خلطة زيادة الوزن بسرعة فائقة

فريق التحرير 21 ديسمبر، 2017

دائما ما تبحث السيدات النحيفات عن أسرع الطرق التي تؤدي إلى زيادة الوزن، حيث أن مشكلة ضعف الوزن تعد من الأسباب الرئيسية للإصابة بالعديد من الأمراض، مثل مرض قلة المناعة وفقر الدم، وعدم الشعور بالثقة في النفس، والمعاناة من ضعف الخصوبة، بجانب الشعور بعدم الرضا عن الشمل الخارجي، ومن ثم تحاول أغلب النحيفات أن يحصلن على جسم مثالي بحيث يصبحن ذوات مظهر لائق، ويكتسبن المزيد من الثقة بالنفس.

بعض الطرق التي تساعد على زيادة الوزن بشكل أسرع

  • الحرص على زيادة كمية السعرات الحرارية

وتعد من أهم وأفضل الطرق التي تعمل على إكتساب مزيد من الوزن، لذا لابد من العمل على زيادة المعدلات اليومية من إستهلاك السعرات الحرارية، فمثلا يبلغ متوسط نسبة السعرات الحرارية خلال اليوم 1900 سعرة، وبناءاً على ذلك يتم حساب السعرات الحرارية بحسب الأنشطة التي يتم ممارستها خلال اليوم.

  • تناول المشروبات بشكل كبير

فمن الأفضل تناول كافة المشروبات التي تساعد على زيادة الوزن، مثل تناول عصائر الفاكهة بأنواعها المختلفة، وتناول الحليب كامل الدسم، بجانب مراعاة تناول كميات وفيرة من الماء، من أجل الحفاظ على الجسم رطبا والحفاظ على طاقته.

  • تناول كميات أكبر من الوجبات

بحيث يتم الحرص على تناول ثلاث وجبات أساسية أثناء اليوم، وتكون القيمة الغذائية لهذه الوجبات عالية، وتحتوي على نسب عالية من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن سريعاً، ويمكن إضافة وجبتين بحيث يزداد الوزن بصورة أكبر وأسرع.

  • النوم لعدد ساعات جيدة

إذ أن النوم له تأثير مهم للجسم، حيث يساعد على الإستفادة من الأكل، ويبلغ معدل ساعات النوم الطبيعية لدى المرأة ما بين 7: 9 ساعات في اليوم.

  • الشعور بالإستمتاع خلال الأكل

إذ أن النساء النحيفات يعانين من مشكلة فقدان الشهية وعدم رغبتهن في الأكل، لذا فلابد من الإبتعاد عن مصادر القلق والإبتعاد عن أية مواضيع مزعجة، والحرص على تناول الوجبات بالأماكن المحببة، كأن يتم تناول الطعام أمام البرنامج المفضل أو تناوله بأي من الأماكن التي تبعث بالشعور بالراحة.

  • العناية بترتيب أطباق الطعام

حيث أن شهية أي شخص تزداد حيت رؤية أشكال مختلفة ومتنوعة من الطعام، فيمكن الإكثار من أطباق المقبلات ذات الطعم الشهي، ووضع أطباق مختلفة من الحساء كل هذا يساعد بشكل كبير على تناول كميات أكبر مما يترتب عليه إكتساب وزن زائد.

  • تناول الأدوية المساعدة على زيادة بعض الوزن

إذ يوجد العديد من الأدوية التي تعمل على فتح الشهية، ومن ثم يترتب عليه زيادة الوزن، ولكن يُراعى عدم تناول مثل هذه الأدوية إلا بعد إستشارة طبيب تغذية مختص، ولكن لابد من العلم أن مثل هذه الأدوية لها أثارها الجانبية العديدة.

  • المتابعة مع طبيب أخصائي تغذية

حيث نجد الكثير من السيدات اللواتي يفضلن أن يستشيرن أخصائي تغذية مختص، من أجل احصول على نصائح سليمة وإرشادات صحيحة تساعد على زيادة الوزن بصورة سليمة وصحية.

الإكثار من إضافة الزبد للأكلات المختلفة، وكذلك إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون.

بعض الخلطات التي تساعد على سرعة زيادة الوزن

الحلبة

  • تعد من أفضل الوصفات المساعدة على معالجة النحافة، فاللحلبة فوائدها المتنوعة والجمة، نظراً لإحتوائها على نسبة من البروتينات والفسفور والأحماض وكذلك الفيتامينات، كل هذه المكونات التي تفيد صحة الجسم كثيراً، وتفيد في فتح الشهية ومن ثم الحصول على بضع كيلو جرامات لزيادة الوزن.
  • وصفة الحلبة مع العسل إذ يتم نقع الحلبة بكمية مناسبة من الماء، ومن ثم تركها 12 ساعة وبعدها يتم غلي الحلبة والقيام بتصفيتها، وبعدها نقوم بخلطها بالعسل، يتم تناول كوبي من هذا المشروب مرة في الصباح ومرة في المساء.
  • أو القيام بإضافة ملعقة من الحلبة المطحونة جيداً لكوب كبير من الماء الساخن جدا، وتركهما على النار لمدة دقيقتين لحين الغليان، يُصفى هذا المشروب ثم يُحلى بعسل النحل، يتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم.
  • أو يمكن إتباع طريقة أخرى وهي وضع 4 ثمرات من التمر بعد نزع النوى منها، ثم وضعهم بالخلاط مضافاً إليهم عسل أبيض وملعقتي حلبة مطحونة، ثم يتم خلط هذه المكونات بالخلاط لمدة 3 دقائق، بحيث يتم الحصول على خليط ذو قوام متجانس، وفي صباح كل يوم وعلى الريق يتم تناول ملعقة من هذا الخليط بجانب كوب لبن كامل الدسم.
  • أو مزج مقدار كمية من مسحوق الحلبة مع كمية من زيت الزيتون تعادل الحلبة، يتم تناول تلك الوصفة ثلاث مرات في اليوم، وحين الوصول للجسم المثالي يتم التوقف عن تناول تلك الوصفة.
  • أو يمكن إتباع وصفة الحلبة المضاف إليها الدقيق، إذ نقوم بغلي كمية من حبوب الحلبة حيث تُغلى خمس مرات وفي كل مرة يتم غليها بماء جديد، بعدها يتم طحن الحلبة وإضافة كميات معادلة من العسل والدقيق واللبن البقري ويتم رفع هذا الخليط على النار لحين الغليان مع مراعاة التحريك بشكل جيد، ويتم تناول هذا المشروب ساخناً كل يوم مرة واحدة.

وصفة حب العزيز المطحون

  • يتم طحن كمية من حب العزيز مع كمية مناسبة من المكسرات كاللوز والفستق، ثم غلي هذه المكونات وتناول نصف كوب منن الخليط ثلاث مرات في اليوم، مع المواظبة على الوصفة هذه لمدة شهر.

الكزبرة

  • ونظراً لإحتواء الكزبرة على معدلات عالية من عنصر الحديد الأمر الذي يساعد الجسم على زيادة كريات الدم الحمراء، مما ينجم عليه تحسبن نسبة الهيموجلوبين مما يزيد من الوزن طبيعياً، يتم الحفاظ على إتباع هذه الوصفة، من خلال تناول ملعقة من الكزبرة المطحونة بعد الوجبات الثلاث ولمدة 30 يوم، ومن الممكن أن تُوضع الكزبرة المطحونة على طبق السلطة ولكن يُشترط تناول كمية الكزبرة كلها.

خلطة زيادة الوزن بسرعة فائقة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د