الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي انواع القهوة وفوائدها

بواسطة: نشر في: 22 نوفمبر، 2019
mosoah
انواع القهوة

سنقدم لكم اليوم انواع القهوة ، حيث تعد القهوة من المشروبات ذات الشهرة الواسعة في جميع أنحاء العالم، وفي القدم تم معرفة القهوة في اليمن، وبعد ذلك انتقلت إلي الحبشة، وكان يتم استعمالها كعلاج للأمراض في الكثير من الأمراض، وهي من المشروبات المفضلة لدي العديد من الأشخاص، وتم إنشاء مقاه متخصصة من أجل تحضير وإعداد القهوة في القسطنطسنية، وبعد ذلك قامت بالانتقال إلي انجلترا وفرنسا، ويتم الحصول علي القهوة من خلال أشجار البن التي يتم من خلالها قطف القهوة، ثم القيام بتجفيفها، وتحميصها، ثم طحنها، وبعد ذلك يتم تحضيرها بعدة طرق متنوعة، وفقاً لنوع البن، وتعتبر القهوة من المشروبات التي تفيد الجسم بشكل كبير، حيت أنها تساهم في إعطاء الجسم الحيوية والنشاط، ويرجع ذلك إلي أنها تحتوي علي الكافيين، فضلاً عن احتوائها علي مضادات الأكسدة والكثير من المركبات التي تفيد الجسم، لذلك سنقدم لكم اليوم أنواع القهوة في هذا المقال علي موسوعة عبر السطور التالية.

انواع القهوة

  • القهوة الأمريكية: وهي تشبه إلي حد كبير قهوة الاسبريسو، إلا أنها ذات تركيز أقل من الاسبريسو، ومن الممكن أن نقوم بإضافة الحليب لها من أجل تخفيفها، ويوجد لها عدة أنواع منها: كافية كريما، والقهوة الأمريكية المثلجة، ولونجو، والعين الحمراء.
  • قهوة الاسبريسو: تتكون من كمية قليلة من المياه التي تم غليها جيداً، مع كمية كبيرة من البن الذي تم طحنه، ولها تركيز مرتفع، وتتميز بعده خصائص منها رغوتها البنية التي تميل إلي اللون الذهبي، وكثافتها، ويكون لونها أسود، وفي أغلب الأحيان يتم تقديمها في فناجين صغيرة، ويوجد لها عدة أنواع منها اسبريسو كون بانا، واسبريسو ماكياتو.
  • القهوة العربية السادة: وهي أحد أنواع القهوة التي لا يتم إضافة سكر لها، وفي بعض الأحيان من الممكن أن نضيف إليها بهار الهال، والزعفران، أو الزنجبيل، بالإضافة إلي ذلك فهي تتميز بطعمها الشهي واللذيذ، وتم تحضيرها لأول مرة في اليمن، ثم انتشرت بعد ذلك إلي باقي البلاد، ويقوم الأفرادة بتقديمها عادة في الأعياد والأحزان، والمناسبات، والأفراح، وتعد من المشروبات الشهيرة في الدول العربية، وهي إشارة إلي الجود والكرم.
  • الكافية لاتيه: يوجد لها طعم لذيذ وشهي ومن الممكن أن يتم تناولها سادة أو نقوم بإضافة سكر لها، ويطلق عليها اسم قهوة الحليب، ويوجد منها الكثير من الأنواع ومنها: الموكا، والكافية لاتيه المثلج، وفلات وايت.
  • القهوة التركي : تحتوي القهوة التركي علي كمية عالية من الكافيين، وتحتاج إلي الكثير من الوقت حتي تغلي علي النار، وهي تعد أحد أنواع القهوة العصرية التي إداها وتحضيرها من أجل تقديمها في الكثير من الكافيهات في جميع أنحاء العالم ولا تتوقف علي تركيا فقط.
  • الكابتشينو: وهو عبارة عن قهوة اسبريسو يتم مزجها مع الحليب، ويوجد علي سطحها رغوة من الحليب ذات كثافة كبيرة، وتحتوي علي عدة أنواع منها: كابتشينو سكورو، والكابتشينو ذات الرغوة العالية، والوايت كابتشينو، وهي تعد من أشهر أنواع القهوة في العالم، ويتم تقديمها في فناجين كبيرة الحجم.

فوائد القهوة لصحة الجسم

إذا قام الفرد بتناول القهوة بشكل معتدل، ستعطي لجسمه الكثير من الفوائد الهامة التي يحتاجها ، وسنقدم لكم أهم فوائد القهوة فيما يأتي:

  • تساهم في جعل الأداء البدني أفضل وأحسن .
  • تزيد من مستوي الذكاء والطاقة.
  • تساعد علي إنقاص الوزن ، وحرق الدهون.
  • تحمي من الإصابة بعدة أمراض منها الخرف والزهايمر.
  • تحمي الكبد وتحافظ عليه إذا تم تناولها بكمية معتدلة.
  • تساهم في الحماية بالإصابة بمرض الشلل الرعاش.
  • تحارب الاكتئاب.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.