مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام حب الرشاد للحمل

بواسطة:
طريقة استخدام حب الرشاد للحمل

حب الرشاد أو كما يُعرف بإسم الحبة الحمراء أو الثفاء أو اسم البقدونس الحار، ويعد حب الرشاد من النباتات الحولية التي يرجع موطنها الأصلي لبلاد الشرق الأوسط، فهي تنمو وتُزرع بالأراضي اليمن وسوريا، ويبلغ إرتفاع الواحدة لأربعين سم، أما عن أوراق هذه النبتة فمنها ما هو مفصص وما هو كامل وماهو مركب، أما عن أزهارها فهي بيضاء صغيرة وذات ثمار مستديرة، أما عن بذورها فتميل إلى اللون الأحمر، وتعد هذه النبتة من المصادر الغنية بالكبريت واليود والحديد والكالسيوم، بجانب أنها تحتوي على عدد من الألياف والفيتامينات، يمكن إضافتها إلى الحساء وإلى السلطات، وقد يستخدم أيضاً في تتبيل اللحوم والأسماك، فهو يمنح للطعام مذاق شهي ونكهة مميزة.

فوائد وإستخدامات حب الرشاد :

  • يمكن إستخدام حب الرشاد لزيادة طول الشعر وتكثيفه ومنحه اللمعان والحيوية، حيث يتم خلط حب الرشاد مع الحناء ثم تطبيقه على الشعر أو نقعه مع زيت جوز الهند ثم دهن الشعر به.
  • يستخدك في علاج السكري، حيث يتم أخذ ثلاث جرامات من حب الرشاد مع وجبة الغذاء والعشاء بجانب الإنتظام على تناول الدواء فهذا له دور قوي في التخلص من تناول دواء السكري، كما يستخدم أيضاً في علاج العديد من آلام الصدر وعلاج عرق النسا وعلاج الربو، وعلاج الإسهال وتسكين وجع البطن وفتح الشهية.
  • يساعد على محاربة السموم من الجسم وتنشيطه وتحفيز الشهوة الجنسية، كما أنه مفيد للنظر والعيون.
  • يعتبر مفيد للوقاية من العديد من الأمراض السرطانيةوذلك بفضل إحتوائه على الأوميجا 3 والأوميجا6، كما أنه مفيد لعلاج إلتهابات المفاصل والإلتواءات ويفيد في علاج مرض الجذام.
  • يقي من الإصابة بالشيخوخة وأمراض القلب وذو قدرة هائلة على قتل خلايا سرطان الثدي.
  • يعتبر مفيد لعلاج ضعف الحيوانات المنوية.

فوائده للحمل :

  • يعد حب الرشاد من أهم الاعشاب التي تساعد على تنظيم الدورة الشهرية ويساعد على معالجة إضطراباتها كما أنه يمنع تأخرها، الأمر الذي يساعد على حدوث الحمل سريعاً.
  • يعد من الأغذية الطبيعية التي تحفز من عملية حدوث الحمل، ففي حال الإنتظام على تناوله في الفترة التي تسبق الحمل، إما على الريق في الصباح الباكر أو قبل الذهاب للنوم، ومن الأفضل أن يتم تناوله مع العسل.
  • يساعد على زيادة الرغبة الجنسية الأمر الذي يضاعف من فرص حدوث الحمل، بجانب أنه يزيد من معدلات الخصوبة بصورة كبيرة.
  • يساعد على تنظيم مستويات الهرمونات بالجسم، الأمر الذي يساعد على جعل جسم المرأة مهيئ بشكل طبيعية لحدوث الحمل.
  • يساهم أيضاً في التحكم بمعدل هرمون الأستروجين بالجسم.

طريقة استخدام حب الرشاد للحمل :

يتم إستخدام عشبة حب الرشاد في تنظيف الرحم، حيث يمكن تناول ملعقة من مسحوق حب الرشاد على الريق ومرة أخرى في المساء قبل النوم، القيام بخلط ملعقة صغيرة منها مع سبع تمرات وأخذ ملعقة على الريق، كما تستخدم أيضاً في اليوم الثالث من الدورة الشهرية وذلك لتنظيف الرحم حيث يتم خلط ملعقة منها مع ملعقة حبة البركة مضاف لهم ملعقة سكر نباتي، ويتم تناول ملعقة من هذا الخليط كل يوم.

يعتبر مفيد في تنشيط المبياض حيث أنه يساعد على حدوث الحمل، فمن الممكن أخذ كميات متساوية من كل من عشبة المرة المطحونة وحب الرشاد وحبة البركة ثم مزجهم معا وخلطهم جيداً، وفي كل صباح يتم تناول ملعقة من هذا الخليط على معدة فارغة، مع الإنتظام على تناولها منذ اليوم الثاني من الدورة الشهرية حتى أخر يوم مع الإستمرار على هذه الوصفة لمدة ثلاثة شهور.