الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خلطة تمسين الوجه بالخميرة

بواسطة: نشر في: 12 مارس، 2018
mosoah
خلطة تمسين الوجه بالخميرة

تعرفي على خطوات وطريقه تطبيق خلطة تمسين الوجه بالخميرة مجربة وسريعة حيث يعتبر تناسق الجسم أحد الأمور المهمة التي تساعد على إكساب الشخص مظهراً حسناً، ويعتبر الوجه أحد أهم هذه الأمور، فهو الواجهة المعبرةعن الشخص، إلا أن هناك عدد من العيب التي تقلل من جمال الوجه، مثل حجم الوجه ودرجة إمتلائه، إذ أن هناك كثير من الأشخاص الذين يشكون من صغر حجم الوجه بخاصى عند منطقة الخدين، فبدلاً من أن تكون خدودهم وردية منتفخة يكون منكمشة للداخل.

وهذا يرجع لعوامل وراثية فالجينات لها أثرها في توزيع الدهون بالجسم، فمثلا هناك البعض الذين يشكون من السمنة إلا أن وجوههم تظل بالحجم المناسب، وأخرون يفقدون من دهون الوجه بمجرد أن يتبعون حمية لخسارة الوزن مما يمنح إنطباع بالإجهاد والمرض، إلا أن هناك طريقة تساعد على جعل الوجه يبدو أكثر إمتلاءاً ويُعتمد في هذه الطريقة على إستخدام الخميرة.

فوائد خلطة الخميرة لتسمين الوجه

إن الإنتظام على إستخدام أقنعة الخميرة يكون له عدد من الفوائد على البشرة بجانب أنه يساعد على تسمين الوجه، فهذه الفوائد هي:

  • مكافحة علامات الهزال وأثار الإجهاد.
  • تكسب الوجه إشراقة ونضارة أكثر.
  • التخفيف من إنتشار حب الشباب وتقليل الإلتهابات.
  • مكافحة علاماتالتقدم بالعمر، وذلك لأن الخميرة تحتوي على فيتامين ب والبروتين بنسب عالية اللذان يساعدان على منح خلايا الوجه مرونة وقوة.
  • يساعد على التخلص من البقع والتقليل من تراكم مادة الميلانين ببعض خلايا البشرة.

من الممكن تناول الخميرة عن طريق الفم لتسمين الوجه، وبهذه الطريقة يستطيع الجسم أن يحصل على عدد من العناصر المفيدة والتي تساعد على تنشيط الجهاز العصبي، وتساعد على تعزيز عمل جهاز المناعة، كما أنها تساعد على تقوية الشعر فيمكن أن تستخدم إستخداماً خارجياً على الشعر كي تمنع تساقطه وتقويه وتؤخر من ظهور الشيب، فليس هناك أي محاذير من إستخدام الخميرة وتطبيقها على البشرة، ولكن للحذر والإحتياط يُنصح بتجربة الوصفات التي سنقوم بذكرها على جوء صغير من بشرتك قبل أن تطبيقين الماسك بالكامل على وجهك، وذلك للتأكد من عدم تحسس بشرتك.

قناع الخميرة بالزبادي

ستحتاجين إلى ملعقة عسل وملعقة خميرة وملعقة زبادي وليمون، ثم قومي بمزج هذه المكونات الأربعة معاً جيداً، ثم أغسلي وجهك بماء فاتر بحيث يصبح نظيفاً قبل أن تضعين الماسك، بعدها أفردي الماسك على وجهك وأتركيه لمدة نصف ساعة، وبعدها قومي بفرك وجهك بوجود القناع ثم بعدها قومي بغسله بماء فاتر، وبعدها ضعي الكريم المرطب المناسب على بشرتك.

خلطة الخميرة مع ماء الورد

مطلوب إحضار ربع كوب ماء ورد ومعه ملعقة كبيرة خميرة، وقومي بخلط كلا المكونين معاً بحسث يصبح لديكِ خليط ذو قوام كريمي ناعم، وبعدها قومي بدهن الخليط هذا على وجهم واتركيه مدة ربع ساعة، وبعدها قومي بشطف وجهم بماء دافئ، ثم قومي بمسح الخدود بواسطة قطعة قطن مبللة بماء الورد.

طريقة أخرى

ملعقة عسل نحل نقي وملعقة خميرة وملعة ماء ورد وملعة من مسحوق عشبة المذنبر، وقومي بخلط هذه المكونات معاً كلها بشكل جيد، ثم قومي بوضع الخليط في الثلاجة وأتركيه مدة عشر دقائق، وبعدها قومي بغسل وجهك بغسول منظف مع الماء الدافئ، بحيث تساعد على فتح المسامات، مع توزيع الخليط بشكل جيد على منطقة حول الأنف ويترك مدة ساعة بالكامل، يمكن تكرار هذه الوصفة كل يوم.

قناع الخميرة للحصول على وجه ممتلئ مثل القمر

سوف تحتاجيم إلى ملعقة صغيرة من هذه المكونات التالية (زبادي ولبن ونشا وخميرة مذابة بقليل من الماء وبودرة أطفال وزيزت زيتون وماء ورد).

قومي بمزج هذه المكونات جميعها معاً بشكل جيد ثم قومي بتطبيق الخليط على وجهك واتركيه مدة ساعة إن أمكن، وبعدها قومي بشطف وجهك بالماء الدافئ، يمكنك تكرار هذه الخلطة كل يوم وأحياناً مرتين.

قناع الخميرة مع العسل

سوف تحتاجين لملعقة من كل من (العسل والخميرة والبكنج بودر والزبادي).

قومي بخلط هذه المكونات كلها مع بعضها البعض، ثم قومي بتطبيق هذا القناع على وجهك وأتركيه مدة ساعة إلا ربع وبعدها قومي بشطفه بماء فاتر.

ماسك مغربي من الخميرة لتسمين الوجه

هذا الماسك يحتاج لقطعة جبنة أو فرماج وشعرة زعفران وبياض بيضة وقليل من الخميرة، يتم دهن الجبنة أولا على الوجه بحركات دائرية وذلك للتخلص من الخلايا الميتة، ثم شطف الوجه بماء دافئ وتجفيفه جيداً، وبعدها يتم مزج الزعفران مع بياض البيضة والخميرة وقطرات بسيطة من الماء، ثم يتم فرد هذا الماسك على الوجه وتركه ليجف وبعدها يتم إزالته وشطف الوجه بماء دافئ للتخص منه.

خلطة الخميرة مع الحلبة

يتم خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الخلبة وإضافته لكأس ماء ثم رفعه على نار هادئة وتحريك المزيج بشكل جيد بحيث يمتزج بشكل جيد، ويصل الخليط إلى مرحلة الغليان وبعدها يتم تركها لتبرد، وبعدها يتم إضافة ملعقة خميرة بيرة صغيرة وخلط المزيج بشكل جيد، ثم فرد الماسك على الوجه ويُترك الماسك ليجف، بعدها يتم غسل الوجه بشكل جيد ثم ترطيبه بماء الورد.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.