الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الإكزيما بالعسل مجرب

بواسطة: نشر في: 20 نوفمبر، 2018
mosoah
علاج الإكزيما بالعسل

علاج الإكزيما بالعسل مجرب وسريع ، الإكزيما هي أحد الأمراض الجلدية التي تصيب جلد الإنسان وهي دوماً تكون معدية لذا ينصح أن أي فرد يعاني من الإكزيما أن يتجنب مخالطة غيره من الأفراد وألا يقوم أي فرد آخر باستخدام أي من متعلقات الشخصية للشخص المصاب حتى لا يتم انتقال العدوى إلي الشخص السليم.

موقع موسوعة يقدم لكافة الأفراد ممن هم مهتمين وشغوفين للتعرف علي سبل وطرق علاج الإكزيما، نضع بين أيديهم مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية التي تعتمد في المقام الأول علي العسل الأبيض علي أنه من أهم المنتجات الطبيعية التي قد أثبتت جدارتها وفعاليتها في علاج الإكزيما وبشكل نهائي.

علاج الإكزيما بالعسل :

يعتبر عسل النحل من أهم المنتجات الطبيعية التي قد تم ذكرها في القرآن الكريم، علي أنه فيه شفاء من كل داء، وهنا يتم الاستعانة به علي سبيل أنه منتج طبيعي يستخدم في القضاء علي الإكزيما الجلدية من أي نوع، وذلك من خلال القيام بوضع كمية ليست بالكثيرة من العسل النحل علي المنطقة المصابة بالإكزيما ومن ثم القيام بتركه عليها ما لا يقل عن عشرة دقائق ومن ثم مسح مكان الجلد جيداً وتنظيفه وغسله بالماء.

وفي ما يخص الآثر العلاجي للعسل النحل فإننا نجد أنه يعمل من جانبه علي قتل كافة الميكروبات والجراثيم التي من الممكن أن تكون مسببه لتلك الإكزيما، هذا فضلاً عن كون العسل الأبيض يعمل من جانبه علي التخفيف من حده الحكة التي تحدث بفعل تلك الإكزيما.

ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق يجدر بنا هنا أن نشير إلي أن عسل النحل يمكن استخدامه في كثير من الوصفات ممزوجاً مع غيره من المنتجات الأخرى، حيث من الممكن إضافة القليل من السكر الخشن إلي معلقة من عسل النحل ومن ثم القيام بتوزيعها علي البشرة من أجل عمل حالة من المساج البسيط لكل أجزاء البشرة ككل.

كما يمكن إضافة العسل النحل إلي القليل من زيت الزيتون ومن ثم القيام بعمل ماسكات للمنطقة التي تكون مصابة بالإكزيما ومن ثم سوف تلاحظون الفرق في حجم المنطقة المصابة حيث ستجدون أنها تتضاءل شيئاً فشيئاً كما أن الشعور بالآلم يتضاءل أيضاً.

علاج الإكزيما بالعسل والقرفة :

يؤكد الكثير من المتخصصين في مجال العمل بالأعشاب الطبيعية أن هناك وصفة يطلق عليها الوصفة السحرية والتي يتم من خلالها علاج الإكزيما الجلدية مهما كانت درجة شدتها وحدتها، حيث تعتمد هذه الوصفة علي كل من العسل الأبيض من ناحية ومسحوق القرفة المطحونة كالبودرة من ناحية أخرى، وتقوم الطريقة علي أن يتم المزج في ما بين هذين المكونين ( القرفة وعسل النحل) ويتم خلطهم بشكل جيد ومن ثم يتم توزيعهم ببطء وحرص علي المنطقة التي يعاني منها الفرد بالحكة.

حيث ينصح المتخصصين في مجال الأعشاب والطب البديل أن يتم ترك هذه الوصفة علي المكان المصاب فترة زمنية لا تقل عن العشرة دقائق ومن ثم غسل المكان بشكل جيد وإزاله كافة الآثر التي من الممكن أن تكون متبقية من الوصفة.

ومن ناحية أخرى وفي نفس السياق يجدر بنا هنا أن نشير إلي أن الغالبية العظمى من أطباء الجلدية يؤكدون من جانبهم علي أن تناول العسل النحل كل يوم بمعدل معلقة بشكل يومي علي الريق فور الاستيقاظ من شأنه أنه يساهم وبشكل فعال في الحدة من الحكة التي يشعر بها الفرد المصاب بهذه الإكزيما مهما كانت درجة حدتها وشدتها، وفي النهاية نسأل الله العافية للجميع.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.