الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

شرح لعبة لودو ستار

بواسطة: نشر في: 20 نوفمبر، 2019
mosoah
شرح لعبة لودو ستار

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة شرح لعبة لودو ستار ، فبالطبع يحتاج كلاً منا إلى الابتعاد عن ضغوط الحياة، وإلى الحصول على وقت من الراحة والترفيه، وخلال هذا الوقت يُمكنك اللعب على هاتفك بإحدى الألعاب الإلكترونية، أو اللعب مع الأصدقاء أو العائلة، ومن ضمن الألعاب التي نرشحها لك هي لودو ستار.

وهي إحدى الألعاب الجماعية المسلية التي يُمكنك الاستمتاع بها، وهي لعبة لوحية يُمكن أن يلعبها شخصان، أو أربعة أشخاص، وكل لاعب يكون لديه أربعة قطع ملكه، يستطيع تحريكهم عن طريق لعبة النرد، ويُمكن للاعب أن يأكل قطع اللاعب الأخر، ويجعله يعود لنقطة البداية، وبإمكان الشخص أن يلعب بمفرده، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنشرح قواعد تلك اللعبة، تابعنا.

شرح لعبة لودو ستار

يعود أصل هذه اللعبة إلى لعبة الباتشيسي الهندية، ولكن طريقة هذه اللعبة أسهل، ونجد أنها مشهورة ومعروفة على مستوى العالم، ولها عدد من الأسماء المختلفة.

وقد يبدو في بعض الأحيان أن هذه اللعبة سهلة، إلا أن لها عدد من القواعد المعقدة، والهدف من هذه اللعبة هو أن يحصل اللاعب على كافة الرموز التي تتواجد بداخل جيب المنزل، وهو يتواجد بمنتصف اللوحة.

وهناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون تلك اللعبة، والتي يتم إنتاجها من خلال game berry عبر أربعة من المطورين الهنود، وبإمكانك أن تلعبها باستخدام الأنترنت، أو بدون الاتصال بشبكة الأنترنت، فبإمكانك أن تتشارك في هذه اللعبة مع الأصدقاء، وتستعيدوا ذكرياتكم سوياً.

كيف تلعب لودو ستار

إذا كنت ترغب في لعب هذه اللعبة فعليك أولاً تحميلها من هنا إذا كنت على نظام أندرويد، وفي حالة أنك على نظام ios فعليك تحميل اللعبة من هذا الرابط، ثم سجل الدخول أما من خلال حسابك على الفيس بوك، أو عبر اختيار اللعب كضيف، ومن الأفضل  أن تقوم بتسجيل الدخول من خلال حسابك على الفيس بوك؛ حتى تستطيع أن تكتشف أصدقائك الموجودين على الـfacebook والذين يلعبون تلك اللعبة، وبالتالي تستفيد من الترتيب.

بعد التسجيل سيكون بإمكانك أن تلعب مع الأفراد الآخرين، أو الأصدقاء، الذين يعيشون في أي مكان في العالم، والمميز في هذه اللعبة هو إمكانية مواصلة اللعب عليها حتى بدون الاتصال بالإنترنت، وذلك عبر الانتقال لـ play offline بعد بدء اللعب.

وكما أشرنا أن تلك اللعبة يستطيع أن يشترك فيها أربعة أفراد، حيث يكون هناك أربعة ألوان الأخضر، الأزرق، الأحمر، والأصفر، وكل فرد يكون لديه أربعة قطع، ويختار لوناً واحداً.

وتحتاج هذه اللعبة تحتاج رمي حجر النرد، ثم تحريك القطعة وفقاً لعدد الأرقام التي ظهرت إليك بحجر النرد، وبالتالي يتمكن الشخص الأخر عند رمي حجر النرد من الحركة صوب قطعة الفرد الأول، ومن ثم يتم أكل قطعته ويعود مرة أخرى لنقطة البداية.

ولكي يستطيع أن يتحرك ويخرج إلى الصندوق الأول، سيكون عليه أن يحصل على الرقم ستة، عندما يقوم برمي حجر النرد.

أوضاع لعبة لودو ستار

الوضع السريع

هذا الوضع لا يحتاج اللاعب فيه سوى تسجيل الرقم 6 من أجل جلب الرمز عند بداية اللعبة، فأول شخص يقوم بتسجيل الرمز المنفرد سيكون هو الفائز في اللعبة.

الوضع الكلاسيكي

وهنا تكون القواعد مثلها مثل لعبة اللوحة الأصلية، وهنا لابد للفرد أن يؤمن ستة أرقام متواجدين على الزهر؛ من أجل أن يحصل على رمز مميز للمربع، وهنا بإمكانك أن تنقل رمزك المميز داخل المنزل، من دون أن تحتاج لقتل رمز الخصم.

فجميع التذاكر الأربعة مطلوبة لكي يتم إعادتها للمنزل، من أجل تأمين عملية الفوز، ولابد أن تفعل كل هذه الأمور قبل الخصم.

الوضع الرئيسي

وهنا تكون القواعد أصعب بكثير من أي وضع أخر، لكي يستطيع الللاعب أن يحصل على رمز مميز، ومن المهم أن يحصل اللاعب على الرقم 6 على النرد.

وهنا يلزم إلغاء المنافس على الأقل مرة واحدة، حتى يُمكن نقل الرمز المميز لداخل المنزل.

الوسوم