الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعشاب طبية لتنظيف القولون

بواسطة: نشر في: 29 مايو، 2018
mosoah
أعشاب طبية لتنظيف القولون

أعشاب طبية لتنظيف القولون مجربه ومضمونه ، يعد القولون هو الأنبوب العضلي الذى يصل بين الأمعاء الدقيقة وبين المستقيم، ويطلق عليه إسم الأمعاء الغليظة وهو إحدى أجزاء الجهاز الهضمي، يقوم القولون بعدة وظائف مختلفة ومهمة للجسم ومنها إتمام عملية الهضم عن طريق إمتصاص الماء والغذاء، كما أن القولون هو المسؤل عن التخلص من الفضلات عن طريق تمريرها للمستقيم، ومن الأمور المهمة واللازمة التى يجب أن نقوم بها هى تنظيف القولون وهنا يأتى السؤال الذى سوف نوضح لكم إجابته عن طريق تقديم موضوع اليوم وهو كيفية تنظيف القولون بالأعشاب؟ تابعونى.

أعشاب طبية لتنظيف القولون :

أولاً : التفاح:

يمكننا التخلص من السموم الموجودة بالقولون وتنظيم حركة الأمعاء عن طريق تناول عصير التفاح الطبيعي ويليه تناول كوب كامل من الماء ويجب الإستمرار على تكرار هذه الطريقة باليوم الواحد أكثر من مرة وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية للحصول على نتيجة جيدة.

ثانياً : القشرة المقدسة:

من اكثر الأعشاب المعروف عنها أنها أفضل عشبة طبيعية تساعد على تنظيف القولون بشكل جيد هى عشبة القشرة المقدسة، وذلك ينتج عن إحتوائها على أفضل المواد الطبيعية الملينة والتى تساعد على حركة القولون وتنظيفه، ويمكن وجود القشرة المقدسة فى كثير من الأشكال منها” الكبسولات، مستخلصات سائلة كالزيت، اللحاء الجاف” ولا تبدأ هذه العشبة على القيام بعملها وتنظيف القولون إلا بعد مرور 8ساعات تقريباً ولذلك يفضل تناولها فى المساء وعند النوم مباشرة عن طريق تناولها كشراب شاي، لا يجب إستخدام هذه العشبة للأطفال، كما يجب ألا نستمر فى تناولها لمدة أكثر من سبعة أيام فقط.

ثالثاً : الزنجبيل:

للزنجبيل العديد من الفوائد الخاصة بالجهاز الهضمي والقولون فهو يساعد على التخلص من السموم المتراكمة بالجسم ومدر طبيعي للماء ويحتوى على الكثير من المواد التى تساعد على التخلص من الإنتفاخات والغازات المتراكمة بالقولون، يفضل تناول عشبة الزنجبيل مرتين يومياً على هيئة شراب كالشاي ويمكن تحليته بعسل النحل الطبيعي لفائدة أكبر.

رابعاً : عشبة جذور الهندباء:

تتميز عشبة جذور الهندباء بمدى قدرتها على تنظيف القولون وتخلصه من السموم وتنقيه، كما أنها تساعد على إفراز العصارة الصفراوية وتساعد فى علاج الكثير من الأمراض الخاصة بالجهاز الهضمى وغيرها، يتم غليه وتناوله كشراب.

خامساً : عشبة السنا:

تشتهر عشبة السنا بمدى قدرتها الفائقة على تليين البطن، فهى من أفضل الملينات الطبيعية ولذلك فهى تساعد على تنظيف القولون بكل سهولة، يفضل إضافة بعض الاعشاب المنكهه الأخرى كالقرفه أو الزنجبيل حتى تتغلب على الشعور بالغثيان والقئ التى قد يكون من إحدى آثارها الجانبية.

سادساً : الليمون:

يمكننا إستخدام عصير الليمون الطبيعي بالإضافة إلى عسل النحل وتكوين شراب طبيعي مهم ومفيد فى تنظيف القولون بشكل رائع وبأسهل الطرق، نقوم بتسخين كوب من الماء على الخيف مع إضافة عصير الليمون والعسل للتحلية وبالهنا والشفا يكفى تناول كوبين يومياً ويفضل تناوله قبل الفطار.

سابعاً : عشبة الدردار الأحمر:

يمكننا الإستعانة بتناول عشبة الدردار الأحمر فى تنظيف القولون بطريقة رائعة ولكن يجب تناول الكثير من الماء حتى تعمل بشكل جيد.

ثامناً : بذور الكتان:

تعتبر عشبة بذور الكتان من أفضل الاعشاب الطبيعية التى تستخدم فى تنظيف القولون وحمايته من الإصابة بمرض سرطان القولون، فهى غنية بالمواد الغذائية المهمة والرائعة.

تاسعاً : عشبة الطير:

عندما نستعمل عشبة الطير فى تنظيف القولون فإننا نحصل على أفضل النتائج وأسرعها، فهى تعمل على طرد السموم من الجسم والقولون مع تقوية عضلات المعدة والقولون فتساعد على وقايته وحمايتها من التعرض لمرض الإمساك.

عاشراً : الراوند:

من أكثر الأعشاب المستخدمة فى الطب الصيني هى عشبة الراوند والتى تحتوى على مواد تساعد فى تحفيز حركة الأمعاء وتساعد على علاج إلتهاب القولون وعلاج مرض الغسهال وسوف نجدها بشكل كبير فى الأسواق ومنها اشكال مختلفة إما كبسولات أو جذور مجففة.

إحدى عشر : الألياف:

هناك الكثير من الأطعمة المعروف عنها بإحتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، تساعد الألياف على تحسين حركة الأمعاء وتنظيف القولون بشكل طبيعي، ونجد الألياف فى الكثير من الفاكهه الموجودة بالأسواق.

تنظيف القولون من الغازات:

يمكننا تنظيف القولون من الغازات بتناول بعض الأعشاب الطبيعية حتى نشعر بتحسن ونقضي على الإنتفاخ والغازات بشكل طبيعي وبدون إستخدام مواد كيميائية ومن هذه الأعشاب:

اليانسون، الزنجبيل، القرفة.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم ما يفيدكم فى تنظيف القولون بالأعشاب الطبية وبطريقة سهلة بالمنزل.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.