات الطبيعية لعلاج هذه المشكلة:

علاج دوالي الخصية بخل التفاح

  1. يستعمل خل التفاح لعلاج دوالي الخصية عن طريق تناوله صباحاً، بإضافة حوالي ملعقتين من خل التفاح إلي كوب به ماء.
  2. يمكن أن يُستعمل خل التفاح كدهان للمنطقة المصابة للتخلص من الدوالي بها، أو كغسول لها.
  3. كما يمكن مزج خل التفاح مع العسل واستعماله كدهان لمنطقة الخصية ولكن يجب التأكد من أن خل التفاح طبيعي مائة بالمائة.

علاج دوالي الخصية بالزيوت

  • يمكن استعمال مجموعة من الزيوت بكميات محددة كدهان لتدليك منطقة الخصية المصابة بالدوالي، بصورة دورية للحصول علي نتائج.
  • ومن اهم هذه الزيوت زيت السمسم و دهن الورد وزيت السرو، بحيث يتم إضافة ما لا يقل عن المائة مل من زيت السمسم، 80 مل من زيت السرو، و حوالي  مل من زيت السرو، و حوالي  مل من دهن الورد.
  • قم بوضع هذا المزيج في وعاء واستعماله بصورة دورية في تدليك منطقة الخصية مرتين يومياً بحيث تكون مرة صباحاً والأخري في المساء.

علاج دوالي الخصية بالعسل

  1. إن العسل فيه شفاء للناس وهذه هي الحقيقة التي يؤكد عليها العلم كل يوم، فالعسل من المواد التي يمكن استعمالها للتخلص من مشكلة دوالي الخصية.
  2. يمكن أن يُستعمل العسل كدهان لمنطقة الخصية سواء بمفرده أو إضافة خل التفاح إليه والاستمرار عليه لفترة من الزمن.
  3. يمكن خلط كيلو من العسل النحل الطبيعي إلي حوالي عشرين جرام من غذاء ملكات النحل و الجنسنج وحبوب اللقاح مع القليل من بذور الكتان وبذور الفجل والجرجير.
  4. ييتم خلط هذه المكونات معاً جيداً ، ثم تناول ملعقة واحدة منها ثلاث مرات يومياً ، ويجب الاستمرار علي هذه الخلطة لمدة لا تقل عن الثلاثة اشهر كاملة للشعور بنتائج حقيقية.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.