مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة التقليل من أيام الحيض

بواسطة:
طريقة التقليل من أيام الحيض

الحصول على طريقة التقليل من أيام الحيض هو مبتغى كل امرأة، حيث أن التقليل منها يساهم في إنقاص الآلم الذي يصاحب فترة الحيض، نقدم لكِ سيدتي من خلال الموسوعة الطرق التي تقلل من فترة الحيض عن طريق الأعشاب الطبيعية.

طريقة التقليل من أيام الحيض بالأعشاب الطبيعية

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تقلل من أيام فترة حيضك و منها ما يلي :

  • طريقة التقليل من أيام الحيض بالقرفة

للقرفة مفعول سحري في التقليل من أيام فترة الحيض لما تحتويه على مضادات للالتهابات و التقلصات و التشنجات الناتجة عن الحيض و كذلك تقلل من النزيف الناتج عن بطانة الرحم المهاجرة.

قومى بعمل مشروب القرفة سواء بالماء أو اللبن على أن يكون مقدار القرفة أكبر من مقدار اللبن على نار هادئة و يحلى بملعقة عسل نحل حسب الطلب و كرري شربه مرتين على الأقل يوميا خلال أيام الحيض.

  • طريقة التقليل من أيام الحيض بالزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من الأعشاب المفيدة جدا للمرأة في فترة الحيض حيث انه يساعدك على التقليل من الآلام المصاحبة للحيض و يعمل على وقف تدفق الدم.

يمكنك تحضيره عن طريق غليه في الماء لعدة دقائق ثم قومى بالتحلية سواء بالسكر او العسل حسب الرغبة، و لنتيجة أفضل اشربيه ثلاث مرات بعد كل وجبة.

  • طريقة التقليل من أيام الحيض بالفلفل الحار

يعمل الفلفل الحار على التقليل من تدفق الدم و كثافة الحيض كما أنه يساعد على توازن هرموناتك أثناء فترة الحيض مما يقلل من أيام فترة حيضك.

قومى بخلط معلقة من الفلفل الحار في كوب ماء دافئ ثم يحلى بالعسل النحل و كرريها على الأقل مرتين يوميا.

  • طريقة التقليل من أيام الحيض بالراسبيري الأحمر

للراسيبرى الأحمر فوائد عدة للنساء لاحتوائه على العفص الذي يساعد على تقوية عضلات الرحم ويخفف من الآلام المصاحبة للحيض.

يتم تحضيره بغلي ملعقة من أوراق الراسبيري الأحمر في كوب من الماء لمدة دقائق ثم يصفى و يشرب ثلاث مرات يومياً.

  • طريقة التقليل من أيام الحيض بخل التفاح

يعد خل التفاح من الطرق الفعالة لتقليل أيام الحيض حيث انه يساعد على التخفيف من التقلصات والتشنجات المصاحبة للحيض و العصبية و الصداع كما يعمل على توازن الهرمونات في تلك الفترة.

اخلطي معلقة أو معلقتين من خل التفاح مع كوب من الماء و تناوليه ثلاث مرات يوميا.

  • طريقة التقليل من أيام الحيض ببذور الكزبرة

تعمل بذور الكزبرة على تقليل أيام الحيض الثقيلة لدى معظم النساء كما أنها تحسن وظائف الرحم في تلك الفترة و تساعد على حفظ توازن الهرمونات أيضاً .

ضعي معلقة من بذور الكزبرة في كوبين من الماء واتركيهم على النار ليصبح الناتج نصف الكمية فقط أي كوب واحد ثم قومى بتصفيتها و تحليتها بالعسل النحل و تكرر الوصفة من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا خلال أيام الحيض.

نصائح للتقليل من أيام الدورة الشهرية

هناك نصائح عدة لتقليل من أيام الحيض و التي يجب عليكِ اتباعها بشكل يومي أثناء فترة الحيض و سوف نعرض لكِ عزيزتي بعض منها

النصائح التي تؤدي إلى تقليل أيام الدوره الشهرية

  1. ممارسة الرياضة بشكل دائم لأنها تساعد على تنشيط جسمك في هذه الفترة لذا عليكِ ممارسة بعض التمارين البسيطة التي تفيد جسمك
  2. وضع كمادات ساخنة على بطنك فهي تعمل على تدفق الدم إلى خارج جسمك وخروجه بشكل أسرع، و لعمل ذلك احضري قربة و املئيها.
  3. عليكِ بشرب الكثير من السوائل و الماء لأنه يساعد على تدفق الدم و الأنسجة بشكل أسرع من جسمك ويقلل الفترة و المدة التي تأخذها عادة الدورة .
  4. بدلاً من التامبون استخدمي الفوط الصحية لأن التامبون يعمل على حجز الدم، أما الفوط الصحية فتساعد على تدفق الدم بشكل أكثر حرية.
  5. قديما كان هناك طريقة للعلاج و لتخفيف أيام الدورة و هي الوخز بالإبر إن كنتي قادرة على تحمل الآلم فجربي هذه الطريقة، و لكن عليكِ باستشارة الطبيب في اتباع هذه الطريقة.
  6. التخفيف من كمية الملح بالطعام أيضا تقلل من أيام فترة الحيض لديكِ، حيث أن الإفراط في تناوله يؤدى إلى الانتفاخ و يزيد من التقلصات و التشنجات.
  7. غيرى من نظام الغذاء المتبع خلال فترة الحيض وعززي من تناول الماغنسيوم و شرب شاي الأعشاب لتقليل من التقلصات التي تحدث أثناء فترة الحيض.
  8. تناولي كميات معقولة من الأطعمة التي تحتوى على فيتامين ج مثل : الفاكهة الحمضية مثل البرتقال و الكيوى و المانجو و كذلك البابايا و الأناناس و أيضا السبانخ.