مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعشاب فاتحة للشهية مجربه وسريعة

بواسطة:
أعشاب فاتحة للشهية

دليل أفضل أعشاب فاتحة للشهية مجربه وسريعه ، موضوعنا اليوم يخص من يعانون من النحافة و يرغبون فى فتح شهيتهم ليتمكنوا من تناول وجبات غذائية أكثر حتى يستطيع الجسم أخذ كفايته من العناصر الضرورية لبنائه و ظهور الجسم بشكل لائق و التغلب على مشكلة النحافة، فغالباً ما نرى من يعانون من النحافة لا يستطيعون تناول أطباقهم ولا يأخذون كفايتهم من الطعام ودائماً ما يصابون بمرض الهزال وذلك بسبب فقدان الجسم من الطعام الكافى له، ولذلك خصصنا هذا الموضوع لمعرفة الأعشاب التى تساعد فى فتح الشهية حتى نتغلب على هذه المشكلة ونحاول أن نساعدكم فى تخطيها ونفتح شهيتكم للطعام فهيا بنا نتعرف عليها.

أفضل أعشاب فاتحة للشهية :

هناك الكثير من الاعشاب التى تساعد علىفتح شهيتنا لنتمكن من تناول الطعام بكميات كافية للجسم وهى:

أولاً : الحلبة:

لا تستغربون إن ذكرنا لكم الحلبة فى كثير من الوصفات، فهى تعد من أفضل الأعشاب الموجودة والمفيدة لجسم الإنسان فعندما نتناول مشروب الحلبة المحلى بالعسل الأبيض قبل تناول الوجبة بحوالى نصف ساعة سوف ترون مدى تأثيرها فى فتح الشهية وزيادة الوزن أيضاً بشرط الإستمرارية.

ثانياً : اليانسون:

يساعد اليانسون على فتح الشهية وزيادة الوزن وذلك عن طريق غليه مع الماء وتناوله مرتين صباحاً ومساءاً مع تحليته بالعسل لفوائد غذائية أكثر.

ثالثاً : خل التفاح:

يمكننا تجربة إضافة خل التفاح أو خل العنب إلى كوب من الماء وتناوله أثناء الوجبات فسوف يساعدكم على فتح الشهية وبلع الطعام بشكل أسرع وبذلك نتناول كميات أكثر من المعتاد ونصل لرغبتنا.

رابعاً : الكرفس:

يمكننا تناول الكرفس مع الطعام أو قبله وإضافته للسلطة الخضراء بجوار الطعام كما يمكننا سلقه وإضافته للوجبات الرئيسية لفتح النفس وزيادة الشهية وبالتالى زيادة الوزن بشكل طبيعى.

خامساً : عشبة حشيشة النجارين:

أم الألف ورقة أو الاخليليا هى عشبة النجارين ويمكننا الإستفادة منها فى موضوع فتح الشهية وذلك عن طريق إضافتها للماء وغليها وتناولها مرتين باليوم الواحد ويمكن إستخدامها خضراء أو جافة تبعاً للمتاح لديكم.

سادساً :  التمر واللبن:

لا يقتصر دور وأهمية التمر بالبن فتح الشهية وزيادة الوزن فقط بل هو خليط يحتوى على العديد من العناصر الغذائية المهمة واللازمة لجسم الإنسان ولذلك ننصحكم بتناوله فسوف يعطيكم النتيجة المطلوبة وبأسرع وقت، نقوم بنقع حبات التمر باللبن لمدة خمس ساعات أو حسب الرغبة ثم نتناوله.

سابعاً : الثوم:

يساعد الثوم على فتح الشهية وذلك عن طريق إضافته للطعام أو عن طريق تناوله طازجاً فهو يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية المهمة كما يمكننا إضافته والإستمتاع به فى السلطات المفضلة.

ثامناً : الزيزفون:

تناول مشروب الزيزفون قبل تناول الوجبات أمر جيد و يعطينا نتائج رائعة وذلك عن طريق غليها بالماء ثم تغطيتها لتهدأ قليلاً و تناولها يومياً قبل الوجبات.

تاسعاً : الزعتر:

يمكننا إضافة الزعتر المجفف أو الطازج للكثيرمن الطعام مثل الخبز والسلطات وعلى الطعام وسوف يقدم لنا فوائد عديدة و مهمة تساعدنا فى فتح الشهية و زيادة الوزن.

أدوية تساعد على فتح الشهية:

هناك بعض الأدوية التى تجعلنا نشعر بالجوع وفتح الشهية ومنها:

  • الأدوية التى تستخدم فى وسائل منع الحمل فهى تزيد من الهرمونات التى تفتح الشهية.
  • الأدوية التى تعالج الحساسية والإكتئاب فدائماً ما تنبهك بالشعور بالجوع وفتح الشهية لتناول كميات من الطعام.
  • الأدوية التى تؤثر فى الهرمونات كأدوية علاج الأمراض النفسية والعصبية فهى تجعل الشخص دائماً مفتوح الشهية ويمكنه تناول الطعام.
  • يجب الإبتعاد عن تناول هذه الأدوية مالم يتم وصفها من قبل الطبيب.