الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب تصغير الانف بالزنجبيل

بواسطة: نشر في: 4 أكتوبر، 2018
mosoah

تعرف على تجارب تصغير الانف بالزنجبيل ؟ وما هي الطريقة الصحيحة والوصفات الفعالة والمجربة لتصغير الانف بالزنجبيل؟ وهل توجد تمارين لتصغير الأنف؟ وهل يسبب الزنجبيل أضرار عند تطبيقه على الأنف ، إليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

الزنجبيل لتصغير الانف مجرب:

الأنف من أكثر الأشياء التي تؤثر في شكل الوجه بشكل عام، سواء بالنسبة لعرضه أو طوله، وهو ما يدفع الكثير لتجربة تصغيره بمختلف الطرق ومن ضمنها عمل جراحة تجميل للأنف والتي تعد باهظة الثمن للغاية، كما أن البعض يجدها خطرة على عكس الوصفات الطبيعية المنزلية السهلة التطبيق، والتي تعتمد بشكل أساسي على الزنجبيل الذي سنتحدث أكثر حول فوائده وطرق تنفيذه.

وصفات الزنجبيل لتصغير الانف

من أكثر الوصفات روعة لتصغير الأنف بالزنجبيل ما يلي:

تصغير الانف بالزنجبيل ومعجون الاسنان:

يمكنك مزج نصف ملعقة من الزنجبيل مع نصف ملعقة من معجون الأسنان الخاص بك، ومن ثم إضافة 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح المبهر، وخلط المكونات مع بعضها بشكل جيد ثم وضع العجينة المتكونة على الأنف، وتركها لفترة 10 دقايق، واستعمال نفس الوصفات 4 مرات في الأسبوع سوف يحقق لك النتيجة المطلوبة.

الزنجبيل بالماء:

يعد من أروع الوصفات لإزالة الرؤوس السوداء والشوائب وتصغير الأنف في الوقت نفسه، كل ما ستحتاج لعمله هو مزج الزنجبيل مع المياه من أجل صنع معجون ثم وضعه مباشرة على منطقة الأنف مع تركه لفترة 10 دقائق على الأقل ثم غسله بشكل جيد، كما يمكنك طحن الزنجبيل بيدك ومزجه ببعض المياه وتطبيه بصورة مباشرة على منطقة الأنف لفترة 10 دقائق، مع تكرار نفس الطريقة لمدة 5 أيام متتالية وسوف تشعر بالفرق في وقت قياسي.

الزنجبيل بزيت الخروع:

هذه الوصفة لتصغير الأنف سهلة للغاية كل ما عليك فعله هو مزج قدر من زيت الخروع مع قدر مكافئ من الزنجبيل في إناء ومن ثم وضعه على الأنف مباشرة، ولفترة 10 دقائق ثم شطف وجهك بالمياه.

ما يتعلق باستعمال الزنجبيل:

احرص على أبعاد الزنجبيل قدر الإمكان عن العينين والفم والمناطق الحساسة حتى لا تصاب بحرقة أو ألم، كما يمكن أن تشعر بحرقة في منطقة الأنف أو تغير لونه إلى الاحمر بعض الشيء لذا يفضل عدم تركه لمدة تزيد عن عشر دقئق على الأنف، وعدم وضعه مباشرة بمفرده على المناطق الأخرى من الوجه وفي حالة حاجتك لاستعماله للتقشير قم بتخفيفه أولاً وتجربته على جزء بسيط حرصاً على سلامة بشرتك.

وصفات أخرى لتصغير الأنف:

من أروع الوصفات المجربة في تصغير الأنف ما يلي:

  • العسل والزبادي:

    قم بإضافة ملعقتين من العسل الطبيعي مع ملعقة من الزبادي ونصف ملعقة من الخميرة ومزج المكونات سوياً ثم وضعها على الأنف، اترك العجينة لتجف ومن ثم اغسلها بمياه فاتر.

  • زيت الخروع مع الحلبة:

    قم بمزج كميات متساوية من زيت الحلبة مع زيت الخروع ومن ثم ضع الخليط على أنفك، اترك المزيج لفترة ساعات واحرص على استعماله لأكثر من يوم.

  • المكياج لجعل الأنف يبدو أصغر:

    يمكنك استعمال الكونسيلر لجعل أنفك يبدو أصغر كما يمكنك اتعمال الكونتور لإعطاء الأنف المظهر الذي ترغبين فيه.

  • عمل تمارين التنحيف:

    يتم ذلك عن طريق فتح الفم ناحية الأمام ووضع السبابة بحيث تكون موازية للأنف من الجهتين، ومن ثم التنفس بعمق مع الشهيق والزفير مع الضغط بصورة مستمرة على فتحتي الأنف لتحريكهما واستمر في تحريك فكك ناحية الأعلى وناحية الأسفل في وقت واحد، سوف تتعود على التمارين رغم صعوبتها في البداية وهي تشابه اليوجا بعض الشيء.

  • ابتسم دوما:

    تشير الأبحاث إلى أن الابتسامة تفيد في المحافظة على حجم عظلات منطقة الأنف، حيث يتم فيها رفع الأنف ناحية الأعلى، على الاقل احرص على الابتسام 20 مرة يومياً.

اضرار الزنجبيل على الانف

بالرغم من أن الزنجبيل له الكثير من الفوائد لبشرتك بشكل عام ولتصغير الأنف بشكل خاص، لكن في الوقت نفسه قد يسبب بعض الضرر كالآتي:

  • استعمال الزنجبيل بشكل مبالغ فيه يؤدي إلى نزيف حاد.
  • زيادة سرعة نبض القلب.
  • الاحساس بهبوط عام ومشاكل في الجهاز العصبي.
  • تفاعل مع الأدوية بصورة سيئة.
  • نتائج سلبية على المصابين بالسكر ومشاكل في المرارة.
  • قد يسبب التهابات في منطقة الأنف أو حكة شديدة.
  • قد يسبب حساسية أو تورم في منطقة الأنف والفم.
  • قد يؤدي لنتائج سلبية على شكل الانف في حالة عدم استعماله بشكل صحيح.

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.