مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعشاب للغازات مجربه وسريعة

بواسطة:
أعشاب للغازات

دليل افضل أعشاب للغازات مجربة وسريعه المفعول فى علاج الانتفاج وغازات البطن ،كثير منا يعانى من مشكلة الغازات والتى تجعلك فى حالة غير صحية فهى تشعرك دائماً بعدم الراحة و تصاحب الغازات آلام بالمعدة وبعض التشنجات، وهناك أسباب كثيرة تتسبب فى تراكم الغازات بشكل كبير بالمعدة ومن هذه الأسباب فقدان الشهية،  القلق والتوتر، الإمساك، عسر الهضم وغيرها من الأسباب التى تزيد من تراكم الغازات المعوية، لذلك سوف نقدم لكم موضوع اليوم عن أهم الأعشاب التى تطرد الغازات وتعالج الإنتفاخ بالمنزل بشكل بسيط ومفيد تابعونى.

أفضل أعشاب للغازات :

سوف نوضح لكم بعض الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى طرد الغازات وكيفية إستخدامها حتى نساعدكم فى تجاوز هذه المشكلة ومن أهم هذه الأعشاب هى:

أولاً : بذور الشمر:

يعد الشمر من أكثر الأعشاب التى لها فوائد عديدة خاصة للجهاز الهضمى فهى تساعد على إدرار البول بشكل طبيعى وتخلص الجسم من السموم كما أنها تساعد على طرد الغازات والتخلص من الأعراض المصاحبة لها مثل التشنجات.

طريقة إستخدام بذور الشمر:

هناك طريقتين لإستخدام بذور الشمر وهما إما عن طريق تناول بذور الشمر بعد الوجبات مباشرة أو عن طريق غليها مع الماء وتناول مشروب الشمر الدافئ مرتين يومياً.

ثانياً : النعناع:

من المعروف عن النعناع بأنه من أفضل المهدئات لآلام البطن والإنتفاخ فهو يساعد على التخلص من التشنجات التى تصيب الجهاز الهضمى.

طريقة إستخدام النعناع:

يمكننا مضغ بعض الأوراق الطازجة من النعناع الأخضر فهو متميز بطعمه الحلو ورائحته المنعشة، كما يمكننا تناول مشروب النعناع الدافئ يومياً بشكل مستمر للقضاء على الغازات.

ثالثاً : الزنجبيل:

تساعد عشبة الزنجبيل على طرد الغازات بشكل كبير حيث يحتوى على مواد نشطة تساعد على الإسترخاء وعدم تراكم الغازات المعوية.

طريقة إستخدام الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من الأعشاب التى نضيفها بكثرة فى الطعام كما يمكننا تناول المبشور الطازج للزنجبيل او تناول مشروب الزنجبيل الطازج أو الجاف بنسبة كوبان يومياً.

رابعاً : البابونج:

تساعد عشبة البابونج على التخلص من الإنتفاخات كما أنها مضادة طبيعية للإلتهابات وتساعد على علاج مشكلة حرقان المعدة التى تتسبب فى إزعاج الكثيرين.

طريقة إستخدام البابونج:

يمكننا غلى كوب من الماء مع إضافة كيس شاي البابونج إليه وتغطيته للحصول على افضل النتائج ويفضل تحليته بالعسل الطبيعى وتناول كوبين من الماء.

خامساً : عشبة الكراوية:

من أفضل الأعشاب الطبيعية التى تساعد على طرد الغازات فهى مضادة طبيعية للتقلصات والميكروبات كما لديها فاعلية كبيرة فى تهدئة الجهاز الهضمى ولذلك يستعملها الكثيرون للأطفال الذين يعانون من الغازات.

طريقة إستخدام الكراوية:

لكبار السن ومن يعانون من الغازات بشكل كبير يمكنهم تناول الكراوية الجافة عن طريق مضغها على فترات أو إستخدامها كمشروب دافئ عن طريق إضافتها للماء وغليها ثم تصفيتها ويمكن تحليتها بالعسل وتناولها دافئة وسوف تشعرين بالراحة الفورية.

سادساً : الينسون:

يساعد مغلى الينسون على التغلب على مشكلة الغازات والإنتفاخات فهو يعمل على الإسترخاء التام للجهاز الهضمى ولكن لا ننصح بتناول الأطفال الرضع للينسون ومن أفضل الطرق لإستخدامه هى عن طريق تناول مشروب مغلى الينسون.

سابعاً : الماء الدافئ مع الليمون:

من المعروف بأن الماء له فوائد عظيمة للجسم ومنها إزالة السموم ةحمايته من الجفاف وإن قمنا بإضافة عصير الليمون له فذلك يزيد من قيمته الغذائية والعلاجية ويساعد على هضم الغذاء بشكل جيد كما يساعد على علاج مشكلة الإمساك.

ثامناً : الموز:

يعد الموز من أفضل المصادر الطبيعية التى تمد الجسم بمادة البوتاسيوم ولذلك فهو يساعد على التخلص من مشكلة الغازات والإنتفاخات التى تتسبب فى عدم الراحة.