الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج إلتهابات القولون بالأعشاب

بواسطة:
mosoah
علاج إلتهابات القولون بالأعشاب

علاج إلتهابات القولون بالأعشاب مجرب وسريع ، يعد من أكثر الإلتهابات التى يعانى منها الكثير من الناس هى إلتهابات القولون وهى تتسبب فى الشعور الدائم بعدم الراحة والآلام الشديدة ولذلك فمسألة علاجه والتخلص من الإلتعابات شئ فى منتهى الأهمية، وكثير ما يعرف إلتهاب القولون بإسمك القولون العصبي وكما نعلم جميعاً بأن القولون مهم جداً وضرورى فهو من يمتص الفيتامينات والبروتينات والأملاح من الطعام كما أنه يقوم بإنتاج الأجسام المضادة التى تحارب البكتيريا وتحمى الجسم من الإصابة بها، وتعد الأعشاب هى الملجأ الأساسي لكثير من المرضي والذين يفضلون التداوى بالأعشاب وبالطب البديل كما يطلقون عليه وفى هذا الموضوع سوف نوضح لكم ما هى أهم الأعشاب التى تعالج إلتهابات القولون بالأعشاب.

علاج إلتهابات القولون بالأعشاب :

من أهم هذه الأعشاب التى تعالج إلتهابات القولون هى:

أولاً: اليانسون:

يعد اليانسون من أهم الأعشاب الطبيعية التى تساعد على تخفيف الأعراض التى تصيب القولون العصبي فهو يساعد على إزالة التوتر والتشنجات كما أنه يساعد على الإسترخاء التام لعضلات المعدة.

ثانياً: الحلبة:

الحلبة من أكثر الأعشاب الطبيعية المعروفة لدى الجميع بأهميتها زنتائجها الرائعة لعلاج القولون العصبي وجميع أعراضه ومشاكله فهو يساعد فى تسهيل حركة الأمعاء ويرطب ويحمى من الجفاف للأمعاء.

ثالثاً: الشمر:

من أفضل الأعشاب التىتعمل على تسكين الآلام الموجودة بالقولون كما أنه يتخلص وبشكل نهائي من الإنتفاخات والغازات الموجودة بالقولون والتى تتسبب فى المزيد من الآلام، يساعد الشمر على قتل البكتيريا المسببة لمرض الإسهال، ويعتبر الشمر من أفضل الأعشاب التى تفيد الجهاز الهضمى بكل ما به من عسر هضم وإلتهابات وغيرهم من المشاكل.

رابعاً: الزنجبيل:

يساعد شراب الزنجبيل على تهدئة الآلام والتشنجات التى تحدث وتصيب المعدة والقولون وتمتاز بمدى إحتوائها على العديد من الزيوت الطيارة المهمة واللازمة للقولون.