مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعشاب للصوت لعلاج بحة الصوت

بواسطة:
اعشاب للصوت

اعشاب للصوت لعلاج بحة الصوت مجربة ومضمونه ، الصوت هو أكثر طرق التعبير عن الأفكار إستخدامًا وأيسرها وأولها استعمالًا؛ لذا يؤثر حدود خلل في جودته بشكل كبير على مدى فعالية أداء المهام المختلفة كما أن اضطراب قابيلتنا على إخراجه بشكل صحيح تُشعر بعدم الارتياح بدرجات مختلفة؛ ويحدث ذلك الاضطراب في العديد من الحالات كعرض لأحد الاضطرابات الصحية كالبرد وفي تلك الحالات البسيطة تُساهم العديد من الأعشاب بفعالية في تعزيز القدرة على إخراج الصوت بالشكل الطبيعي؛ وتبين لك هذه المقالة المُقدمة لك من موقع الموسوعة أهم هذه الأعشاب.

افضل اعشاب للصوت

الزنجبيل

يتميز بتأثيره المهدىء للأحبال الصوتية ويُمكن الاستفادة منه بعدة طرق كمزج ¼ ملعقة صغيرة منه مع القليل من العسل الأبيض وتناول المزيج بشكل مباشر أو بعد إذابته في كوبًا من الماء، أو الحليب، أو العصير؛ كما يُمكن الاكتفاء بإضافته ضمن التوابل المستهلكة يوميًا؛ لكن يجب تجنب استهلاكه بالنسبة لمرضى قرح المعدة والأمعاء.

الزعتر

يُستخدم بطرق متعددة مثل: تناول كوبًا من شاي الزعتر المُحلى بالعسل الأبيض أو إذابة ¼ ملعقة صغيرة من الملح في كوبًا من شاي الزعتر الدافىء واستخدامه كغسول من مرة إلى مرتين يوميًا؛ فضلًا عن إمكانية استخدامه في تعزيز مذاق البيتزا أو تتبيل اللحوم والدواجن.

عشبة الليمون

تُخلط مع القليل من عصير الليمون ويتم تناولها كشاي أو ديتوكس أو عصير أو حتى إضافتها ضمن منكهات السلطة والحساء. وترجع فوائدها بشكل كبير لرائحتها الفواحة وغناها بمضادات الأكسدة القوية كفيتامين ج.

الهيل

يُعرف بتعدد فوائده الصحية لاسيما للجهاز التنفسي ونظرًا لمذاقه غير المُفضل عند التناول بشكل منعزل عن الأغذية حسنة المذاق فيمكنك إضافته لكوبًا من القهوة أو الشاي وبذلك ستحسن المذاق وتتمتع بفوائد الهيل دون تذوق نكهته بشكل واضح.

اليانسون

يتضمن الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لدعم قدرة خلايا الأحبال الصوتية على أداء وظائفها الحيوية بشكل فعال؛ وللاستفادة منه تناول كوبين من شاي اليانسون يوميًا كما يُمكن مزجه مع القليل من عصير الليمون؛ وإذا أردت تناوله بشكل مختلف فتناول قطعة صغيرة من كيك اليانسون الشهي.

البابونج

يرجع دوره في تحسين الصوت إلى وفرة محتواه من العديد من العناصر الغذائية الهامة من مضادات أكسدة، وفيتامينات، ومعادن. ومن أكثر طرق استهلاكه شيوعًا الشاي فضلًا عن استخدام الكثيرين له كغسول يومي للفم. وتتطلب الاستفادة منه بأفضل شكل ممكن استخدامه مرتين يوميًا في المتوسط.

إذا كانت مشكلة الصوت لديك بسيطة وكنت لا تتداوى حاليًا بأي من العلاجات فبادر باستخدام الأعشاب الموضحة في المقالة ثم شاركنا برأيك بعد بضعة أيام؛ لكن في حالة تداويك طبيًا أو في حالة شدة اضطراب الصوت أو ترافق ذلك مع أعراض مرضية أخرى فاستشر طبيًا مختصًا قبل استعمال الأعشاب.

المصادر: 1، 2.