الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعشاب لعلاج إلتهاب وإحمرار الجلد

بواسطة: نشر في: 29 مايو، 2018
mosoah
أعشاب لعلاج إلتهاب وإحمرار الجلد

أفضل أعشاب لعلاج إلتهاب وإحمرار الجلد وحساسية الجلد مجربه ومضمونه ، حيث ينتشر إلتهاب الجلد وإحمراره لدى الكبار والأطفال خاصة فى فصل الصيف وإنتشار الأتربة والعرق وخاصة من يعانون من الحساسية التى تزيد فى فصل الربيع وتبقى وصولاً لفصل الصيف وتزيد بكثرة لمن يتحسسون من أنواع الأطعمة المختلفة، إلتهاب الجلد وإحمراره يؤدى إلى الحكة والتهيج ولا يستطيع الجسم مقاومته، ولذلك جئنا لكم فى هذا الموضوع بعدة أنواع مختلفة من الأعشاب الطبيعية التى تساعد فى علاج إلتهاب وإحمرار الجلد والتخلص منها نتمنى أن تستفادوا منها.

أعشاب لعلاج إلتهاب وإحمرار الجلد :

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التى تساعدنا على التخلص من إلتهاب الجلد وإحمراره بطرق بسيطة وسهلة ومن أهمها:

أولاً : زهرة البابونج:

تساعد زهرة البابونج على القضاء على البكتيريا وحساسية الجسم وذلك عن طريق تناول مشروب البابونج المغلى المحلى بالعسل الطبيعى صباحاً ومساءاً.

ثانياً : الشعير:

الشعير المغلى له العديد من الفوائد المهمة والجيدة للجلد والتخلص من الطفح والإلتهاب الذي يصيبه، نقوم بوضع القليل من الشعير فى كوب من الماء المغلى مع تركه على النار قليلاً ثم تحليته بعسل النحل الطبيعي لفائدة أكثر ثم تركه ليهدأ قليلاً ونتناوله مرتين يومياً.

ثالثاً : الحبة السوداء:

تدخل الحبة السوداء فى الكثير من الوصفات الطبية وذلك لمدى أهميتها وفائدتها ولذلك يفضل تناول ملعقة كبيرة الحجم من الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة الحجم من عسل النحل الطبيعي وتناولهم بالفم أو إستبدالها بزيت حبة البركة الطبيعي ونقوم بتطبيقه على الجلد المصاب فسوف يتم معالجته وشفاؤه التام من الإلتهاب والإحمرار.

رابعاً : الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أهم وأكثر الأعشاب إستخداماً فهو من إحدى المطهرات الطبيعية والتى تساعدنا فى القضاء على البكتيريا والإلتهابات الجلدية ولذلك يفضل تناول مشروب الزنجبيل المغلى مرتين يومياً لصحة أفضل.

خامساً : النعناع:

يحتوى النعناع على زيت المنثول المعروف عنه مدى أهميته وفاعليته فى القضاء على الإلتهابات والحساسية ولذلك ينصح بإستخدام النعناع فى كثير من وصفات الطعام التى نتناولها فيمكن إستخدام أوراق النعناع الطازجة فى عمل السلطة الخضراء أو إستخدام النعناع الجاف بدلاً عنه.

سادساً : جل الصبار” الألوفيرا”:

يعد الصبار من الملطفات الجلدية والتى تستخدم بكثرة وخاصة فى معالجة الحروق ويمكن الإستفادة منه فى إحمرار الجلد وإلتهابه فيساعد فى عدم الشعور بالحكة.

سابعاً : الليمون:

يعد الليمون من أفضل المواد التى تساعد فى التخلص من الشعور بالحكة كما أنه مضاد للبكتيريا ومطهر طبيعي ولذلك فيمكننا إستخدام عصير الليمون عن طريق وضعه على الأماكن المصابة وسوف نلاحظ أن الحكة قد بدأت فى الإختفاء.

ثامناً : قشور الفاكهة:

يمكننا الإستفادة من قشور بعض أنواع الفاكهة والتى تساعدنا على التخلص من الحساسية وإلتهاب الجلد والإحمرار المصاحب له والشعور بالحكة مثل” قشر الموز والبطيخ وغيرهم.

يفضل الإبتعاد عن الأطعمة التى تزيد من الحساسية مثل” الشيكولاتة، الفراولة، الخوخ، وغيرهم تبعاً للجسم”.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.