الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

استخدام الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف

بواسطة:
الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف

استخدام الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف، يتم إنتاج خل التفاح عن طريق تخمير فاكهة التفاح، يحتوى هذا الخل على العديد من العناصر الغذائية المهمة للجسم ويدخل خل التفاح فى الكثير من الوصفات الطبيعية بالإضافة إلى بعض الأعشاب التى تزيد من قيمته الغذائية للحصول على افضل النتائج التى يمكن الحصول عليها، واليوم وفى هذا الموضوع سوف نوضح لكم مدى أهمية وفوائد الجنزبيل مع خل التفاح فتابعونى.

استخدام الجنزبيل وخل التفاح للأكتاف :

يمكننا الإستعانة بخل التفاح مع الجنزبيل لعمل كريم مفيد لآلام الأكتاف وذلك عن طريق إتباع الآتى:

المكونات المطلوبة:

طريقة التحضير هى:

نقوم بخلط الجنزبيل على خل التفاح ووضعهم على النار حتى يسخن الخليط قليلاً، ونقوم بغمس قطعه القطن وتطبيقه على مكان الألم فى الأكتاف مع تدفئتهم، وسوف يساعد على علاج إلتهابات الأكتاف وآلامها.

فوائد الجنزبيل وخل التفاح معاً :

أولاً : إنقاص الوزن الزائد:

يمكننا صنع حزام ساخن لإزالة الدهون المتراكمة حول الخصر والأرداف عن طريق خلط الجنزبيل المطحون مع ماء الورد وخل التفاح ووضعهم على النار حتى يصبح الخليط متماسك بعض الشئ مع تهدئة النار وتحريك الخليط لبضع ثواتى حتى يصبح كريمى الملمس ثم نقوم بوضعه داخل كيس من البلاستيك وربطه حوله الخصر والأرداف وهو ساخن ونتركه حتى يبرد تماماً، ويفضل تكرار هذه الوصفة بشكل مستمر للحصول على أفضل النتائج الممكنة.

ثانياً : يقوى الذاكرة:

نقوم بخلط كل من خل التفاح مع الجنزبيل وعسل النحل الطبيعي مع حبة البركة بنسب متساوية ويؤخذ منه ملعقة كبيرة يومياً عند الإستيقاظ فسوف يزيد من القدرة على التركيز وتنشيط الدماغ.

ثالثاً : يخفف الصداع:

نقوم بعمل دهان طبيعي بإستخدام الجنزبيل مع خل التفاح وإضافة زيت الزيتون الطبيعي له وتقليبهم معاً ثم نقوم بإستعماله ككريم موضعى على الرأس وسوف ترى نتيجة رائعة.

رابعاً : مهدئ للأعصاب:

عند تناول كوب من شراب الجنزبيل مضاف إليه بعض نقاط خل التفاح فذلك يساعد على تهدئة الأعصاب وإزالة التوتر.

خامساً : معالج للقولون:

عندما نقوم بعمل شراب من خل التفاح والجنزبيل بإضافة ملعقة صغيرة من الكمون فذلك يصبح علاج طبيعي مفيد للقولون ويتخلص من أعراض القولون العصبي.

سادساً : مطهر للمعدة:

يمكننا عمل خلطة طبيعية مطهرة للمعدة عن طريق إضافة العسل الأبيض والزعتر والكراوية إلى خل التفاح والجنزبيل ويفضل تناوله بشكل يومي.

يمكننا دائماً الإستعانة بالأعشاب الطبيعية والوصفات لصحة أفضل وبدون آثار جانبية.