الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون بدون جراحة

بواسطة: نشر في: 25 مارس، 2022
mosoah
طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون

في السنوات الأخيرة ارتفعت نسبة الأشخاص عمليات تصغير الأنف في الشرق الأوسط بشكل ملحوظ خاصة النساء ما بين أعمار العشرينيات والثلاثينيات وكان الدافع وراء ذلك هو التنافس على أمتلاك معايير الجمال التي تتطلب ملامح مناسبه للوجه وقد رأى بعض الأطباء إن السبب ليس ضرورياً ما دام الأمر لم يؤثر على صحة الإنسان فيجب أن يتمتع المرء بثقة بالنفس ويدرك أن الجمال الخارجي زائل وغير ضروري وينبغي أن يركز الإنسان على أصلاح ذاته ليكون شخص أنضج وأفضل، أما بالنسبة للذين لديه مشكلة تتعلق بصعوبة التنفس نتيجة حجم الأنف فمن الممكن الخضوع لعملية جراحية أو اللجوء إلى الوصفات الطبيعية ومن خلال مقالنا اليوم نذكر طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون عبر موقع موسوعة وذلك من خلال السطور التالية.

طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون

ترغب السيدات بالظهور في أجمل هيئة لذا تلجأ إلى التجميل بواسطة الوصفات الطبيعية، وتعتبر الأنف من أكثر المناطق بالوجه التي يتم تنحيفها لتبدو في شكل أصغر وهناك عدة طرق تساعد في نحت الأنف دون اللجوء إلى عمليات جراحية مكلفة.

  • يتجه العالم إلى الطب البديل لسهولة الحصول عليه وخلو المكونات من المواد الكيميائية الضارة كما أنه غير مكلف، وعلى هذا يتبع الكثير من الأشخاص خاصة النساء الماسكات الطبيعية للمعالج وتجميل البشرة والوجه.
  • تعتمد الوصفات الطبيعية والخلطات على مبدأ التجربة فمن الممكن أن تنجح إحدى الطرق مع شخص وتفشل مع الآخرين، وهذا الأمر ينطبق على وصفات تنحيف الأنف.
  • الليمون من أفضل العناصر الطبيعية الفعالة في علاج العديد من الإصابات، فيدخل ضمن وصفات ترقيق حجم وطول الأنف بشكل طبيعي.
  • الليمون والزنجبيل: يمكن لوصفة الليمون والزنجبيل أن تصغر من حجم الأنف لكن يجب ترك الوصفة لمدة ساعة حتى تزيل دهون الأنف وبذلك سوف تصبح أكثر نحافة وجمالاً عن السابق.
  • الليمون والكليمون: إن نبات الكليمون يعمل على إذابة الدهون بشكل قوي وعند وضعه مع الليمون وخلطهما ثم دهن الأنف لمد ساعة سوف يلاحظ نحافة أجزاء من الوجه لكن يجب تكرار الوصفة مرة في الأسبوع على الأقل للحصول على النتيجة المرجوة.
  • الجدير بالذكر غن الليمون قد يسبب الحساسية تجاه بعض الأجسام فيظهر على الجلد التهابات وبقع حمراء لذا يجب عمل أختبار على اليدين قبل وضع وصفات الليمون على البشرة.

كيفية تصغير الأنف بالليمون

تناولت بعض التقارير الطبية عن إمكانية تصغير غضروف الأنف عن طريق العناصر الطبيعية، حيث يمكن القيام بخلطات منزلية عن طريق الليمون وبالتكرار سوف ينحف سُمك الأنف بالتدريج.

خلطات تنحيف الخشم طبيعيا | معجون الأسنان والطماطم | تجميلي

  • الأنف من أعضاء الوجه المميزة التي تجذب الأنظار، فيتخذها البعض مقياس للجمال ويفضل أغلب الأشخاص الحصول على أنف بحجم مناسب لملامح الوجه لذا زاد معدل عمليات التجميل والتصحيح لعظام الوجه في الآونة الأخيرة لكن بسبب قلق البعض من الخضوع لعملية جراحية فضلوا اختيار الطرق الطبيعية كبديل آمن ومعالج.
  • إن مزيج الليمون مع الزبادي يزيل الأتربة والسموم من الوجه وينقي البشرة ويجدد من تدفق الدم ليصبح الوجه لامع ومشرق.
  • وصفة الليمون والزبادي: في إناء كبير يتم وضع كمية من الزبادي مع عصير الليمون وخلطهما معاً ثم وضع الماسك على منطقة الأنف.
  • تترك الوصفة لمدة ربع ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، على أن تكرر مرة في الأسبوع وسوف يحصل الفرد على أنف أقل حجماً وأكثر جمالاً وجاذبية.

