مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل عشبة لعلاج إنتفاخ البطن

بواسطة:
أفضل عشبة لعلاج إنتفاخ البطن

أفضل عشبة لعلاج إنتفاخ البطن مجربة وسريعة ، مشكلة اليوم هى من أكثر المشاكل الموجودة بين الناس ويعانى منها الكبير والصغير وهى مشكلة إنتفاخ البطن، هناك العديد من العوامل التى تساعد على زيادة التعرض لهذه المشكلة وهى إما أن يكون الشخص يعانى مسبقاً من مرض عسر الهضم فينتج عنه إنتفاخ البطن أو أنه يأكل بكميات كثيرة أو مفرطة فيتسبب ذلك فى إنتفاخ البطن وهناك بعض العوامل الأخرى مثل مشاكل القولون العصبي وغيرها من إضطرابات الجهاز الهضمى التى تساعد على ظهور إنتفاخ البطن والآلام المصاحبه لها، ولذلك جئنا لكم ببعض الأعشاب التى أثبتت مدى فاعليتها فى حل مشكلة إنتفاخ البطن بشكل صحى وسريع وبسيط جداً فهيا بنا نتعرف على هذه الأعشاب الصحية للبطن.

أفضل عشبة لعلاج إنتفاخ البطن :

يوجد لدينا بعض الأعشاب الطبيعية التى حازت على أفضل علاج طبيعي لإنتفاخ البطن وهى:

أولاً : عشبة النعناع:

من أشهر الأعشاب الطبيعية المعروف عنها مدى أهميتها وفائدتها الطبية والعلاجية لإنتفاخ البطن هى عشبة النعناع ويمكن تناولها وهى أوراق خضراء أو بعد تجفيفها، النعناع يعالج آلام البطن والمغص الناتج عن الإنتفاخ.

ثانياً : عشبة الشمر:

جميعنا على علم بمدى أهمية الشمر للجهاز الهضمى بشكل عام ولتشنجات المعدة المصاحبة للإنتفاخات والقضاء عليها بشكل جيد، وذلك عن طريق تناول مشروب الشمر.

ثالثاً : عشبة الزنجبيل:

من المعروف عن الزنجبيل بأنه ملئ بالفوائد الصحية للجسم ومن ضمن هذه الفوائد بأنه يحتوى على مواد تساعد فى عملية الهضم فتساعد على حل مشكلة الإنتفاخ، وذلك عن طريق تناول مشروب الزنجبيل فهو صحى للغاية ويمكن تحليته بالعسل الطبيعى للحصول على نتائج أفضل.

رابعاً : عشبة الكرفس:

يمكننا إضافة الكرفس إلى الطعام لتجنب حدوث مشكلة الإنتفاخ وتكون الغازات فى الجهاز الهضمى فهو يساعد على عدم تكون الغازات وتقليلها وبالتالى عدم الشعور بالآلام وعدم الراحة المصاحبة للإنتفاخ.

خامساً : عشبة القرفة:

تناول مشروب القرفة بشكل مستمر يساعد على علاج مشكلة الإنتفاخ ويمنع تكونها ويساعد على علاج التشنجات والآلام المصاحبة لها، ولذلك ننصحكم بتناول مشروب القرفة بعد تناول الوجبات لمنع حدوث إنتفاخ وغازات.

طرق طبيعية تخلصك من الإنتفاخ:

سوف نذكر لكم بعض الطرق الطبيعية التى إذا قمنا بها سوف تخلصنا من مشكلة الإنتفاخ فى وقت قصير جداً وهى:

أولاً : شرب المياة:

تناول المياه بكميات كافية للجسم قد تساعدك كثيراً فى التخلص من مشكلة الإنتفاخ التى تشعرك دائماً بعد الراحة والثقة بالنفس.

ثانياً : تجنبي السكريات:

من أهم النصائح التى نقدمها لك عندما تشعرين بأنك لست فى حالتك الجيدة لا تتناولى أى من السكريات والحلوى وحتى اللبان فذلك يزيد من تعرضك للإنتفاخ والغازات وإضطراب الجهاز الهضمى.

ثالثاً : تقليل نسبة الألياف:

تعتبر الألياف من المواد صعبة الهضم وكثرة تناولها فى اليوم الواحد يؤدى إلى تعرضك للإنتفاخ والشعور بالإمتلاء وعدم الراحة، ولذلك ننصحك بتناول كميات قليلة من الألياف مع زيادة كمية المياه لتحسين من عملية الهضم والتغلب على مشكلة الإنتفاخ وسوء الهضم.

رابعاً : قللى الملح:

يفضل أن تقومى بتقليل نسبة الملح فى الطعام، حيث أن الملح يساعد الجسم على تخزين كميات كبيرة من الماء مما يشعرك بعدم الراحة الإنتفاخ ولذلك ننوه مرة أخرى على أهمية تناول الماء الكافى للجسم.

خامساً : ممارسة الرياضة:

ممارسة الرياضة أو حركة الجسم تساعد على تفعيل وتسهيل عملية الهضم فى الجسم وبذلك تساعد على التخلص من الغازات والإنتفاخات الموجودة بالبطن.

سادساً : المضغ جيداً:

من الأمور التى تجعلنا نصاب بسوء بالهضم وتجعلنا أكثر عرضة للإصابة بالإنتفاخات والغازات هى عدم مضغنا للطعام بشكل جيد، ولذلك لو قمنا بمضغ الطعام جيداً قبل بلعه فهذه ملحوظة مهمة ستسهل عملية الهضم وتجنبنا الوقوع فى مشكلة الإنتفاخات.