الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج المغص عند الرضع بالأعشاب

بواسطة: نشر في: 31 ديسمبر، 2018
mosoah
علاج المغص عند الرضع بالأعشاب

علاج المغص عند الرضع بالأعشاب مجرب ومضمون ، أحد الأعراض المزعجة التي يتعرض لها الأطفال الرضع الشعور بالمغص، مما يدفعنا لتقديم علاج المغص عند الرضع بالأعشاب حتى نقلل من قلق الكثير من الأمهات و ألم و بكاء الكثير من الأطفال الرضع و يكثر التعرض لذلك خلال المرحلة العمرية من أسبوعين حتى 3 أسابيع، و ذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعية باستخدام الأعشاب على موقع موسوعة، و لكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدام تلك الأعشاب لطفلك حرصا على سلامته و صحته .

علاج المغص عند الرضع بالأعشاب

اليانسون

من اكثر الأعشاب الطبيعية التي تفيد الأطفال الرضع و تقوم بمعالجة المغص و السعال و خصوصا المصاحب للبلغم، و يكون ذلك من خلال إعطاء الطفل الرضيع مقدار معلقة منه على الأكثر، حيث أن اليانسون يحتوي على الأنيثول الذي عندما يزداد معدله في جسم الطفل قد يسبب له البلاهة .

النعناع

من أكثر الأعشاب المثالية التي تستخدم لتهدئة الأطفال و تعالج المغص و مشكلة الإمساك، كما انه يقوم بتحفيز إفرازات المعدة و الذي ينتج عنه تسهيل عمليات الهضم من خلال إفراز الغدد اللعابية .

البابونج

نجد أن للبابونج دور فعال في معالجة المغص الذي يصيب الأطفال الرضع فهو أحد الأعشاب الطبيعية التي تهدئ الطفل و مفيدة في التخلص من الأرق و التوتر، و ينصح بأن تكون الجرعة التي إعطائها للطفل على الأكثر 50 ملل في اليوم كله .

الكمون

يعتبر أيضا عشب طبيعي مفيد للأطفال الرضع بسبب قدرته الفعالة في معالجة المغص و طرد الغازات و التقليل من الانتفاخ، كما انه يمنع تشنجات البطن التي يتعرض لها الأطفال الرضع، كما انه له دور فعال في معالجة أمراض الجهاز التنفسي مثل ضيق التنفس، و الربو، كما انه يعالج التبول الغير إرادي و السعال .

الزنجبيل

يقوم الزنجبيل الذي يعتب أحد الأعشاب الطبيعية التي تعالج اضطرابات المعدة و التي تفيد الطفل و تقوم بتهدئته و تساعد على طرد الغازات من البطن و تقلل من الانتفاخات ، كما انه دور فعال في مساعدة عضلات الأمعاء على الاسترخاء، و تساعد على طرد الغازات و الري؛، لكن ينصح لإعطائها للأطفال بعد تجاوز عمر 6 أشهر، كما ينصح بإعطاء كمية قليلة جدا منه بسببه طعمه الحار حرصا على سلامة طفلك .

علاج الغازات عند الرضع بالاعشاب

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.