الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

يسير بلا قدمين ولا يدخل الا بالاذنين ما هو

بواسطة:
يسير بلا قدمين ولا يدخل الا بالاذنين ما هو

إليك حل لغز ” يسير بلا قدمين ولا يدخل الا بالاذنين ما هو ” فلعبة الألغاز من أشهر الألعاب التي يلجأ إليها الكباتر والصغار في أوقات الفراغ من أجل الإنشغال بأمر نافع، ومفيد. فهي تتضمن مجموعة من الأسئلة التي لابد من أن يُجيب عليها الآخرين. وعلى الرغم من أنها تبدو سهلة أمامك، إلا أنها مُحيرة، وتتضمن إجابات غريبة، ولعلك تتساءل الآن ما هو حل هذا اللغز؟. هذا ما سنتعرف عليه من خلال مقال اليوم على موسوعة، فتابعونا. 

يسير بلا قدمين ولا يدخل الا بالاذنين ما هو

الإجابة هو الصوت فهو الشيء الوحيد الذي يُمكنه أن ينتقل عبر أي وسط مادي، مثل الهواء، حيث تتخذ الموجات الصوتية منه وسيط لتنتقل إلى الأذن فيتم سماعها بشكل ناجح. إذ تصل سرعتها إلى 343 متر في الثانية الواحدة.  أما في حالة عدم وجود وسط مادي لا يُمكن للصوت أن ينتشر إطلاقاً.

وما دامت أذن الإنسان تقع في المدى السمعي الذي يُمكنها من سماع هذا الصوت، فإنه يصل إليها وتتمكن من تمييزه بسهولة. ليكون الصوت هو الشيء الوحيد الذي يُمكن أن يسير وينتقل دون أن يمتلك قدمين، ولا يدخل إلا في الأذنين.

وعليه فتكون تلك هي إجابة لغز اليوم، تابعونا في سلسلة مقالات الألغاز، لتستمتعوا بها مع الأهل والأصدقاء، وتتمكنوا من قضاء وقت ممتع، ملئ بالتسلية والإثارة، بعيداً عن الفراغ والملل.