الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعلم الريكي وافضل طرق العلاج بالطاقة

بواسطة:
الريكي

ما هو أسلوب الريكي؟ وكيف سيحسن من حياتك؟,سيغير هذا الأسلوب من حياتك بالكامل ويحافظ على نشاطك وصحتك النفسية وصحة جسدك أيضا، يزيد من سعادتك ورخاء حياتك ومحبتك للآخرين.

هي في الأصل يابانية وتشتمل على مقطعين ري والذي يعني الروج والوعي الشامل والحقيقة العامة التي تدخل في كل شيء في الحياة، يمكن اعتباره الوعي الأولي الذي يشتمل على كل شيء آخر والذي يتم بناء المعرفة والابتكار عليه، ويمكن اعتبار كل شيء في الحياة قائم على ذلك، كما أن الضوء ينقسم إلى عدد من الأشعة التي لكل منها خصائص معينة تميزه، وقبل أن ينشق الضوء إلى العناصر المكونة له فإن له العديد من الصفات التي يدل عليها.

والـريكي: ويعني الطاقة التي تشتمل عليها الحياة، والتي توزعت في كل أنحاء الكرة الأرضية، ويختلف تفسيرها من ثقافة لأخرى وتتنوع أسمائها أيضأً فهي يطلق عليها تشي في دولة الصين العظمى وفرانه في دولة الهند وكذلك في جمهورية مصر العربية ومانا في هاواي وغير ذلك.

طاقة الحياة: هي التي تحفز كل شيء ليكون في الحياة، وما دامت طاقة الحياة موجودة فإن الطاقة تسري وتتدفق بالكائنات الحية المختلفة إليكم المزيد من التفاصيل عبر موسوعة .

ما هو أسلوب الريكي

هي طاقة الحياة وقوتها وهو من العلوم الشمولية، والتي سادت الإنسان الواعي على الابتكار والتفكير وأُثرت في تاريخ الإنسان وزادت من قدرته على الاستفادة مما حوله، هي الطاقة التي تغذي الحياة وتدخل في التفاعلات الكيميائية لسلاسل الغذاء المختلفة

تاريخ علم الريكي

  • قديماً كان قليل من الناس لديهم القدرة على الاتصال بهذه الطاقة الكبري والاستفادة منها، ومن ضمن الأناس الذين كان لديهم هذه القوة رجال الدين والرهبان، ولا نستثني من ذلك كهنة مصر في القدم وبوذا ورفاقه وغيرهم من الأسبقين الذين اعتبرهم الناس يتمتعون بقوى خاصة من نوعها، وقد وثق ذلك في مخطوطات وبرديات قليلة من حيث العدد ونادرة وتم الإشارة إليها عبر الرموز والإشارات الدلالية. لقد ساهمت في تغيير تاريخ الأمم وأثرت على الحروب بين الدول والشعوب المختلفة وأيضاً تعتبر جزء من الثقافات المتنوعة، رغم أن الكثير من الاقدمين احتاجوا إلى الوقت لفهم هذه النصوص وبعضها اندثر مع الزمن لكن تم اعادة اكتشافها مرة ثانية في منتصف القرن 19، وذلك من قبل الطبيب والمتصوف الياباني أوسوي الدكتور العظيم الذي أعادة بعثها من جديد وحاول فهم هذه السلسلة اللا نهائية والتي يستغلها البشر في جميع أنحاء العالم.
  • الريكي: من الأنظمة الطبيعية التي تحافظ على توازن الكرة الأرضية وتعالج المشاكل وفي حين استغلالها لعلاج المشاكل فإن الشخاص المعالج يركز على الأعضاء التي بها خلل أو المناطق التي تحتاج لاستعادة الاتزان والصحة.
  • يمكن اعتباره من الأساليب الشاملة في التأثير والتي تهدف لاستعادة الاتزان الفيسيولوجي والحسي والنفسي والشعوري والعقلي، وأهم ما يميز هذا الأسلوب هو سهولته وبساطته وهكذا هو كل شيء حقيقي في الدنيا

ماذا يمكن أن نعالج بأسلوب الريكي و كيف نستفيد من طاقته

  • يهدف هذا الأسلوب للمحافظة على التوازن والعلاج وتسكين الآلام والتي من ضمنها الآلام المزمنة المرافقة لصداع الشقيقة، فهي تساعد على تقصير مدة العلاج والشفاء من الجراحة وخفض أو كسب الوزن والمحافظة على ضغط الدم والوقاية من السكر وعلاجه وعلاج المشكلات القلبية، والوقاية من أمراض المناعة وزيادة كفاءة الجهاز المناعي والوقاية من السرطان وعلاج آلام الجسم المختلفة والانزلاق الغضروفي والضغط العصبي وآلام العضلات بالإضافة إلى أن هذا الأسلوب الهام يمكنه مساعدة المرأة خلال عملية الولادة والتخفيف من شدتها.
  • يمكن الاستفادة منه عن طريق توظيفه في علاج الخوف الشديد أو الجزع والأرق والإرهاق طوال اليوم والمشاكل النفسية وزيادة قدرة الشخص وكفاءة عمله وقدرته على تجاوز الصدمات النفسية وهو مفيد أيضاً في زيادة القدرة على التذكر والتركيز وتحسين العلاقات الزوجية والصداقة وغير ذلك من الأمور النفسية.
  • يمكن لهذا الأسلوب دعم الشخص نفسياً وتحسين جودة حياته – بالتأكيد سيجعل الشخص يحيا حياة سعيدة صحية

الريكي في الحياة المعاصرة

  • فيم يتعلق باستخدام هذا الأسلوب اليوم، فبالطبع يتم استعمال أساليبه المختلفة في كل أنحاء الكرة الأرضية وخاصة في دول أوروبا والولايات العربية المتحدة ويتم عمل تجارب سواء مباشرة أو غير مباشرة من أجل التأكد من مدى قوة التأثير الذي يفعله في حياة الشخص الذي يعالج به، أما من الناحية العلمية فمازالات البحوث والدراسات تجري حول كيف يتم ذلك وهذا ما تهتم به ولاية أريزونا في أمريكا اليوم.
  • ايصاله الكثير من الأساليب المذهلة في النتائج والبسيطة في تنفيذها، فهو يحافظ على توازن الجسم والصحة النفسية والعاطفية، ويمكن أن ينتقل من جيل لجيل تابع وهو لا يحتاج لمعرفة سابقة أو إعداد أو انتماء ديني، يعتبر من الطاقات النقية
  • حب الخير يجلب الكثير من البهجة والسعادة لحياة الشخص، ويمكن اعتباره من الطاقات الواضحة والتي تساهم في حفظ السلام.

المراجع :

مواضيع ذات صلة

علم الريكي والإسلام

علم الريكي والإسلام