مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اعشاب علاج مفصل الركبة مجربة

بواسطة:
اعشاب علاج مفصل الركبة

اعشاب علاج مفصل الركبة سريعة المفعول ، يرتكز علاج مفصل الركبة على التشخيص الطبي لمعرفة سبب الإصابة وشدتها والطريقة الطبية الملائمة لعلاجها بالإضافة إلى اتباع إرشادات الطبيب فيما يتعلق بالطريقة الملائمة لأداء الأنشطة البدنية المعتمدة على مفصل الركبة. كما تُساهم الكثير من الأعشاب في علاج مفصل الركبة وتخفيف الألم باتباع خطوات بسيطة وتُساعدك هذه المقالة المُقدمة لك من موقع الموسوعة في التعرف على أهم تلك الأعشاب وطرق استخدامها أيضًا.

اعشاب علاج مفصل الركبة

توضح المعلومات التالية أهم الأعشاب الفعالة في علاج مفصل الركبة وتسكين ألمه ثم تُشير لطرق استخدام العشب

الزنجبيل

يتم تناول كوبًا من شاي الزنجبيل من مرتين إلى 3 مرات في اليوم؛ ويُعد الشاي بغمر ¼ ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المفروم في كوب من الماء المغلي ثم الانتظار لمدة دقيقة قبل تصفية الشاي وخلطه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. لكن يجب الانتباه أن الزنجبيل غير مناسب للاستعمال في حالة الإصابة بقرح الجهاز الهضمي.

الكركم

يُوصى بتناول كوبين يوميًا من مشروبه المُعد بإذابة ½ ملعقة صغيرة من الكركم في كوب من الحليب خالي الدسم المغلي أو كوبًا من الماء الغلي.

عشبة الليمون

تُستخدم ككمادات من خلال مزج ملعقة صغيرة من عشبة الليمون المفرومة مع بضعة قطرات مع عصير الليمون وتغليف ذلك بقطعة من الشاش ثم تمريرها في القليل من زيت السمسم الدافىء ووضعها على مكان الإصابة حتى يبرد المزيج؛ ويُكرر ذلك مرتين في اليوم. ويجب عدم استعمال هذه الوصفة في حالة إصابة بشرة منطقة مفصل الركبة بالتهاب أو امتلاك بشرة حساسة.

ورق الزيتون

يُستعمل  كمساج بمزج ملعقة صغيرة من ورق الزيتون المفروم مع زيت الزيتون الدافئ وتدليك الركبة بالمزيج برفق لمدة دقيقة ثم تركه عليها لمدة تتراوح من ¼ إلى ½ ساعة قبل غسل البشرة؛ وتُستخدم الوصفة من 3 إلى 4 مرات في اليوم.

الحلبة

تُخلط ½ ملعقة صغيرة منها بعد طحنها جيدًا مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ويُستخدم المزيج في تدليك موضع الإصابة ثم يُترك عليها بعض الوقت قبل غسله؛ ولتحقيق الاستفادة القصوى يُكرر ذلك عدة مرات على مدار اليوم.

النعناع

يُمكن الاستفادة منه بتناول كوبًا من الشاي 3 مرات في اليوم أو بفرم ملعقة صغيرة من النعناع الطازج ثم مزجها مع القليل من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واستعمال المزيج في تدليك الركبة.

 

يُمكنك استخدام أي من الزيوت الطبيعية في تسكين حدة الألم مؤقتًا إلا أنه يلزم استشارة الطبيب قبل استخدام أي من وصفات المشروبات لتجنب الآثار الجانبية التي تحدث كنتيجة للتفاعل بين أنواع العلاجات المختلفة.

 

المصادر: 1، 2، 3.