مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعشاب لتوسيع الشعب الهوائية

بواسطة:
اعشاب لتوسيع الشعب الهوائية

اعشاب لتوسيع الشعب الهوائية مجربة ومضمونه ، تقوم الكثير من أنواع الأعشاب بدور فعال في تحسين الصحة العامة للجسم لاسيما صحة الجهاز التنفسي؛ إذ يلجأ العديد من الأشخاص لتناول الأنواع المختلفة من شاي الأعشاب عند ظهور أي من أعراض اضطرابات الجهاز التنفسي مثل ضيق الشعب الهوائية الذي يُقدم لك موقع الموسوعة هذه المقالة لارشادك لأبرز الأعشاب الفعالة في توسعتها بالإضافة إلى السُبل المختلفة لاستخدام كل منهم لتعزيز قدرتك على الاستفادة منهم بالطريقة الأنسب بالنسبة لك.

اعشاب لتوسيع الشعب الهوائية

الزنجبيل

ترجع فعاليته لخصائصه المضادة للأكسدة، ويُستخدم بإضافته كتوابل للأغذية المعتادة، أو بخلط ½ ملعقة صغيرة منه مع كوب من الزبادي، أو بتناول كوبًا من شاي الزنجبيل الدافئ؛ لكن يجب الانتباه أنه غير مناسب لمرضى قرح المعدة والأمعاء.

الكركم

يُمكن غليه واستنشاق البخار، أو إذابة ½ ملعقة صغيرة من الكركم المطحون في كوب من الحليب المغلي مع تحلية المشروب بالقليل من العسل الأبيض؛ ومن الموصى به تناوله من مرتين إلى 3 مرات في اليوم؛ ومن الضروري هنا الإشارة إلى أن استخدام الكركم غير ملائم في حالة الإصابة بقرح الجهاز الهضمي أو اضطرابات المرارة.

الريحان

تُساهم رائحته العطرية في دعم القدرة على توسيع الممرات الهوائية؛ ويُمكن الاستفادة من بتناول شاي الريحان، أو ديتوكس الريحان مع الليمون والتفاح؛ أو بخلطة مع نوع أو أكثر من الفواكه وتناوله كعصير، أو سموثي، أو زبادي خلاط. لكن يجب عدم استعماله في حالة الإصابة بحساسية منه.

اليانسون

يتسم برائحته العطرة واحتوائه على عدد من مضادات الأكسدة القوية مثل السيلينيوم وفيتامين ج؛ ويُمكن تعزيز فعاليته بتناوله مخلوطًا مع القليل من العسل الأبيض والحبة السوداء وتناول المزيج بشكل مباشر أو بعد إذابته في كوبًا من المغلي كما يُمكن استخدام المزيج في إعداد بسكويت اليانسون.

الهيل

يُمكن الاستفادة من فوائده لتوسيع الشعب الهوائية وتحسين المناعة بغلي القليل منه في كمية من الماء واستنشاق البخار المتصاعد؛ أو بتناوله مُضافًا للشاي أو القهوة؛ أو من خلال إضافته لتوابل اللحوم.

ورق الجوافة

من أكثر أنواع الأعشاب استخدامًا لعلاج العديد من اضطرابات الجهاز التنفسي حيث يُساهم في تحسين قدرة خلاياه على أداء مهامها الحيوية ويُحد من شدة الألم؛ وإذا كنت من غير الأشخاص غير المفضلين لمذاقه فيمكنك تحليته بالعسل أو بخلطه مع القليل من عصير أحد أنواع الفواكه الحمضية كالبرتقال أو الجريب فروت.

 

استشر طبيب مختص للتعرف على التشخيص الدقيق لمرضك وسببه مع مراعاة استشارته قبل استعمال أي من الأعشاب الموضحة في المقالة إذا لم تكن معتادًا على استخدامها لاسيما في حالة تداويك بأي من أنواع العلاجات في الفترة الحالية.

 

 

المصادر: 1، 2، 3.