الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقه العصفر لخوف الاطفال

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2020
mosoah
طريقة العصفر لخوف الاطفال

نستعرض لكم في هذا المقال طريقة العصفر لخوف الاطفال وهي واحدة من أبرز الأغراض العلاجية التي تستخدم في الطب البديل من خلال هذا العشب، والعصفر هو من الأعشاب التي تنتمي إلى فصيلة النجميات من النباتات والتي تتنوع ألوانها بين الأصفر والبرتقالي، كما أنه ينمو في الكثير من دول العالم حيث أنه يتخذ من دول الشرق الأوسط موطناً أصلياً له، فضلاً عن نموه في العديد من الدول مثل الولايات المتحدة والصين والهند.

ويتميز هذا العشب بقدرته على تحمل الظروف المناخية القاسية من الجفاف، فضلاً عن احتوائها على مجموعة من الأطراف الشوكية، كما أنه يحمل العديد من الفوائد الصحية أبرزهم أنه يقلل من معدل الكوليسترول في الدم، إلى جانب دوره في الحفاظ على نسبة السكر في الدم، ولكن ماذا عن دوره في التقليل من الخوف والتوتر لدى الأطفال ؟، هذا ما سنسلط عليه الضوء في موسوعة.

طريقه العصفر لخوف الاطفال

فوائد العصفر للخوف

يحتوي نبات العصفر على العديد من العناصر الغذائية الهامة من الفيتامينات كفيتامين أ، إلى جانب المعادن مثل الكالسيوم والحديد، فضلاً عن الأحماض الدهنية، وتلك العناصر لها دور فعال في علاج الكثير من الأمراض، كما أنه يحتوي على مادة التربتوفات وهي من الأحماض الأمينية التي تمثل مهدئ طبيعي للأعصاب وتساعد على الاسترخاء والتقليل من التوتر، كما أنه من أبرز عناصره الغذائية احتوائه على حمض الفوليك الذي له دور فعال في التخلص من حدة التوتر والقلق، إلى جانب أنه يتحكم في الهرمونات المرتبطة بالحالة المزاجية.

طريقة استخدام العصفر

تعتمد طريقة تناول العصفر من خلال وضع كمية صغيرة منه في كوب من الماء الساخن وتركه لمدة تصل إلى ربع ساعة حتى يمتزج به الماء جيداً ومن ثم تُضاف إليه ملعقة من العسل قبل تناوله، ومن الأفضل تناوله قبل النوم بنحو ساعتين.

اضرار العصفر

  • هناك بعض الآثار الجانبية التي يجب الانتباه لها قبل أن يتناول أطفالكم هذا العشب أبرزهم أنه في حالة إصابتهم بالحساسية من هذا النبات فيجب الامتناع عن تناوله لتفادي ظهور أي أعراض تحسسية مثل الاحمرار والحكة.
  • إذا كان الطفل يعاني من من اضطرابات هضمية مثل قرحة المعدة فيجب تجنب تناوله أيضاً، كما أنه يمتنع في حالة الخضوع لأي عملية جراحية قبل أسبوعين من بدئها.

وفي جميع الأحوال يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول مثل هذه الأعشاب للتأكد من مدى أمانه على صحة أطفالكم.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.