الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج برد الظهر مجرب وسريع

بواسطة: نشر في: 12 مايو، 2018
mosoah
علاج برد الظهر

يعانى الكثير من الأشخاص من الإصابة بالبرد الذى يصيب الظهر، فإن هناك الكثير من الأمراض التي تصيب العظام، وتحديداً آلام وأمراض الظهر، والتي تؤثر على أداء الإنسان لنشاطاته فى حياته اليومية، و برد الظهر الذي يصيب الإنسان فى الغالب ما يحدث بسبب حدوث تغيرات في الطقس وفى درجات الحرارة، ويؤثر برد الظهر على العضلات بالجسم، ويتسبب أيضاً في عدم قدرة الفرد على القيام بأي مهام وتحديداً المهام التي تحتاج إلى الحركة منها، وقد يحاول الشخص المصاب ببرد الظهر إتباع الكثير من الطرق والخطوات التي يحددها الطبيب، ولكن تلك الطرق لا تمنح النتائج بشكل سريع، فمن المعروف أن الأدوية الخاصة بعلاج العظام تؤثر بشكل سلبي على المعدة وتصيبها بالألم، فيبحث الأشخاص عن طرق بديلة بدلاً من إستخدام الأدوية، لذلك يلجأوا إلى الطرق الطبيعيه للتخلص من برد الظهر.

لذلك سوف نستعرض عليكم اليوم بعض الأعشاب والطرق الطبيعيه التي تقضي على مشكلة برد الظهر بشكل نهائي.

كيفية علاج برد الظهر :

توجد العديد من الطرق التى يمكننا من خلالها التخلص من ألم الظهر بسهوله، ومنها :

  • أولاً: العلاج بإستخدام العسل:

كما نعلم جيداً أهمية العسل في علاج العديد من الأمراض وتحديداً إذا تم تناوله على شكل شراب، فقط كل ما عليك فعله هو وضع مقدار حوالى معلقة واحده من العسل الأبيض تكون كبيرة على كأس واحد من الماء ويذاب جيداً، وبعدها يتم تناوله يومياً والأفضل أن يتم تناولها على الريق للحصول على نتائج أفضل.

  • ثانياً: الكركم:

يعتبر الكركم هو من أحدى الأعشاب الطبيعيه المعروف عنها أنها تساعد على تخدير الألم مثل آلام العظام وآلام الظهر وآلام العضلات وغيرها، لهذا ينصح بتناول الكركم يومياً للتخلص من آلام برد العظام.

  • ثالثا: الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر المسكنة والتي تعمل كمخدر للألم أيضاً، وأيضاً للحصول على خليط الزنجبيل الذى يساعد على التخلص من برد العظام قومي بمزج الزنجبيل بالماء الدافئ، وقلبيه جيداً، وبعدها يصفى الخليط، ويوضع في شاشة، وأيضا يتم وضعها على الظهر حوالى ثلاث مرات يومياً حتى يتم التخلص من الألم نهائياً.

ومن الممكن أيضاً أن يتم إعداد مشروب الزنجبيل لعلاج برد الظهر فقط كل ما عليكى فعله هو القيام بمزج الزنجبيل والقرفة والقرنفل معاً، وبعدها يصب عليهما الماء المغلي، ويشرب منه حوالى ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • رابعاً: أوراق الريحان:

فقط يمكنك إضافة حوالى عشرة أوراق من الريحان الطازج، ويتم بعد ذلك وضعها في كأس واحد من الماء، وتترك على النار حتى الغليان ويتبخر وتصل كمية الماء إلى نصف الكمية التى تم وضعها قبل الغليان، وبعدها يترك الخليط حتى يبرد تماماً، ثم يتم إضافة القليل من الملح، ويتم بعدها تناول الخليط مرتين فى اليوم الواحد للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • خامساً: شاي البابونج:

يعتبر شاى البابونج من الأعشاب الطبيعيه الرائعه التى تساعد على التخلص من آلام برد الظهر، فيساعد تناول كأس واحد من شاي البابونج الساخن على إسترخاء أنسجة العضلات المتوترة بالجسم، والتي تكون هى السبب الرئيسي في الشعور بألم العظام والظهر، فقط كل ما عليكى فعله هو القيام لتحضير الخليط هو وضع ملعقة كبيرة من زهور البابونج في كأس واحد من الماء المغلي، ويترك الخليط على النار لمدة عشرة دقائق على الأقل ثم يتم بعدها تناول الخليط، ويمكن تناوله ثلاث مرات يومياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

بعض الطرق الأخرى التي تساعد في علاج برد الظهر بسهولة :

توجد العديد من الطرق الطبيعيه الأخرى التى تساعد على التخلص من آلام الظهر، ومنها :

  • يجب أن يتم منح الظهر الراحة على الأقل فى الثمانية وأربعين ساعة الأولى بعد الإصابة مباشرة، حتى لا يتم إرهاق العضلات بصوره أكبر، وبالتالى يزداد الألم.
  •  يفضل أيضاً دهن المنطقة المصابه بالألم فى الظهر بزيت الزيتون الدافئ، بالإضافة إلى الزنجبيل، وبعدها يتم لف المكان المصاب بقطعة بلاستيكية، وبعدها يتم الخلود للنوم مباشرةً ويفضل أن يتم القيام  بتدفئة المكان المصاب، وبعداه سوف يمتص الخليط  كل البرد الموجود في الجسم كله وبالأخص الظهر.
  • يجب الإبتعاد عن المشي في المناطق الباردة حافي القدمين.
  • يجب تجنب تناول المشروبات التي تدخل البرد للجسم والتى منها الحليب واللبنة الباردة والزبادي والخيار والمانجا والشمام والبطيخ وغيرها العديد من المأكولات الأخرى.
  • يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تعمل على تدفئة الجسم ومنها السمن الحيواني الذي يستخرج من الحليب والدهن النافع مثل الزبدة وغيرها الكثير من الأطعمه الأخرى.
  • كما يمكن وضع القليل من الزيت على الظهر ويتم عمل مساج لكل الظهر من خلال التدليك المستمر بشكل دائري، ومن ثم الضغط والعمل على تنشيط الدورة الدموية.
  • يفضل أن يتم دهن الظهر بالكامل بإستخدام أبو الفاس وغيره من المراهم والكريمات التى تساعد على إمتصاص الرطوبة من الجسم والتخلص من برد الظهر.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.