الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

قصة كراش مكتوبة كاملة

بواسطة:
قصة كراش

يسعدنا أن نتحدث اليوم عن قصة كراش ، وهي من ألعاب الفيديو الذي تربى عليها جيل كامل وهو جالساً أمام شاشات التلفاز والمحمول يلعبها، بدأت هذه اللعبة تنتشر على أجهزة الكومبيوتر في عام 1996م، وأعيد أصدر نسخة  أخرى منها في عام 2005م ولكنها كانت خاصة بالمحمول،  ومنذ أن بدأت هذه اللعبة في الانتشار حول العالم شاهدت تطورات خيالية، من حيث الجرافيكس،  وهي لعبة سباق سيارات ولكنها بأسلوب مختلف حيث تهرب فيها من سيارات وتُريد أن تسبق كل منهما، كما يوجد رجال يريدون اللحاق بك، وصدر أربعة عشر جزء من هذه اللعبة منذ إصدارها حتى يومنا هذا، ولذلك عبر موسوعة نطرح لكم قصة هذه اللعبة.

قصة كراش

تدور قصة اللعبة حول البطل وهو كراش الذي يحاول هزيمة الدكتور نيوكورتكس، وإليكم الآن القصة الذي لم يعرفها الكثير منا.

تجارب الدكتور نيوكورتكس

كان هناك ثلاث جزر في مدينة أسترالية، حيث كان يملكهم العالم المجنون نيوكورتكس، ومساعده نيتروس بريو، وفي إحدى الأيام قاموا بصنع أشعة تقوم بتحويل المخلوقات الحية إلى كائنات وحشية مُطيعة، كما كوّن جيش نتيجة هذه التجربة وكان يريد حيوان مسالم يضعه قائد على الجيش، فأحضر كراش، وبعد أن وضعه على الآلة التي تعيد برمجة دماغه، أصاب الآلة عطل، وبعدها ذهب فراراً ليسقط من ارتفاع عالي إلى إحدى الجزر الأسترالية، فأحضر الدكتور أنثى الحيوان ليحولها إلى وحش، وكانت هنا بداية كراش.

كراش في الجزيرة الأولى

يسير كراش بعد أن ينهض في الجزيرة الأولى من جزر العالم نيوكورتكس، ثم يخطو يبحث عن مخرج ليجد نفسه أمام زعيم القبيلة نائماً، ثم يستيقظ بسرعة فيركب كراش على ظهر خنزير ويمضى به سريعاً إلى الجزيرة الثانية.

كراش في الجزيرة الثانية

عندما يصل كراش إلى الجزيرة الثانية يجد أمامه نهر كبيرة وضخم، فيبدأ كراش بعبور النهر والعقابات التي تواجهه أثناء العبور، حتى وصل إلى الضفة الثانية، فوجد وحش مختل عقلياً يستقبله، وعلى كراش هزيمته، فبدأ كراش أن يرميه بصناديق مُتفجرة،  ويستمر في المغامرة حتى يتخطى هذا الوحش ويصل إلى أحد الأنفاق البركانية، فيجد كراش وحش آخر في انتظاره فيحاول أن ينتصر عن طريق الصخور الذي يلقيه عليه، وبالفعل أنتصر عليه كراش، وشق طريقه إلي الجزيرة الثالثة والأخيرة.

كراش في الجزيرة الثالثة

يصل كراش إلى الجزيرة الثالثة حيث يجد أمامه طريق محطة توليد الطاقة التابع لدكتور نيوكورتكس ثم يذهب ليدمره فيجد أمامه وحش يحرص محطة الطاقة، فينتصر عليه كراش ويطلق عدة طلقات تجاه محطة توليد الطاقة حتى تتحطم ويتلاشى التلوث الذي كان موجود بسبب المحطة، ثم يذهب إلى القلعة.

كراش في قلعة كورتكس

لم يستطع كراش صعود القلعة  عن طريق الجسر، فتسلق وهو يتجنب العواصف والرياح الشديد حتى وصل إلى نافذة القلعة، وهنا وجد مساعد العالم المجنون، فبدأ الصراع بينهم وكان شديداً حتى انتصر عليه كراش.

المعركة الأخيرة

يتجه كراش إلى منطاد الدكتور نيوكورتكس بعد أن انتصر على مساعده وتسبب شجارهم حريقاً في القلعة بسبب المحاليل التي سقطت أرضاً، فيجد كراش الدكتور ويبدأ بينهم صراع شديد ويطلق عليه الدكتور بسلاحه مسدس البلازما ويقوم كراش بردها إليه، حتى يسقط الدكتور نيوكورتكس من على المنطاد، ويجد كراش  صديقته، ويأخذها ويهرب من المدينة على هر المنطاد.

وفي نهاية الموضوع أجد أن كراش لم تكن مجرد لعبة فقط، بل هي من أبرز الألعاب التي تركت علامة داخل قلوبنا جميعاً في مرحلة الطفولة، وما زالت حتى الآن، وتظل هذه اللعبة من الألعاب الأسطورية التي تعلق بها جيل كامل.