الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج أسفل الظهر بالأعشاب

بواسطة: نشر في: 2 سبتمبر، 2018
mosoah
علاج أسفل الظهر بالأعشاب

تعرف على تجارب علاج أسفل الظهر بالأعشاب مجرب ، لقد أصبحت آلام الظهر من الأمراض الأكثر انتشاراً علي مستوى الغالبية العظمى من الأفراد، ولعل السبب الرئيسي الذي يكمن خلف ذلك هو أن الغالبية العظمى من الأفراد يتبعون عادات خاطئة للغاية في حياتهم، حيث تظهر تلك العادات السيئة في الوقوف بشكل دائم أو بذل المزيد من الجهد أو حمل الأغراض الثقيلة الوزن دون أي اكتراث بثقل وزنها.

موقع الموسوعة يقدم اليوم لكل فرد يعاني من آلام الظهر وتحديداً أسفله مجموعة من المعلومات والوصفات الطبيعية التي تعتمد علي الأعشاب الطبيعية الخضراء، فتابعوا معنا هذا المقال .

علاج أسفل الظهر بالأعشاب :

في الحقيقة أن هناك كم هائل من الأعشاب الطبيعية التي يؤكد الغالبية العظمى من الخبراء والمتخصصين ممن يعملوا في داخل مجال الأعشاب الطبيعية قد أكدوا فعاليتها بشكل كبير، ونذكر من هذه الأعشاب ما يلي :

اللبلاب :

وهو أحد أهم الأعشاب الطبية التي أثبتت فعاليتها في علاج آلام أسفل الظهر، حيث تقوم الطريقة علي خلط أوراق اللبلاب ومن ثم يتم إضافة مقدار نصف كوب من الردة عليها ويتم وضع كمية من الماء حتى نستطيع الحصول علي عجينة متماسكة، ومن ثم يتم وضع هذه الخلطة في إناء علي النار ويتم تسخينها جيداً، ومن ثم نقوم بوضعها في فوطة نظيفة علي أن يكون سمك الفوطة رقيق إلي حد ما ، ومن ثم يتم وضعها علي منطقة الآلم في أسفل الظهر وتركها ما يقرب من نصف ساعة علي أقل تقدير.

الجنزبيل :

حيث يتم طحن الجنزبيل للوصول إلي الجنزبيل البودر، ومن ثم يتم إضافة القليل من المياه عليه من أجل الحصول علي عجينة، ومن ثم يتم وضع هذه العجينة علي مكان الآلم وتطبيقها عليه بشكل جيد ومن ثم يتم تدليك منطقة أسفل الظهر كلها بتلك الخلطة، ومن بعد الإنتهاء من التدليك يتم وعلي الفور تدليك الظهر بقليل من زيت الزيتون الخام الذي يكون قد سبق تدفئته جيداً.

زيت الخردل وزيت الكافور :

في الواقع قد أثبتت التجارب العملية من جانب الكثير من الحالات التي تعاني من آلام في منطقة أسفل الظهر أن استخدام أنواع محددة من الزيوت العطرية المستخلصة من أعشاب طبية مثل الكافور والخردل يكون لها دور أساسي في التخلص من أي آلام من الممكن أن تتواجد في منطقة أسفل الظهر.

وبشكل خاص في حالة أن تم استخدام خليط ممزوج من هذه الزيوت مجتمعة، حيث تؤدي إلي فائدة ونتيجة مضمونه بمشيئة الله أفضل من استخدام كل نوع من هذه الأنواع بمفردها، ولعل أهم وأشهر تلك الزيوت هي زيت الخردل وزيت الزيتون وزيت الكافور، ويجدر بنا هنا أن نشير إلي أن الخبراء والمتخصصين في مجال العمل بالأعشاب يؤكدون من جانبهم أن تدفئة تلك الزيوت واستخدامها وهي بدرجة حرارة معينة يزيد من فعاليتها وتأثيرها بشكل مضاعف.

علاج آلام أسفل الظهر بالحجامة :

تعد الحجامة أحد وسائل وطرق العلاج التي كانت منتشرة بشكل واسع النطاق في عهد سيدنا رسول الله صل الله عليه وسلم، حيث كان يتم استخدامها من قبل الكثير من الصحابة من أجل الاستفادة منها في علاج بعض من الأمراض التي كانوا يشكون منها.

وفي الحقيقة قد ذاع صيت استخدام الحجامة من جانب الكثير من الناس في الآونة الأخيرة وقد أثبتت فعاليتها وجدارتها في علاج آلام منطقة أسفل الظهر لدى الغالبية العظمى من الحالات، ومن هذا المنطلق تأتي الحجامة كأحد الاختيارات المطروحة في علاج أسفل الظهر.

المراجع :

1

2

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.