الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الجرب بالأعشاب مجرب

بواسطة:
علاج الجرب بالأعشاب مجرب

علاج الجرب بالإعشاب مجرب ، بعض الناس تستخدم محلول التنزيل بنزويت يستعمل كدهان يوضع علي الجزء المصاب ويدلك برفق لمده تراويح من أسبوع إلي أسبوعين ثلاث مرات يوميا ويفضل استعمال نوع من أنواع الصابون الطبي للتشطيب وينصح باستعمال الماء الدفئ والابتعاد عن الأتربة حين يتم الشفاء بإذن الله .

علاج الجرب بالأعشاب مجرب :

  • نوع آخر من العلاج هو العلاج بمحلول المالاثيون يستخدم أيضا كدهان يوضع علي الأماكن المصابة ويدلك برفق وينصح باستخدامه لمده أسبوع مع الماء الدافئ والابتعاد عن الأتربة حين يتم الشفاء.
  • كما ينصح بعلي الملابس جيدا بالماء حني الغليان التام لقتل الجرثومة المسببة للجرب ، وينصح أيضا بجمع كل الأغراض التي يستخدمها المصاب جميع أغراضه الشخصية ويتم وضعها داخل كيس من البلاستيك والتخلص منها بعيدا عن المنزل حني لا يتم نقل العدوى إلي باقي أفراد الأسرة.
  • أما في حالات الإصابة بمرض الجرب عند الأطفال يفضل استخدام مستحضرات الكبريت كدهان خارجي يتم وضعه فوق الأماكن المصابة ثلاث مرات يوميا لمده أسبوع مع استعمال صابون طبي من مكونات الكبريت مع استعمال الماء الدافئ والابتعاد عن الأتربة حين يتم الشفاء بإذن الله.

علاج الجرب بالليمون :

  • يستخدم الليمون لعلاج الجرب لأنه فعال ويعطي نتائج سريعة يمكن غلط الثوم مع الليمون واستخدامه كدهان نأتي بست فصوص من الثوم مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون وينفع الثوم داخل عصير الليمون لمده يومان ثم يأخذ ويفرم حني يصبح عجيبة ويدهن بها الأماكن المصابة لمده أسبوع مع استخدام الماء الدافئ للتشطيب.
  • يمكن استعمال عصير الليمون مع عسل النحل بما يحتويه عسل النحل من فائدة كبيره يعتبر عسل النحل من أكثر المستحضرات التي تساعد علي شفاء اقوي الحروق أن عسل النحل سوف يقضي علي الاحمرار الذي تسببه الحكة والليمون يقضي علي الجرثومة لاحتوائه علي المادة الحمضية.
  • يمكن استخدام الليمون مع أضافه خل التفاح له وخلطه حني يصبح محلول ويستعمل كدهان يوضع علي الأماكن المصابة لمده أسبوع مع استخدام الماء الدافئ للتشطيب والابتعاد عن الأتربة حين يتم الشفاء بإذن الله .

علاج مرض الجرب بالقرآن :

  • يأتي بكوب من الماء ويقرأ عليه سوره الفاتحة خمسه وأربعين مره يأخذ جزء من الماء يدهن به الجزء المصاب ويشرب باقي الماء علي الرقيق لمده سبع أيام متواصلة .
  • طريقه أخري يأخذ آيات الشفاء مع أيه متين تسعه وخمسون من سوره البقرة وتقرأ علي كوب ماء ويدهن بها الأماكن المصابة ويشرب منها علي الريق .
  • تأخذ آيات الشفاء وتكتب في ورقه مع أيه متين تسعه وخمسين من سوره البقرة تكتب بالحبر وتوضع في كأس به ماء وتنفع داخله لمده يوم تم يدهن بالماء الأماكن المصابة .

علاج الجرب بالملح :

  • يعتبر علاج الجرب بالملح من أفضل أنواع طرق علاج الجرب لأن الملح يعمل عمل علي موت خلايا الحشرة وموت الحشرة نفسها ويعمل علي تقشير الجلد المصاب مما يعمل علي سقوط جميع البويضات التي تضعها الجرثومة تحت الجلد وبذلك لن تستطيع تلك الحشرة أن تنتشر داخل الجلد ومن طرق علاج التي يستخدمها كثيرا من الناس هي الذهاب بالمريض إلي البحر بما يحتويه البحر من ماء مالحة وأفضل طرق علاج مرض الجرب بالإعشاب المجربة هي العلاج بالملح دائما تفيد المريض وتعطي أفضل وأسرع طرق العلاج .

علاج الجرب بالبصل :

  • يعتبر البصل من أكثر أنواع الخضار التي يحتوي علي مضادات الأكسدة لكن قليل من الناس التي تعلم أن فؤاد قشر البصل أعظم وأكبر من البصل نفسه فإن قشر البصل يحتوي علي أكبر كميه من مضادات الأكسدة ويعتبر مضاد حيوي قوي لجميع الأمراض ومطهر طبيعي وفي تلك الحالة نأخذ قشر البصل ونضعه يغلي علي النار ويترك حني يبرد ونأخذ ونضعه فوق الأماكن المصابة مع استعمال الماء كدهان.

علاج الجرب بزيت الزيتون :

  • يستعمل ذات الزيتون كدهان لعلاج لمرض الجرب وكثيرا من الأمراض لاحتوائه علي حمض الاوليك وهو مفيد جدا الصحة فإذا تم تناوله مع الطعام فإنه يعمل تخفيف التهاب الحكة والجسم وأنه يرفع مقاومه الأكسدة داخل الجسم يستخدم ذات الزيتون مضاف إليه عسل النحل يخلط جيدا ويدهن به الأماكن المصابة ويفضل الامتناع عن الأتربة حين يتم الشفاء بإذن الله.

علاج منزلي للجرب :

  • يستخدم الصبار كدهان لما يحتويه من مضادات للطفيليات ويعتبر مطهر قوي للبشرة والجلد نأتي بصباره ونأخذ ما بداخلها من العصارة ثم نستخدمها كدهان للأماكن المصابة .
  • يستخدم زيت الزيتون لأنه يحتوي علي مضادات الأكسدة ومركبات عضويه ويقوي خلايا الجسم .
  • يستخدم عسل النحل لأنه يقضي علي الاحمرار ويعتبر من أكثر المستحضرات التي تعالج أصعب الحروق .
  • يستخدم الماء والصابون ويفضل الماء الدافئ لأنه يقلل انتشار المرض ومع كثره الاستعمال يقتل الطفيليات ويساعد علي الشفاء بإذن الله والأهم الابتعاد عن الأتربة والأطعمة التي تسبب هيجان لمرض الجرب.