الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب وفوائد الماش للتسمين

بواسطة: نشر في: 24 ديسمبر، 2018
mosoah
الماش للتسمين

أحد البقوليات الخضراء التي يتم استخدامها لزيادة الوزن حبوب الماش للتسمين حيث أن الماش غني بالبروتين و مضادات الأكسدة و أيضا الألياف، مما يعني أن تناول الماش مفيد لصحة أجسامنا نو يقي من العديد من الأمراض و هو ما سيقدمه اليوم موقع موسوعة من خلال المقالة .

الصويا الخضراء أو الأقطن أو المج أو لكشري الأخضر أو ما يسمى الماش هو أحد أنواع النباتات الذي تشبه أشجاره بشكل كبير شجر اللوبياء، و يتبع فصيلة البقوليات، و يكثر زراعة تلك النباتات في اليمن و إندونيسيا و الصين و كمبوديا و الفلبين و جنوب الولايات المتحدة و جنوب أوروبا،يحتوي الأقطن على العديد من الفيتامينات مثل : فيتامين ج، فيتامين ك فيتامين ب12، فيتامين ب6، فيتامين ب8، فيتامين ب3، فيتامين ب5، فيتامين أ، و أوميجا ( 9 ، 6 ، 3 )ـ كما أنه غني ببعض الأملاح المعدنية مثل : الفوسفور، الكالسيوم، المنغنيز، السيلينيوم، البوتاسيوم، النحاس، الزنك، الحديد، و مضادات الأكسدة و الدهون و البروتينات ز حمض الفوليك ، و لذلك نجد أن للماش عدة استخدامات حيث يتم إدخاله في العديد من أصناف الأطعمة مثل الشوربه بسبب مذاقه الطيب كما انه يمكن تناوله على هيئة مكسرات .

فوائد الماش

  1. يكثر استخدام الماش لزيادة الأوازن و لتعالج مشكلة النحافة .
  2. يقوم بفتح الشهية من أجل تناول الأطعمة .
  3. يتم استخدام الماش في الكثير من الخلطات المميزة في علاج النحافة .

فائده الماش للتسمين وطريقة تحضيره

للماش بشكل عام عدة فوائد منها التسمين، حيث نجد له دور كبير في زيادة الوزن و معالجة النحافة التي يعاني الكثير منها و يحلمون بزيادة أوزانهم و هناك عدة طرق لاستخدام الماش من أجل التسمين أكثرهم فعالية التالي :

التمر و الماش

نجد أن خليط التمر و الماش مميز و فعال في معالجة النحافة و ذلك في أقل فترة زمنية، من خلال اتباع الطريقة التالية :

المكونات

  • 4 ملاعق كبار من الماش .
  • معلقة واحدة كبيرة من السمسم .
  • معلقة واحدة كبيرة من الزبدة الطرية .
  • كوبان من التمر .

طريقة التحضير

  1. أولا قومي بتقطيع التمر إلى قطع صغيرة .
  2. ثم قومي بإضافة كل المكونات السابقة إلى التمر الذي تم تقطيعه و من ثم مزج الكمونات معا جيدا .
  3. قومي بعمل أصابع من هذا الخليط بحجم متوسط .
  4. و يتم تناول هذه الأصابع 3 مرات على الأقل كل يوم للحصول على أفضل النتائج .

العسل و الماش

جمعنا نعمل أن للعسل فوائد عديدة لا تعد حيث يقي من الكثير من الأمراض و الفيروسات و يقوي مناعة أجسامنا و يعالج العديد من الأمراض كما يستخدم في مجال العناية ب البشرة و الشعر و غير ذلك الكثير و أحد استخداماته انه عند خلطه مع الماش يساعد على معالجة مشكلة النحافة حيث يعمل على زيادة الوزن   و ذلك من خلال اتباع الوصفة التالية :

المكونات

  • حبوب الماش .
  • مقدار من العسل .

طريقة التحضير

قومي بطحن تلك الحبوب من الماش .

و الآن قومي بخلط العسل مع مسحوق حبوب الماش جيدا و تلك من أقوى الوصفات الطبيعية لزيادة الوزن 

و حتى تحصلي على أفضل النتائج من تلك الوصفة قومي بتناول معلقة كبيرة منها في الصباح كل يوم قبل طعام الإفطار .

أضرار المج

يحذر من تناول الماش للمرأة الحامل حتى لا يزداد وزنها بعد عملية الولادة بشكل زائد، و لذلك ينصح بتناول الماش بعد الولادة .

 

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.