كيفية تصغير الأنف طبيعيا بسرعة

كيف تصبح أنفي أصغر؟ هو السؤال الشائع بين النساء اللاتي يتراوح أعمارهن ما بين 18 حتى 30 عام، اذ تبحث الفتاة عن مقاييس الجمال التي تتمثل في بشرة نقية وصافية وشعر صحي وملامح وجه جذابه وعلى هذا تطبق طرق نحت الانف بطريقة سريعة ومضمونة.

  • تصغير الانف بالتمارين: تساعد بعض التمارين في نحت حجم الأنف بصورة أصغر، إذ يقوم الشخص بضغط على جانبي الانف بواسطة صابع الإبهام والسبابة بشكل مستمر مع اتخاذ دقائق للاستنشاق والتنفس ثم معاودة التمرين، ومع التكرار سوف يقل حجم العضلة.
  • تمرين نحت الانف وشد الوجه والفكين من أبسط واسرع التمارين المصغرة لحجم الانف، وذلك عن طريق الحركة الدائرية للفم مع شد الانف للأمام.
  • تنحيف الأنف بالخروع: قد يجهل البعض أهمية الخروع والحلبة في إزالة الدهون المحيطة بالأنف التي تزيد من حجم تلك المنطقة بالوجه، حيث يضاف ملعقتين من الزيت مع كمية من الحلبة في إناء وحين يصبح خليط متجانس يتم وضعه على الأنف بشكل كامل.
  • تترك الوصفة حتى الصباح ثم يغسل بالماء الدافئ وتكرر مرتين في الأسبوع وبالتجربة سوف يقل حجم الأنف.
  • الزبادي والخميرة لنحت الانف: تدخل الزبادي في الكثير من الوصفات المنزلية المعالجة لمشاكل البشرة والشعر، كما أن خلط كمية من الزبادي مع الخميرة وملعقة عسل يصغر من حجم الانف بصورة طبيعية.
  • تنحيف الأنف بالمعجون: يدخل معجون الأسنان ضمن طرق تصغير الانف، حيث يوضع في إناء كمية من خل التفاح وملعقة من الزنجبيل مع كمية من المعجون كما يمكن إضافة زيت عطري مثل زيت الورد أو زيت اللافندر.
  • تخلط جميع المكونات معاً ثم يدهن بها الأنف بالكامل وبعد مرور ربع ساعة يغسل الوجه ومن الممكن القيام بالخلطة مرة أسبوعياً وبالمواظبة سوف ينحت عظام الأنف لتصبح أصغر عن السابق.

وصفة لتصغير الأنف من اول استعمال

تحتاج الخلطات الطبيعية والوصفات للصبر والتأني للحصول على النتيجة على المطلوبة فقد يلزم تكرار الوصفة مرة أو مرتين حتى يتم معالجة المشكلة بشكل نهائي، ويعتمد الأمر على سرعة أستجابة الجسم للعلاج فبعض الأشخاص تحصل على نتائج فعالة بمجرد أتباع الوصفة مرة واحدة، وإذا ترغبي في تصغير حجم الأنف فسوف نسرد لكي بعض الطرق المجربة.

  • وصفة الزيت الطبيعي: تستخدم الزيوت الطبيعية في نحت عضلات الأنف ويكون ذلك عن طريق خلط نوعين من الزيوت مثل الخروع وزيت اللوز ودعن الأنف به ثم غسل الوجه بالماء، يمكن اتباع تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.
  • الثلج: تتمدد الأنف في بعض الأحيان نتيجة الإصابة بالالتهابات المزمنة وعلى هذا تصبح في حجم كبير وبارز ويعمل الثلج على تهدأ الجلد لذا يفضل وضع كمية من مكعبات الثلج في قطعة قماش ثم تدليك لمدة عشرة دقائق وسوف يتم ملاحظة عودة الأنف لحجمها الطبيعي.
  • ماسك العسل: يحتوي العسل على فيتامينات تعزز من لمعان الوجه وتعالج مشاكل البشرة ويمكن وضع كمية منه مع ملعقتين من الخميرة أو القهوة ثم دهن الأنف جيداً بالخليط وتركه لمدة ثلاثين دقيقة.
  • يفضل أن تدلك البشرة والأنف بالماسك قبل الغسل بالماء وتكرر ثلاث مرات في الأسبوع.
  • الروز ماري لتصغير الأنف: يندرج الروز ماري المعروف باسم إكليل الجبل من ضمن الزيوت الطبيعية النقية فهو يقلل من تمدد الجلد ويحجم المسام وتلك العوامل هي المسئولة عن زيادة حجم الأنف، لذا يفضل وضع الزيت على الوجه مرة يومياً.
  • مستحضرات التجميل: يستخدم بعض النساء المكياج كوسيلة لتنحيف حجم الأنف وذلك عن طريق تحديد بعض جوانب الوجه لتصبح بارزة عن باقي المناطق مما يعطي أطلالة أصغر لشكل الوجه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.