الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية علاج الم القدمين بالبصل

بواسطة: نشر في: 13 يناير، 2019
mosoah
علاج الم القدمين بالبصل

علاج الم القدمين بالبصل مجرب ومضمون ، للبصل العديد من الفوائد الصحية و التي من بينها علاج الم القدمين البصل ،فهو أحد أنواع النباتات المعمرة والتي تتميز برائحة قوية، ونجد أن البصل دق عُرف من قديم الزمان فنجد أن الفراعنة قد استخدموه بكثرة بالطرق المختلفة سواء طازج أو مجفف أو مخلل أو حتى مشوي، بسبب فوائد البصل الصحية العديدة و التي من بينها علاج ألم القدمين، و هو ما سنتعرف عيله اليوم في المقالة على موقع موسوعة .

للبصل العديد من القيم الغذائية الهامة، وذلك بسبب احتوائه على العددي من الفيتامينات مثل 🙁 فيتامين A ،فيتامين C ،فيتامين B )، و الكثير من الألياف، و الأملاح المعدنية مثل : ( الكالسيوم، الصوديوم، المغنيسيوم، الفسفور )، فنجد أن كل ذلك يفيد صحة الإنسان و يقوم بعلاج الكثير من الأمراض التي نتعرض لها والتي من بينها معالجة آلام القدم .

أنواع البصل

توجد عدة أنواع من البصل و التي تتضح كما يلي :

  • البصل الأحمر .
  • البصل الأبيض .
  • البصل الأصفر .
  • البصل البني .

علاج الم القدمين بالبصل

تقول الدراسات أن جميع المناطق في القدم مرتبطة بصحة الجسم، وحودث إي خلال يشير إلى أحد الأمراض، و ذلك نتيجة توصل العلماء إلى أحد العلوم التي تسمى انعكاس القدم، وتتمثل فوائد البصل للقدمين فيما يلي :

  1.  يقوم البصل بتنقية الدم وتصفيته، كما أنه يحافظ على مستوى السكر في الدم عن طريق وضع الشرائح أسفل القدم .
  2. تقول أحد نظريات الطب الصيني أن كل طاقة الجسم تتدفق إلى القدمين، وعند انسداد تلك الطاقة سيؤثر ذلك على صحة الجسم، و من هنا تم استخدام البصل داخل الجوارب .
  3. يقوم البصل بمعالجة الحمي، و يعمل على خفض درجة الحرارة العالية للأجسام .
  4. يعالج آلام الأذن الحادة والشديدة .
  5. يزيد هرمونات الرجال الجنسية .
  6. يتميز البصل بأنه غني بالكثير من المثبطات ومضادات الالتهاب، و الذي له دور في معالجة التهابات الروماتيزم، و الأعراض التي تصاحبه .
  7. نجد أن البصل له خصائص تساعد في تخفيف الألم و التخلص منه من خلال الفرك به .
  8. يعتبر البصل أحد مضادات البكتيريا، فنجد أنه أنه يخلص الجسم من السموم، من خلال وضع بعض الشرائح من البصل أسفل القدمين حتى يمتص السموم .
  9. تحمي شرائح البصل أجسامنا من التعرض لبعض الأمراض من خلال وضعه أسفل القدمين عند النوم .
  10. يعالج الكثير من مشكلات الجهاز التنفسي، كما يحمي من التعرض لأمراض السرطان .
  11. يساعد على التخلص من الأيونات السالبة .
  12. يعالج تورم الغدد الذي تتعرض له بعض الأجسام .

طريقة وضع البصل اسفل القدم

يتم معالجة كعب القدم بالبصل من خلال وضع بعض الشرائح من البصل باطن القدم و من ثم نقوم بتثبيتها ببعض القطع من البلاستيك النايلون أو الخفيف، وذلك قبل لبس الجوارب، و النوم بها وتركها حتى الصباح، و السبب وراء وضع البصل اسفل القدمين على وجه الخصوص أنه يوجد كمية كبيرة من النهايات العصبية أسفل القدمين و التي تتصل مع الأعضاء الحيوية التي تسمى خطوط الطول، يوجد بها كمية هائلة من الطاقة الكهربائية والتي عندما تتحفز توصل الطاقة إلى كل أنحاء الجسم، و من هنا يتم وضع البصل في باطن القدم من أجل الفوز بكل تلك الفوائد .

عدد مرات استخدام شرائح البصل

من الممكن استخدام تلك الطريقة الفعالة كل أسبوع مرة واحدة، وذلك من اجل استعادة الطاقة بعد قضاء أسبوع مرهق في العمل، لكن ينصح استخدامها كل يوم قبل النوم، حيث أن تلك الطريقة ليس لها أي آثار جانبية أو أضرار .

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.