الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة ماين كرافت مكتوبة كاملة

بواسطة: نشر في: 14 يوليو، 2019
mosoah
قصة ماين كرافت

نطرح لكم اليوم واحدة من أجمل قصص الألعاب الإلكترونية الشيقة وهي قصة ماين كرافت ، وهي لعبة  تتميز بالاستقلال على جهاز الكومبيوتر،  والذي كتبها المطور السويدي ” ماركوس بيرسون ” والملقب بـ” نوتش “، تتوافق اللعبة مع أنظمة ويندوز فقط كما إنها كُتبت بلغة الجافا، وبعد ان نالت اللعبة نجاح كبير قام المطور السويدي بإنشاء شركة باسم اللعبة حيث تكون تابعة لها وتقوم بتطويرها من حين لأخر وأطلق على هذه الشركة اسم ” موجانغ “، وانتشرت اللعبة في جميع دول العالم وكثر نجاحها أكثر من وقت ظهورها،  وكان ما يميزها إنها غير جميع الألعاب حيث كانت اللعبة تعتمد على بناء المنازل وتحصيل الطعام، وعبر موسوعة سنتحدث أكثر عن طبيعة هذه اللعبة.

قصة ماين كرافت

قصة لعبة ماين كرافت

قصة اللعبة سلسة وبسيطة وهي تعتمد على الناحية الإبداعية لدى اللاعبين أكثر، كما توفر اللعبة شتى الطرق لإمكانية بناء أبنية مختلفة عن بعضها حيث الاستعمال والمكعبات والرسومات، بالإضافة إلي الألوان المتعددة ويكون ذلك في عالم آخر أي عالم ثلاثي الأبعاد.

قاعدة لعبة ماين كرافت

وقاعدة اللعبة هي أن تستخدم ما سبق ذكره في بناء مسكن لك قبل أن يسود الظلام المكان ويحل الليل وتظهر الوحوش، وتلك مُعتمدة على السرعة البديهة ودقة التنفيذ واستخدام الذكاء.

كما يمكنك أيضاً الحفر في الكهوف والمناجم المتاحة في اللعبة للحصول على الألماس والمساعدة على تطوير النفس، ثم  تستطيع إغلاق اللعبة.

إصدار لعبة ماين كرافت

  • انطلقت اللعبة كنسخة أولية لها في 17 مايو 2009،  ثم أتبعها بسنة وعدة أشهر النسخة التجريبية من اللعبة، وبعد ذلك تم إصدار نسخة من هذه اللعبة لنظام الأندرويد ونظام الإي او اس في نوفمبر 2011.
  • أما في عام 2012 أنطلقت أول نسخة لهذه اللعبة على الإكس بوكس
  • وفي عام 2013 أصدرت الشركة التابعة للعبة نسخة أولية لها تصلح على أجهزة بي إس 3 و بي إس 4

إحصائيات لعبة ماين كرافت

تعد اللعبة من الألعاب المفضلة لدى الكبار والصغار حول جميع بلدان العالم ولذلك فكان عدد الأشخاص الذين يلعبون اللعبة في العالم تخطى ستة وخمسون مليون شخص، وقام بشراء اللعبة 19 مليون شخص، وهذا إلي جانب الأشخاص الذين يلعبون اللعبة مقرصنة والتي تجاوز عددهم 37 مليون شخص حول العالم.

أسعار لعبة ماين كرافت

النسخة المحمولة التي صدرت لأجهزة إكسبريا بلاي في أول ظهور لها على جوجل بلاي في تاريخ 16 أغسطس لعام 2011 كان سعرها 6.99 مليون دولار أمريكي، أي 26.22 ريال سعودي، ثم أصدرت اللعبة جميع النسخ للأندرويد في 7 أكتوبر لعام 2011، بالإضافة إلي نسخة الإي او اس التي صدرت في 7 نوفمبر لعام 2011.

النسخة الأخيرة من اللعبة

يوجد في النسخة الأخيرة من اللعبة، خمس أنواع للعب وهما:

سيرفايفال

والهدف منها هو النجاة أي تستوجب اللاعب على الاهتمام بطعامه ونقاط حياته حتى يستطيع العيش لأكتر وقت ممكن.

كرياتيف

وهو الجزء الإبداعي من اللعبة حيث لا يعتمد على طعام ولا نقاط حياة، ولكنه يوفر لك مواد بناء كثير ويساعدك على الطيران كي تستطيع بناء اكثر قدر ممكن من الأبنية.

هاردكور

وهو الجزء الأصعب في مراحل اللعبة ولذلك خصص للاعبين محترفين، تزداد صعوبته كلما نقصت نقاط الحياة المتعلقة باللاعب حيث يهدم كل ما بناه اللاعب.

أدفنتشر

وهو الجزء الأكثر مغامرة في اللعبة وفيها يمكنك كسر قواعد اللعبة لأن اللاعب يخوض فيها فقط من أجل المغامرة.

سبكتبتر

وهو الجزء الذي يكون في اللاعب مجرد مشاهد لا يمكنه فعل أي شيء سوى الطيران ومراقبة اللاعبين فقط.

وكما وضحنا لكم كل ما يتعلق بهذه اللعبة البسيطة والتي حققت نجاح عارم في أرجاء العالم، حيث شاهدت اللعبة جميع التطورات والتقدم لكي تكون في المرتبة الأولى بين الألعاب التكنولوجية.