مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد وتجارب العشبة الخضراء للحمل السريع

بواسطة:
العشبة الخضراء للحمل

ما هي فوائد العشبة الخضراء للحمل ؟ وكيف تستخدم ؟ وما هي أفضل طريقة لاستخدامها لضمان الحمل؟ بالإضافة لتجارب حقيقية للعشبة قد نجحت معهم بعد طول انتظار والآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث بسبب كثرة تناولها وإليكم أهم التفاصيل على الموسوعة .

فوائد العشبة الخضراء للحمل :

العشبة الخضراء للحمل واسمها الآخر هو عشبة المدينة، كما أن لها العديد من الأسماء التي تختلف من موضع لآخر، من أشهرها كف مريم وشجرة العوار والقشعة، بالنسبة للاسم العلمي لها فهو Vitex Agnus-Castus.

هي من أفضل الأعشاب التي تنمو في مناطق من وسط قارة آسيا، وفي دول حوض البحر المتوسط، ومن ضمن أشهر الدول التي تعمل على تصدير العشبة الخضراء المغرب وألبانيا.

ستجدين العشبة الخضراء منتشرة في العديد من الأماكن في المدينة المنورة، ومن السهل تمييز شكلها لما لها من فوائد عظيمة للغاية.

طريقة استعمال العشبة الخضراء للحمل :

  • يمكنك إحضار العشبة الخضراء من عند العطار وهي من الأعشاب الساحرة والتي تضمن حدوث حمل، قومي بأخذ ملعقة من العشبة الخضراء وقومي بغسلها بشكل جيد.
  • انقعي العشبة الخضراء في كأس من المياه المغلية ويمكنك تحليتها بالعسل أو السكر لما لها من طعم مر بعض الشيء وعليك تركها في المياه المنقوعة لمدة ربع ساعة وحتى نصف ساعة ومن ثم يمكنك شربها.
  • أفضل طريقة لضمان الاستفادة من العشبة الخضراء هي شربها على الريق في الثلاث أيام الأولىى من دورتك الشهرية حيث ستقومين بشرب كوب من المنقوع الذي حضرته بملعقة كبيرة منها ويفضل شربه في الموعد نفسه كل يوم.
  • قومي بأخذ العشبة للأيام الثلاث الأولى من الحمل ومن ثم عليك التوقف عن تناولها والانتظار للدورة التالية.
  • بالنسبة لشكل العشبة، فهي على هيئة أعواد وبها بذور صغيرة ذات لون أخضر يميل للفاتح، وقد تجدينها في بعض الأحيان خضراء وذات أعواد مصفرة.
  • ينصح بتناولها تحت إشراف طبيب مختص، وذلك لتحديد الكمية المناسبة لحالتك والطريقة الأفضل لاستخدامها، فالطريقة التي ذكرناها هي الطريقة الشائعة والتي ينصح بها أغلب الأطباء المختصين.

فوائد العشبة الخضراء :

للعشبة الخضراء العديد من الفوائد من أهمها:

من الأعشاب المستعملة في فترة نهاية الحمل:

حيث تعمل على تنظيف الرحم بالكامل بعد انتهاء فترة الحمل، وهو السبب في استخدام العشبة الخضراء في مرحلة النفاس للتخلص من أية شوائب عالقة في الرحم، والقضاء على تليفات التي تصيب الجهاز التناسلي، وتخليصه من النسيج الميت بالكامل.

تنظيم مواعيد الدورة الشهرية:

أفضل طريقة لاستغلال العشبة الخضراء في ذلك هي غلى ملعقة كبيرة منها في كوب من المياه، ومن ثم يتم نقعها وتشرب مرتين في اليوم، حتي تشعري بأن الدورة الشهرية أصبحت لديك أكثر انتظاماً.

أما في حالة عدم انتظام الدورة الشهرية بعد استعمال العشبة الخضراء لثلاث دورات متتالية عليك الرجوع إلى الطبيب المتخصص في أمراض النساء لإيجاد حل.

تساعد على حدوث حمل:

  • تعد من أفضل الأعشاب التي لها تأثير ساحر في تعويض قلة إفراز البروجسترون لدى بعض النساء، وهو السبب في منع الكثيرين من الحصول على حمل ناجح.
  • في حالة نقص هرمون البروجسترون تعاني المرأة من العديد من الأعراض الواضحة من ضمنها تكرار حدوث الطمث لأكثر من مرة واحدة في شهر واحدة، وعدم حدوث تلقيح للبويضات ووجود أورام في المبيضين، وفي حالات أخرى قد تعاني المرأة من انقطاع الحيض المفاجئ بدون سبب واضح.
  • في حين أن العشبة الخضراء تزيد من نسبته فهي تحسن من نمو بطانة الرحم مما يضمن حدوث حمل ناجح بعد التبويض، وهي لا تعمل بشكل مباشر مما يجعل من الأفضل استعمالها مع الأعشاب التي تزيد من خصوبة المرأة لضمان حدوث إخصاب وحمل.

تجارب عشبة المدينة للحمل :

اسأل الله أن يرزقكم الذرية الصالحة وأنا كذلك إن شاء الله.

  • كنت أعاني من تأخر في الإنجاب مثل كثير من النساء، وقد أكرمني الله من فضله بعد الانتظار لمدة طويلة وبعد أن توفي أحد أبنائي بسبب تسمم الحمل، اسأل الله أن يكون مثواه الجنة، وقد أنجبت بعد ذلك ولد لكنه كان مصاب بمشاكل في القلب واحتاج لتنشيط في المستشفى وبقيت لفترة سنة وأكثر دون أخذ حبوب منه حمل أو غيرها من وسائل منع الحمل وحملت الحمد لله مرتين لكن للأسف أجهدت.
  • تغيرت حياتي بالكامل بعد استعمال عشبة المدينة والتي تدعى العشبة الخضراء كما أني تمكنت من الحمل مرتين بعد استخدامها بدون استخدام أدوية منشطة.
  • تمكنت من الحمل أسأل الله أن يثبت كل حامل ويعافيها.
  • لقد بدأت في تناول العشبة الخضراء بعد الإجهاض بسنة واستعملتها لفترة دورتين شهريتين وقد أكرمني الله بأجمل الأطفال بعد طول انتظار وبعد اللجوء لأكثر من طبيب وبعد فقداني الأمر نهائياً فلا تفقدن الأمل في الله ولا تتوقفن عن الدعاء.
  • أسال الله أن يرزقكم مثلما رزقني وأن يثبت حملي وأن تنفعكم هذه المعلومة وقد أردت أن أفيدكم وأنبهكم لهذه العشبة الساحرة مثلما استفدت منها.

 المراجع :

1

2