الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي الشاكره وطرق فتح جميع الشاكرات

بواسطة: نشر في: 27 يونيو، 2017
mosoah
الشاكره

ما هي الشاكره واهم تأثيرتها  ؟ قد يكون العنوان غريب و غير مفهوم للكثيرون منا فالبعض منا لا يعرف ما هو فسوف نقوم بشرح الشاكره و ما هى و ما تأثيرها على جسم الانسان فى بعض التفاصيل البسيطة التى تساعدنا على الاستفادة منها . فى البداية كلمة الشاكرة هى مفهوم بسيط نابع من الثقافة الهندية حيث يعتبرون بعض مراكز الطاقة فى الجسم و التى تحدد بسبع مراكز هى التى تتحكم فى حالته النفسية و قدرته الجسمانية و من ثم يكون لها كبير الاثر على حياته و على كل انسان معرفة الشاكرات الموجودة بجسمه و الاهتمام بها و الاستفادة منها حفاظا على مستويات الطاقة الايجابية فى جسمه مما يمكنه من الحصول على حياة افضل .

مراكز الشاكره السبعة فى جسم الانسان

  • بداخل كل انسان سبعة شاكرات تنقسم الى قسمين احدهما بارقام فردية و الاخر بارقام زوجية و لكل منها دلالته .

الشاكره الفردية :

  • هى التى تحدد حجم الطاقة الخارجة من جسم الانسان و منها بعض الصفات الذكورية و رغباته و قدراته فضلا عن بعض التحكمات و التأثيرات التى يقوم بها كل فرد مع من حوله .

الشاكرات الزوجية :

  • و تختص هذه الانواع من الشاكرات بتلك الطاقة التى تكمن فى جسم الانسان و تحيطه و تؤثر عليه من البيئة التى يعيشها و تعبر عنها بعض الخصال الانثوية كالتفتح و الحكمة و الشعور بالهدوء و السكينة و الطمأنينة .

توزيع اماكن الشاكره فى جسم الانسان :

الشاكره القاعدة :

  • و مكان هذه الشاكره هو نهاية العمود الفقرى و تعرف باللون الاحمر و تعد هذه الشاكره هى اساس الانسان و لها جانب كبير من الشعور بالامان و الاستقرار كما انها تحقق اكبر استفادة مادية و منها اساسيات الحياة و التى تتمثل فى الطعام و المال و حتى تتمكن من تنشيط شاكره القاعدة عليك بتناول اطعمة حمراء مثل التفاح و البروتينات الحيوانية و الجزر و التوابل الحارة و هناك بعض التمرينات التى تساعد ايضا على تنشيطها مثل طرق القدمين الحافيتين على الارض و بعض انواع اليوجا .

الشاكره العجز :

  • و تقع هذه الشاكره اسفل منطقة السرة بخمسة سنتيمترات و تعرف بلونها البرتقالى و هذه الشاكره هى المسئولة عن الابداع و الرغبة الجنسية و القابلية للتغيير و يمكنك تنشيطها بتناول الاطعمة البرتقالية كاليوسفى و البرتقال فضلا عن بعض التمرينات الرياضية فبعض الحركات مثل الحركات الترددية فى منطقة الحوض فضلا عن بعض تمرينات اليوجا .

الشاكرة الظفيرة الشمسية :

  • و تقع هذه الشاكره فى منطقة المعدة او اعلى البطن و تعرف بلونها الاصفر و هذه الشاكره هى اساس قدرة الانسان على التحكم فى حياته و شعوره بالثقة فى نفسه و حتى تتمكن من تنشيطها عليك بتناول الاطعمة الصفراء كالذرة و القمح الكامل و مشرب البابونج و النعناع كما انه يمكنك تنشيطها عن طريق الرياضة كرياضة اليوجا و الرقص .

شاكرة القلب :

  • و هذه الشاكره تقع فوق القلب و تعرف باللون الاخضر و هذه الشاكره تعد نقطة التوازن بين الشاكرات السفلية و العلوية و هى المسئولة عن الحب بكل اشكاله و قوة تأثيرة على حياة الانسان فضلا عن الشعور بالفرح و الاستقرار الداخلى و يمكنك تنشيطها بتناول بعض الخضراوات الورقية كالجرجير و السبانخ و شراب الشاى الاخضر فضلا عن ممارسة بعض رياضات اليوجا و لكن تختلف هذه الشاكره عن غيرها بكونها قابلة للتنشيط عن طريق الشعور بالحب تجاه الاخرين .

شاكرة الحنجرة :

  • و هذه الشاكره موجودة عند الحنجرة و تعرف بلونها الازرق و هى المسئولة عن قدرة الانسان على التواصل مع غيره و تعبيره عن نفسه و ثقته فيها و حتى تتمكن من تنشيطها يمكنك تناول كافة انواع الفاكهة بشكل عام و شراب بعض العصائر الطبيعية و الشاى فضلا عن بعض تمرينات اليوجا و ترديد التراتيل الدينية و الغناء .

شاكرة الحاجب :

  • و هذه الشاكره موجودة فى منتصف الجبهة اى بين العينين لذا تعرف بالعين الثالثة و تعرف باللون الازرق النيلى و هذه الشاكره تمكن الفرد من التصور و التخيل و التركيز فضلا عن انها تمكنه من التفكير و اتخاذ القرارات و الوصول للحكمة و يمكنك تنشيطها بتناول الاطعمة البنفسجية كالعنب و الشيكولاتة و التوت و بعض انواع التوابل المنكهه باللافندر فضلا عن تمرينات اليوجا و تمرينات العين .

شاكرة التاج :

  • و توجد هذه الشاكره فى اعلى الرأس كما ان البعض يعرفونها بلونها البنفسجى و لكن على الارجح لونها ابيض و هذه الشاكره هى المسئولة عن شعورنا بالجمال الداخلى و القدرة على التواصل الروحى مع انفسنا و مع الاخرين و يمكنك تنشيطها بتناول كافة انواع الاطعمة فضلا عن الجرى و تمرينات التأمل .

المراجع :

تنبيه: ان المعلومات المتعلقة بالأدوية والوصفات والخلطات الطبيعية والكيميائية والفيزيائية لا تغني عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني. لا ننصح بتناول أي دواء دون استشارة طبية. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج فيزيائي أو كيميائي أو عضوي أو نفسي دون استشارة الطبيب او الاخصائي.