الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب عشبة الاذخر للتنحيف

بواسطة: نشر في: 1 أكتوبر، 2018
mosoah
عشبة الاذخر للتنحيف

كثيراً ما نسمع عن عشبة الأذخر أو الحلفا بر للتنحيف فما هو السر فيها؟ وهل توجد تجارب حقيقية لاستعمال العشبة في التنحيف؟، و ما هى أضرار استعمالها للتنحيف وما إذا كانت تسبب عقم أم لا ؟، تجيب الموسوعة فى هذه المقالة عن الأسئلة المطروحة .

عشبة الاذخر للتنحيف:

تعد من أكثر الأعشاب استعمالاً في الطب البديل، ومن ضمن أسمائها الأخرى الحلفا وحشيشة الجمل أو عشبة المدينة، وهي مفيدة للغاية لجسم الإنسان في حالة تناولها بشكل منتظم.

لعشبة الأذخر تأثير سحري في خسارة الوزن بشكل فعال وأكيد حيث يتم نقعها في المياه وشربها 3 مرات في اليوم بشكل منتظم وسوف تشعر بتأثيرها على جسمك ولياقتك البدنية، وأن صحتك تتحسن يوماً بعد يوم.

من المعروف عن عشبة الاذخر رائحتها الجميلة، ومن الممكن التعرف عليها من خلال طولها الذي يصل إلى 90 سم، وهي توجد بالأصل في شمال أفريقيا وفي منطقة شبه الجزيرة العربية، ومتوفرة طوال العام وفوائدها لا تقتصر على خسارة الوزن.

يمكنك استعمال عشبة الاذخر من أجل زيادة معدل حرق الدهون في الجسم، وذلك عن طريق مزجها مع المياه والعسل الطبيعي مما سيفيد في طرد الديدان والبكتيريا الضارة من الأمعاء مما يخلصك من الانتفاخ ويسرع هضم الطعام مما يفيد في خسارة الوزن بفضل الجهاز الهضمي الذي يعمل بكفاءة ومعدلات الأيض المرتفعة.

تجربتي مع الاذخر للتنحف:

قمت باستعمال عشبة الأذخر في خسارة الوزن، وقد كانت النتائج مدهشة حقاً حيث تعمل العشبة عن طريق تحسين وظائف الجهاز الهضمي والجهاز البولي، وقد تمكنت من خسارة 20 كيلو من وزني خلال 60 يوم فقط من خلال تناولي لعشبة الأخذر.

لكي تتمكني من الحصول على نتيجة كهذة قومي بشرب العشبة ثلاث مرات موزعة على اليوم وكرري شربها في نفس الوقت من اليوم دوماً مع ضرورة الالتزام إذا أردت أن تحققي نتائج ملحوظة.

هل عشبة الحلفاء تسبب العقم؟

غير صحيح اعتقاد البعض ان استعمال عشبة الحلفاء أو عشبة الأذخر سيسبب لهم العقم فهي من أشهر الأعشاب التي تستعمل في معالجة مشاكل العقم عند النساء فهي تزيد من خصوبة المرأة وتحسن من عمل العقم مما يزيد من احتمالية الإنجاب بتناولها بشكل منتظم

أضرار الحلفا بر للتخسيس:

حتى الآن لا توجد أضرار عامة للحلفا بر من قبل الأشخاص الغير مصابين بمشكلات صحية مزمنة أما بالنسبة للمصابين بمشاكل مرضية كفشل كلوي فيفضل عدم تناول الحلفا بر أو الأذخر ويفضل بشكل عام استشارة الطبيب المتابع للحالة أولاً قبل تناولها، كما لا يفضل تناولها من قبل الحامل من أجل المحافظة على سلامة الأم وسلامة الجنين.

استعمالات أخرى لعشبة الاذخر:

لعشبة الاذخر العديد من الفوائد الأخرى التي لا يعلمها الكثير من أهمها ما يلي:

  • تعمل على تطهير الجسم من السموم، وتنظيف الدم الواصل إلى كل أجزاء الجسم.
  • تقلل من آلام الدورة الشهرية
  • تحسن من صحة الجهاز التناسلي عند المرأة.
  • تحسن من قدرة الجسم المناعية بفضل تأثيرها المقاومي للعدوى.
  • تعالج الغازات وتمنع الغثيان والقيء.
  • تحافظ على جمال الجسم عن طريق إذابة الدهون التي تتراكم في أجزاء معينة من الجسم، خاصة دهون منطقة البطن ومنطقة الخصر وتحسن التخلص منهم في البول أو البراز.
  • يمكن استعمالها عن طريق إضافتها للزيت الطبيعي المفضل له وتطبيقه على جسدك لعمل جلسات مساج وتدليك.
  • معالجة مشاكل البشرة ومعالجة حب الشباب لدى البشرة الدهنية والحساسة، كما يمكن استعمالها في إزالة آثار حب الشباب وبثور الوجه.
  • تعالج مشاكل التبول وتساهم في تطهير الجهاز البولي لدى الرجال والنساء.
  • تقي من مرض السرطان ومن خطر الإصابة بأمراض خطرة كورم المعدة وورم الكبد.
  • تعمل على طرد البلغم
  • تعمل على تهدئة السعال الحاد كما تخفف من التهابات منطقة الحلق التي تحدث بسبب الانفلونزا وبسبب نزلات البرد.
  • تعالج ضغط الدم المرتفع بشكل تكميلي وليس بمفردها وذلك بفضل قدرتها على معالجة أمراض الجهاز البولي، كإزالة الحصوات الموجودة في مجرى البول وفي الكلية والمثانة كما تعمل على تخفيف التهابات الجهاز البولي وتستعمل في صناعة الأدوية التي تستخدم من أجل علاج هذه الحالات المرضية.
  • تخفف من المغص والتشنج الذي يصيب بعض النساء في فترة الحيض، كما تحسن من الحالة المزاجية وتقي من الاكتئاب.
  • قد تستعمل في زيارة الرغبة في ممارسة العلاقة مما يجعلها مفيدة في معالجة العقم لدى الجنسين وليس النساء فقط، كما تحمي من الإصابة بمشكلات في الرحم.