الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد عشبة الجنبة للحمل

بواسطة:
عشبة الجنبة للحمل

ما هي عشبة جنبة البر؟ وكيف يتم استعمالها من أجل زيادة فرص الحمل ومن أجل معالجة مشكلة تكيس المبيض وغيرها من الأمراض المستعصية التي بات من السهل علاجها بشكل طبيعي إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

عشبة الجنبة البرية ؟

عشبة جنبة البر من الأعشاب التي توجد في كثير من الأراضي، لكن لا يعلم الكثير فائدتها وهي نادراً ما تنمو في الأراضي الجبسية “وذلك سبب عدم وجودها بكثرة في المنطقة الشرقية” في حين أنها توجد في مدينة الرياض، وفي الفصيم، وستجدينها أيضاً في كل من حائل، ومكة المكرمة، بالإضافة إلى أنحاء المدينة المنورة، تنمو عشبة الجنبة البرية بصورة مستعرضة، حيث تكون على هيئة شوك صغير الحجم وله لون أخضر شاحب بعض الشيء، كما ستجدين أزهار ذات لون بنفسجي ولها شكل صغير مميز جداً لهذا النوع من الأعشاب المفيد للغاية.

كيفية استعمال عشبة جنبة البر للحمل :

  1. تعد من الأعشاب المفيدة للغاية من أجل ضمان الحمل، ويتم استعمالها عن طريق أخذ ملعقتين كبيرتين من عشبة جنبة البر البرية، وإضافة المقدار إلى ملعقتين كبيرتين من الكمون، ومن ثم غلي كوب من المياه لفترة لا تزيد عن عشر دقائق. قومي بشرب هذا المشروب مرتين في الشهر.
  2. تفيد للغاية في معالجة ضعف المبايض أو تكيس الرحم الذي يؤرق الكثير من النساء ويؤثر على حملهم، كما تفيد في معالجة الالتهابات بصورة عامة. ولا تقتصر أهميتها على النساء بل يمكن استعمالها من قبل الرجل من أجل معالجة التهابات المثانة أو التهابات الكلية.
  3. من الطرق الأخرى لاستعمال عشبة الجنبة هي وضع ملعقة ونصف منها في كوب من اللبن، وقومي بشرب الخليط على ريق من أجل الحصول على أفضل النتائج، وقد نجحت بالفعل هذه الطريق مع الكثير من النساء اللاتي قمت بتجربة عشبة الجنبة من أجل ضمان حدوث حمل وقد نجحت للغاية معهم فلا تترددي في تجربتها.
  4. يمكن استعمالها في تنظيم الدورة الشهرية وذلك عن طريق تناولها قبل وقت الدورة الشهرية وذلك بيومين، قومي بأخذ ملعقة من عشبة جنبة البر مرة في الصباح وأخرى في المساء، وذلك لثلاث دورات متتابعة، وقومي بتدوين المواعيد الخاصة بدورتك الشهرية، وسوف تجدين في النهاية أن الدورة الشهرية سوف تنتظم مع تكرار استعمالها، كما أن بعض الحالات تحدث تقدم كبير من أول مرة استعمال.

كيفية تحضير عشبة جنبة البر البرية ؟

بعد إحضار عشبة جنبة البر والتأكد من العشبة من الصفات التي وضحناها حتى لا تكون مغشوشة، قومي بدق الكمية التي تريدتن تحضيرها باستعمال الهاون، ومن ثم خذي ملعقتين كبيرتين من العشبىة وقومي بوضعهما في خشال. قومي بغسل الكمية التي سوف تستخدميها على الفور قبل تحضير المشروب ومن ثم تستعمل على الفور.

ينصح بتناول عشبة البر على هيئة مشروب مع الزنجبيل مرتين كل شكل، وفي حالة شعرت أن حالتك قد تحسنت وأن الأعراض التي كانت تؤرقك قد زالت يمكنك شرب عشبة البر مرة واحدة في الشهر، ويفضل استعمالها تحت إشراف طبيب من أجل الحصول على أفضل النتائج الممكنة ومن أجل معرفة متي عليك شرب المزيد منها ومتى عليك إيقاف شربها وأنها قد حققت النتائج المرجوة منها مما يضمن لك نجاح العلاج.

ملاحظات تتعلق بعشبة الجبنة :

  • في حالة ملاحظتك لنزول الدورة بشكل غزير، وكانت على هيئة قطع كبيرة وشعرت من القلق من ذلك أثناء استعمالك للعشبة، فليس هناك ما يقلق نهائيا، بل على العكس ذلك إشارة إلى نجاح العلاج وأن الفائدة المرجوة من العشبة تتحقق بالفعل.
  • عليك معرفة ما إذا كنت حامل من البداية أم لا لأن استعمال عشبة الجبنة من قبل الحامل قد يؤثر على سلامة الجنين بشكل كبير.
  • قد لا تحسين بنظافة كبيرة وبإنتهاء المشكلات التي تعاني منها قبل الدورة الشهرية الثالثة، وذلك في الحالات المصابة بتكيس في الرحم.
  • سعر عشبة الجنبة في الكويت تقريباً يكون للكمية مقدار فنجال بدينارين وهو ما يعني أن الكيلو من العشبة غالي للغاية، أما في المملكة العربية السعودية يمكنك شراء كيلو العشبة الجبنة ب70 ريال سعودي، وغالباً لن تحتاجي لأكثر من ربع كيلو من العشبة، نسأل الله أن يرزقك الذرية الصالحة وأن يبشرك بحملك في القريب العاجل.