الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أعشاب تساعد على إدرار الحليب مجربة

بواسطة: نشر في: 11 مايو، 2018
mosoah
أعشاب تساعد على إدرار الحليب

أعشاب تساعد على إدرار الحليب مجربة مجربه وسريعه المفعول ،لكل أم مرضعة تحتاج إلى زيادة فى إدرار الحليب لا تحتارى عليك بإستخدام بعض الأعشاب الطبيعية المهمة واللازمة لإدرار الحليب للبيبي، من المعروف لدى الجميع بأن حليب الأم ليس كمثله شئ ولا يقارن بأى نوع من أنواع الحليب الأخرى فهو أفضل غذاء للطفل منذ ولادته، ولكن كثيراً من الأمهات تشتكين من قلة فى الحليب ولا تدرى ماذا يجب عليها أن تفعل حتى يحصل طفلها على نسبته الطبيعية المشبعة من الحليب الطبيعى دون الحاجة واللجوء إلى الحليب الصناعى الذى لا يكافأ حليب الأم الطبيعى نهائياً ولذلك وللحصول على صحة أفضل لطفلك ومساعدتك على إدرار الحليب بالأعشاب الطبيعية تابعينى وسوف تجدين ما يفيدك.

أعشاب تساعد على إدرار الحليب :

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التى أثبتت مدى نجاحها فى إدرار الحليب للأم بشكل رائع وسوف نذكر لكم أهمها وهى:

أولاً : الحلبة:

من أكثر الأعشاب التى يعرف عنها مدى أهميتها فى إدرار اللبن هى الحلبة حيث تساعد فى تحفيز وإنتاج الإستروجين الذى يقوم بزيادة طبيعية فى حليب الأم ولذلك فالحلبة هى الأساس لحل مشكلة قلة الحليب فى الثدى.

ثانياً : الثوم:

للثوم العديد من الفوائد المهمة والتى لا غنى عنها ومن ضمنها إدرار الحليب للمرضعات وذلك عن طريق تناول الثوم أو إضافته فى الطعام.

ثالثاً : اليانسون:

يساعد اليانسون فى إدرار وزيادة كمية حليب الأم بشكل طبيعى فيمكنك تناول كوب من اليانسون يومياً فى الصباح يعطيك مواد غذائية رائعة بالإضافة إلى إدرار الحليب للطفل.

رابعاً : زهور القمح:

زهور القمح من أفضل وأهم العناصر الغذائية الطبيعية والتى لها فوائد عديدة خاصة بمشاكل الثدى فهى تساعد بصورة كبيرة فى إدرار الحليب وتعالج إلتهابات الثدى وجفاف حلمتها والتشققات التى تصيبها خاصة فى أول رضاعة لها فتكون قاسية بعض الشئ ولكن زهور القمح من أفضل المضادات الحيوية الطبيعية التى سوف تساعدك فى تخطى هذه المرحلة فلا داعى للقلق.

خامساً : العشبة المباركة:

أطلق على هذه العشبة هذا الإسم نسبة للسيدة العذراء” مريم” المباركة حيث قامت بإستخدامها ولذلك نرى الكثير من الأشخاص خاصة فى الغرب يستخدمونها وبكثرة فى مثل هذه الأمور.

سادساً : عشبة الشمر:

تعد عشبة الشمر من أفضل أنواع الأعشاب التى يمكنها أن تساعدك فى حل هذه المشكلة فهى تدر الحليب بشكل طبيعى وبسرعة.

سابعاً : عشبة البيلسان:

يفضل تناول عشبة البيلسان وخاصة مع إضافة القليل من عسل النحل الطبيعى فسوف تساعدك كثيراً.

ثامناً : الجعضيض:

لقد تم إستخدام الجعضيض من قبل الكثير من السيدات وخاصة المقبلين لأول رضاعة لهم فأثبت مدى فاعليته فى إدرار الحليب بشكل كبير.

تاسعاً : عشبة الترنجان:

يمكنك إستخدام مغلى عشبة الترنجان عن طريق تناوله وشربه يومياً أو يمكنك إستخدام زيت هذه العشبة الطبيعى وإضافته للمشروبات المفضلة لديكم وسوف يعطيكى نفس النتيجة المطلوبة.

عاشراً : الشبت:

يساعد الشبت أيضاً فى عملية إدرار الحليب فيمكنك تناوله عن طريق غليه وخلطه فى الخلاط وتناوله أو يمكنك إضافته للطعام وللسلطات المفضلة.

إحدى عشر : الكمون:

للكمون دوراً مهماً  فى إدرار الحليب للأم ومن مميزاته بأن له الكثير من طرق الإستخدامات فيمكنك وبكل سهولة إضافته بالطعام كمنكه طبيعى هام ومفيد لك ولصحتك.

إثنى عشر : الزنجبيل:

يعد الزنجبيل من أكثر الأعشاب التى لامثيل لها ولها العديد من الفوائد والإستخدامات ويقوم الزنجبيل بتنشيط وتحفيز الدورة الدموية ويساعد على إدرار الحليب عند الأم بكل سهولة.

نتمنى أن نكون قد افدناكم وأن تقوموا بتجربة ما يناسبكم من هذه الأعشاب.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.