الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

بواسطة: نشر في: 4 فبراير، 2019
mosoah
علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا مجرب ومضمون ، لإنه مرض يعاني منه الكثير من المرضى ، وقد يسبب لهم أضرار نفسية بالإضافة إلى الصحية، إن ارتفاع ضغط الدم يُجهد القلب لما يتطلبه من بذل مجهود لضخ الدم في شرايين الجسم بأكمله، و لذلك لا تصل كمية الدم المطلوبة إلى الجسم بالسرعة التي يحتاج إليها الجسد، و هنا تبرز خطورته في أنه قد يسبب سكته دماغية أو فشل كلوي ، كما توجد العديد من العلامات التي تظهر على مريض ارتفاع ضغط الدم، والتي منها عدم اتزان الجسم ،غثيان ، نزيد حاد في الأنف بشكل دوري ، تمزق في الأوعية الدموية ، النسيان، و أورام في الغدة الكظرية، و لكي نتعرف أكثر على طرق علاج الضغط المرتفع بالأعشاب و القضاء عليه نهائياً، تقدم لكم موسوعة هذا المقال ، تابعونا.

تعريف ضغط الدم المرتفع High Blood Pressure

يسمى بفرط الضغط الشرياني، و فرط الضغط كما يرمز له HTN، و يكون ضغط الدم في الشرايين مرتفعا، و يتكون ضغط الدم في الشرايين من رقمين و هما ضغط الدم الانبساطي و الانقباضي، و الضغط الانقباضي هو الضغط أثناء تقلص عضلة القلب و هو ما بين 100-140 مم زئبق، أما عن الانبساطي فهو الارتخاء بين الضربات و التي تتراوح بين 60:90مم زئبق، و تحديداً الضغط المرتفع نسبته هي 90: 140 مم.

علاج الضغط المرتفع بالاعشاب نهائيا

إليك عزيزي القارئ أهم وأكثر الأعشاب فعالية في علاج إرتفاع ضغط الدم ، التي سنوجزها لكم في النقاط التالية :

هناك العديد من المكونات الطبيعية التي نجحت في التخلص من إرتفاع ضغط الدم ،كما يعالج الطب البديل الكثير من الأمراض في عصرنا هذا، كما يمكننا توفير هذه الأعشاب في  المنزل دون عناء الذهاب إلى متابعة الدكتور، لما لها من تأثير قوي يساعد المريض على تخفيف أعراض ارتفاع الضغط و العمل على خفضه و الحد من آثارة السلبية علينا والتي منها :

الكركدية

  • هو نبات ذو أزهار ملونة يستخدم في شكل مستخلصات، كما أنه مليء بالكالسيوم ، يُنصح بشرب 3 أكواب من الكركدية التي يمكنها أن تخفض مستوى الدم في الجسم، لأنه يعمل على خفض الدم الانقباضي بمعدل 7 نقاط، و ذلك له عظيم الآثر في تقليل نسبة الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية.

الثوم

  • يعتبر الثوم علاج سحري لعلاج ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يستخدم كمطهر معوي و في علاج حب الشباب، فتناول 2-3حبة من الثوم يومياً يعمل على خفض ضغط الدم، و يمكن تناوله في أشكال مختلفة منها حالته الطبيعية دون إضافة أي شئ، وهذا الشكل هو الأكثر فاعلية، أو يمكن تناوله مطبوخاً  .

حبة البركة

  • الحبة السوداء هي من التوابل التي تساعد على خفض ضغط الدم الخفيف ، كما أن لها طعم لذيذ.

القرفة

  • هي من التوابل العطرية التي لها رائحة نفاذة ، تعمل على خفض ضغط الدم، و تتمتع برائحة و نكهة فريدة.

الريحان

هي عشبة ذات رائحة رائعة ، يمكنها خفض الضغط في الدم، لما تحتوي أوراقها من مركب الأوجينول.

حب الهيل

يأتي من الهند، و يُعد من التوابل، أثبت فعاليته في خفض ضغط الدم، يُستخدم في شكل مسحوق مرتين يومياً، لفترة تمتد إلى 12 أسبوعاً.

الزعرور

  • هو علاج صيني يستخدم في علاج ارتفاع ضغط الدم، يأتي في شكل حبوب، حيث تتعدد فوائدة ما بين خفض الكوليسترول، و منع تصلب الشرايين، كما يحافظ على سلامة القلب والأوعية الدموية .

الموز

  • يساعد بشك لكبير في خفض ضغط الدم ، لأنه يحتوي على نسبة بوتاسيوم عالية.

بذور الكتان

  • هي بذور تحتوي على أحماض دهنية أوميجا3، التي تخفف من ارتفاع ضغط الدم .

التفاح

يعمل التفاح على خفض ضغط الدم في الجسم، و لكن علينا تقشيره ثم وضع القشور في الظل ، و طحنها ، وغليها في الماء الساخن، واحتسائها مرتين في اليوم.

البر وكلي

  • هو نبات يحتوي على مادة الجلوثاثيون، كما أنه مضاد للأكسدة , و يعمل على خفض ضغط الدم الانبساطي، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان.

الليمون

  • إن شرب الليمون بالماء الدافئ على الريق يمكنه أن يحمي الجسم من ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

خلق الله لنا العديد من الأعشاب التي يمكنها أن تساعدنا في الشفاء و التغلب على العديد من الأمراض، لكي تُستخدم بدلاً من العلاجات الكيميائية و التي تُسمى الطب البديل أو الطب النبوي، وقد قدمنا لكم العديد من الوصفات المُجربة التي تساعد في علاج إرتفاع ضغط الدم المرتفع، نرجو من الله أن تستفيدوا من هذا المقال .

فيديو كيفية علاج الضغط المرتفع بالأعشاب بسرعة

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.